مطروح سهرانة استعدادا للعيد.. وجولة فى معرض "العيد فرحتنا".. لايف

الجمعة، 29 أبريل 2022 06:06 ص
مطروح سهرانة استعدادا للعيد.. وجولة فى معرض "العيد فرحتنا".. لايف شوارع مطروح ليلا مع اقتراب العيد
مطروح - حسن مشالي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تليفزيون اليوم السابع، بثا مباشرا، من شوارع مدينة مرسى مطروح، لرصد الأجواء الرمضانية ليلا، مع اقتراب عيد الفطر المبارك، وخروج أعداد كبيرة من المواطنين والسهر للتسوق وشراء ملابس وكعك العيد. كما نظمت محافظة مطروح، بالتعاون مع عدد من تجار الملابس الجاهزة والأحذية، معرضا تحت عنوان "العيد فرحتنا" لبيع ملابس العيد بأسعار مخفضة بنسبة 30 ٪.

وفرت المحافظة مكان للمعرض في شارع الإسكندرية، أكبر وأشهر الشوارع التجارية في مدينة مرسى مطروح. ورصدت عدسة اليوم السابع، سهر المواطنين وتواجدهم في الشوارع، واستمرار فتح المحال التجارية حتى ساعات متأخرة، مع الإقبال على الشراء وزيادة حالة الرواج التجاري، على خلاف الفترة الماضية، خاصة محلات الملابس الجاهزة ومحلات بيع كعك العيد، وغيرها من السلع التي يتزايد الإقبال على شرائها مع اقتراب عيد الفطر المبارك.

وساعد اعتدال حالة الطقس الربيعي، على تزايد الحركة وسهر المواطنين في الشوارع، مقارنة بالفترة الماضية، التي كانت تخلو فيها الشوارع من المواطنين تراجع حركة السيارات، بسبب الطقس البارد والمتقلب، إضافة إلى أن أهالي مطروح لا يفضلون السهر خارج المنازل أو الخروج للتسوق خلال الساعات المتأخرة من الليل، وتكون الشوارع هادئة جدا، على خلاف فترة المصيف التي تكتظ فيها جميع شوارع مدينة مرسى مطروح، وتزدحم بألاف المصطافين وأهالي المدينة. وكان اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، قد افتتح خلال الأيام الماضية، معرض "عيدنا فرحتنا" بشارع الإسكندرية في مدينة مرسى مطروح، لبيع ملابس ومستلزمات العيد بأسعار مخفضة، بمشاركة عدد من التجار واصحاب محلات بيع الملابس والأحذية ولعب الإطفال، حتى نهاية الأسبوع المقبل.

وأشاد محافظ مطروح، بجهود الإسراع بإقامة المعرض، إدراكا لأهمية التكاتف والمشاركة المجتمعية، مع عدم تحمل التجار المشاركين لأية أعباء مالية من ايجار او توصيل انارة بالمعرض، مع الالتزام بالتخفيضات المحددة بما لايقل عن 20 % من سعر المنتج، لتخفيف العبء المواطنين، مع استقبال عيد الفطر المبارك، وذلك مع مراقبة مستمرة من مديرية التموين والغرفة التجارية بمطروح، بالتزامن مع جهود الدولة لتحفيف العبء عن المواطنين، وتوفير احتياجاتهم خاصة من الملابس الجاهزة باسعار مخفضة بنسبة من 20 إلى 30 % عن أسعار السوق مع الإعلان عن الأسعار قبل وبعد التخفيض، مع الترحيب بمشاركة مزيد من التجار لتحقيق الهدف الحقيقى من المبادرة، تنفيذا لتكليفات القيادة السياسية، لتوحيد الجهود للسيطرة على الأسعار، ودعم الفئات الأكثر احتياجا وتنفيذا لمبادرة وزارة التنمية المحلية، "العيد فرحتنا". على جانب آخر، تستعد محافظة مطروح، لاستقبال أعداد من الأسر الراغبة في قضاء إجازة العيد، على شواطئ مطروح والساحل الشمالي الخلابة والطبيعة الساحرة، والاستمتاع بالهدوء والخصوصية، قبل زحام المصيف، في ظل الأجواء الربيعية المعتدلة، وتزامن إجازة عيد الفطر، وع أعياد الأخوة الأقباط.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة