باختصار.. أهم الأخبار العالمية والعربية.. الإمارات ترحب بالهدنة فى اليمن.. رئيس وزراء فلسطين يدين اغتيال 3 شبان بأول أيام رمضان ويطالب بمحاكمة دولية.. والكرملين: الاتحاد الأوروبى سيعيد النظر فى علاقاته مع روسيا

الأحد، 03 أبريل 2022 12:02 ص
باختصار.. أهم الأخبار العالمية والعربية.. الإمارات ترحب بالهدنة فى اليمن.. رئيس وزراء فلسطين يدين اغتيال 3 شبان بأول أيام رمضان ويطالب بمحاكمة دولية.. والكرملين: الاتحاد الأوروبى سيعيد النظر فى علاقاته مع روسيا حرب روسيا وأوكرانيا
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

يستعرض "اليوم السابع" الأخبار العالمية والعربية على مدار الـ24 ساعة الماضية، والتى يأتى في مقدمتها ترحيب دولة الإمارات العربية المتحدة، بإعلان هانس جروندبرج المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن، ببدء هدنة ووقف كافة أشكال العمليات العسكرية في اليمن وعلى الحدود السعودية اليمنية.


وأعربت دولة الإمارات، في بيان صادر عن وزارة الخارجية والتعاون الدولي ونقلته وكالة الأنباء الرسمية "وام"، عن ترحيبها بإعلان الحكومة اليمنية وتحالف دعم الشرعية في اليمن بقبول الهدنة، مؤكدة دعمها لكافة الجهود التي يبذلها المبعوث الخاص لتعزيز آفاق السلام والاستقرار في اليمن والمنطقة.

 

الجزائر ترحب بإعلان الهدنة بين الأطراف المتنازعة في اليمن

أعربت الجزائر عن ترحيبها بتوصل الأطراف المتنازعة في اليمن إلى هدنة، معربة عن أملها في أن تشكل هذه الخطوة محطة هامة في سبيل التوصل إلى اتفاق دائم يضمن تسوية شاملة للأزمة في اليمن الشقيق.

وقالت وزارة الخارجية الجزائرية في بيان: على إثر صدور بيان المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة لليمن. الذي أعلن فيه التوصل إلى هدنة لمدة شهرين في هذا البلد اعتبارا من بداية شهر رمضان. تعرب الجزائر عن ترحيبها بهذه المبادرة. كما تأمل في أن تشكل هذه الخطوة محطة هامة في سبيل التوصل إلى اتفاق دائم. يضمن تسوية شاملة للأزمة في اليمن الشقيق”.

 

السعودية تؤكد أهمية تظافر الجهود الدولية لمواجهة تحديات تكنولوجيا المعلومات

أكدت المملكة العربية السعودية، اليوم السبت، أهمية تظافر الجهود الدولية في مواجهة التهديدات والتحديات المتزايدة في مجال استخدامات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في سياق الأمن الدولي، خاصة فيما يتعلق ببناء وتعزيز القدرات الوطنية لمواجهة هذه التهديدات، مشيرة إلى حرصها على تعزيز العمل والتعاون على المستوى الدولي ودعم المبادرات الدولية ذات الصلة.

هدنة اليمن
هدنة اليمن

رئيس وزراء فلسطين يدين اغتيال 3 شبان بأول أيام رمضان ويطالب بمحاكمة دولية

أدان رئيس الوزراء الفلسطينى، محمد أشتية، اليوم السبت، جريمة اغتيال الشبان الفلسطينيين الثلاثة صائب عباهرة، وخليل طوالبة، وسيف أبو لبدة، فجر أول أيام شهر رمضان الفضيل فى مُحافظة جنين شمال الضفة الغربية المحتلة.

ووصف " اشتية" تلك الجريمة وما سبقها من عمليات قتل ترتكب خارج القانون بالجرائم المروعة، التى توجب محاسبة مرتكبيها أمام المحكمة الجنائية الدولية.

 

العراق يؤكد حرصه على إنهاء الحرب فى أوكرانيا "بأسرع وقت ممكن"

أكدت وزارة الخارجية العراقية، اليوم السبت، حرصها على إنهاء الحرب في أوكرانيا "بأسرع وقت ممكن".

وقال المتحدث باسم الوزارة أحمد الصحاف، إن "الوزير فؤاد حسين استقبل اليوم سفراء مجموعة G7 المعتمدين لدى العراق، واستعرض تفاصيل وأبعاد زيارته المرتقبة إلى موسكو ووارسو ضمن مجموعة الاتصال العربية على المستوى وزارء في جامعة الدول العربية لمتابعة وإجراء المشاورات والاتصالات اللازمة مع الأطراف المعنية بالأزمة الروسية-الأوكرانية بهدف المساهمة في إيجاد الحلول الدبلوماسية للازمة وإنهاء الحرب القائمة".

اعتداء الأمن الإسرائيلى على مواطنى الضفة الغربية
اعتداء الأمن الإسرائيلى على مواطنى الضفة الغربية

بوتين: أفضل رد من موسكو ومينسك على الحاقدين هو إقامة علاقات من الحلفاء

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في رسالة تهنئة، اليوم السبت، إن أفضل رد من جانب موسكو ومينسك على الخطوات غير الودية من بعض الدول يجب أن يكون تعزيز العلاقات الروسية البيلاروسية.

وذكرت وكالة " تاس " الروسية أن سفير روسيا في بيلاروسيا بوريس جريزلوف قرأ رسالة بوتين في حفل احتفال بعيد الوحدة بين شعبي روسيا وبيلاروسيا في أوبرا بولشوي ومسرح الباليه في مينسك.

 

الكرملين: الاتحاد الأوروبى سيعيد النظر فى علاقاته مع روسيا

قال المتحدث باسم الكرملين ديمترى بيسكوف، اليوم السبت، إن وقت إعادة النظر فى العلاقات مع روسيا وبداية الحوار سيحين عندما "يستفيق الأوروبيون من الحلم الأمريكي".

 

بولندا تعلن استقبال مليونين و437 ألف لاجئ فارين من أوكرانيا

أعلنت وكالة حرس الحدود البولندية، السبت، أن بولندا استقبلت حتى الآن مليونين و437 ألف لاجئ فارين من أوكرانيا، منذ بداية العملية العسكرية الروسية، فى 24 فبراير الماضى.

أوضحت الوكالة، حسبما ذكر راديو بولندا في نشرته بالإنجليزية - أن أمس، شهد دخول نحو 21 ألف لاجئ من الحدود الأوكرانية مقابل 23 ألف لاجئ أمس الأول، لافتة إلى أنه رغم أن معظم اللاجئين الفارين من أوكرانيا يحملون جنسية البلاد، إلا أن بينهم عددا من مواطنى دول فى آسيا وأفريقيا.

 

زيلينسكى يتفق مع رئيس كولومبيا على بدء مشروعات اقتصادية ودفاعية بعد الحرب

اتفق فولوديمير زيلينسكى الرئيس الأوكرانى، مع نظيره الكولومبى، إيفان دوكى، على البدء فى مشاريع اقتصادية ودفاعية مشترة بين البلدين، بعد انتهاء الحرب الروسية على أوكرانيا، وشكرها على دمساعدتها الإنسانية لبلاده.

الحرب الأوكرانية
الحرب الأوكرانية









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة