حديقة الأورمان تشهد إقبالا كبيرا من المواطنين على معرض "خير مزارعنا لأهالينا".. ووزير الزراعة يقرر مد معرض زهور الربيع ومهرجان التمور لنهاية رمضان.. استمرار العمل بعد منتصف الليل.. وأمسيات ثقافية وفنية بالحديقة

الأحد، 03 أبريل 2022 07:00 ص
حديقة الأورمان تشهد إقبالا كبيرا من المواطنين على معرض "خير مزارعنا لأهالينا".. ووزير الزراعة يقرر مد معرض زهور الربيع ومهرجان التمور لنهاية رمضان.. استمرار العمل بعد منتصف الليل.. وأمسيات ثقافية وفنية بالحديقة معرض اهلا رمضان
كتبت أسماء نصار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت حديقة الاورمان إقبالا كبيرا من المواطنين على معرض السلع الغذائية "خير مزارعنا لاهالينا" المقام حاليا فى حديقة الاورمان ويحتوى على جميع المنتجات الغذائية الأساسية التى يحتاجها المواطنون تتناسب مع احتياجاتهم خلال شهر رمضان الكريم بأسعار مخفضة.

ووافق السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضى على استمرار معرض زهور الربيع بحديقة الاورمان إلى نهاية شهر رمضان الكريم بالإضافة إلى استمرار معرض خير مزارعنا لاهالينا الذى يقوم ببيع السلع الغذائية للمواطنين بأسعار مخفضة فى إطار مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسى لمحاربة وكذلك مد فترات المعارض، حتى ما بعد شهر رمضان الكريم لتوسيع استفادة المواطنين منها.

أوضح أن سبب انخفاض أسعار منتجات وزارة الزراعة أنها من المزارع مباشرة وبدون وسطاء وشعارها " خير مزارعنا لأهالينا" وهي تقوم على توفير السلع والمنتجات الغذائية من المزارع التابعة لوزارة الزراعة للمواطنين مباشرة دون تدخل الوسطاء، وبالتالي، ستعرض بأسعار أقل من الأسواق.

كما شهد مهرجان التمور اقبالا من المواطنين لشراء احتياجاتهم قبل الشهر الكريم والذى يستمر إلى نهاية شهر رمضان وأقيم على هامش المهرجان ندوة حول أساليب مكافحة أمراض النخيل وأيضا كيفية النهوض بصناعة وزراعة النخيل حيث تسعى الدولة للنهوض بزراعة التمور، وان مصر حاليا هى الاولى على العالم فى انتاج التمور حيث يبلغ حوالى 1.8 مليون طن، وهناك رؤية للوزارة بتعظيم الاستفادة من التمور وتحقيق قيمة مضافة للناتج القومى من خلال التصنيع وايضا التوسع بزراعة الأصناف الجديدة التى لها مردود إيجابى على المزارعين.

وقال الدكتور علاء عزوز رئيس قطاع الإرشاد الزراعى أن العمل سوف يمتد فى حديقة الاورمان خلال شهر رمضان إلى ما بعد منتصف الليل وسوف تشهد الحديقة العديد من الأمسيات الثقافية والفنية الرمضانية بالتعاون مع وزارة الثقافة والهيئة الوطنية للإعلام على هامش معرضا الزهور والسلع ومهرجان التمور.

يذكر أن وزارة الزراعة بها أكثر من 21 منفذ متنقل، تجوب القرى والمحافظات المختلفة والمناطق النائية، فضلا عن 171 منفذا ثابتا، بالمحافظات، تم ضخ العديد من المنتجات والسلع بها، بأسعار مناسبة حيث تم افتتاح معرض آخر كبير بشارع الهرم الرئيسي، يتواجد به العديد من السلع والمنتجات بأسعار مناسبة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة