كونتي يعلق على غياب كين التهديفي وتواجد توتنهام في المربع الذهبي للبريميرليج

الأحد، 03 أبريل 2022 11:18 م
كونتي يعلق على غياب كين التهديفي وتواجد توتنهام في المربع الذهبي للبريميرليج كونتي
كتب: هاني عبد النبي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحدث أنطونيو كونتي، المدير الفني لفريق توتنهام، عن انتصار فريقه العريض على حساب نيوكاسل يونايتد بنتيجة 5-1، فى المباراة التى جمعتهما مساء اليوم الأحد، على ملعب "توتنهام هوتسبير"، ضمن منافسات الجولة الواحدة والثلاثين من بطولة الدوري الإنجليزي "بريميرليج" للموسم الحالي 2021-2022.

وقال كونتي، في المؤتمر الصحفي للمباراة ردا على انتقاده التوقف الدولي وأنها جاءت في وقت سيئ: "بالتأكيد ما قلته للاعبين هو أننا انتهينا بطريقة رائعة وعلينا أن نبدأ بنفس الطريقة، سألت هذا لأنه لا تنسوا أننا كنا نستمتع بالطريقة التي كنا نلعب بها قبل فترة التوقف الدولي".

أضاف كونتي: "اليوم أنا سعيد للغاية لأنني رأيت فريقًا قويًّا، رغم الصعوبة، لا تنسوا اللعب ضد نيوكاسل، فالأمر ليس بالسهل، كانت خطتهم واضحة للغاية، الدفاع بعمق واستغلال لاعبين مثل سان ماكسيمين وفريزر للهجمات المرتدة".

وتابع: "لقد تأخرنا 1-0 وهذا شيء إيجابي آخر رأيته، لأنه على الرغم من ذلك، فقد رأيت فريقي يركز بهدوء وصبر ومرونة، لقد تعادلنا 1-1 ثم في الشوط الثاني، كان من الجيد تسجيل الهدف الثاني لأن نيوكاسل اضطر حينها إلى اللعب والتنازل عن مساحة صغيرة".

وأكد كونتي: "تسجيل خمسة أهداف أمر جيد بالنسبة لنا. هذه ليست المرة الأولى وفي الفترة الماضية نصنع العديد من الفرص للتسجيل. نحن نسجل الكثير، أنا أستمتع برؤية فريقي يلعب بهذه الطريقة لأنني أرى تحسنًا كبيرًا في العديد من الجوانب التكتيكية والفنية والعقلية".

وقال أنطونيو كونتي: "الآن علينا أن نستمر على هذا النحو، أنا سعيد باللاعبين لأنهم عندما يعملون بجد تريد أن ترى نتيجة عملك، ثم أعتقد أن اللاعبين الذين يستمتعون باللعب بهذه الطريقة وأيضًا للسيطرة على المباراة، لخلق كل هذه المواقف للفوز بالمواجهة".

واصل كونتي خلال حديثه عن التواجد في المربع الذهبي للدوري الانجليزي: "كنت دائمًا صادقًا جدًا مع وسائل الإعلام وأيضًا مع النادي وكذلك مع اللاعبين، عندما وصلت في نوفمبر، وجدت نوعًا واحدًا من المواقف وفي ذلك الوقت كان من الصعب تصديق أن أكون في السباق الآن على دوري الأبطال، عادة عندما تقوم بتغيير المدرب خلال الموسم يكون ذلك بسبب وجود صعوبات وبالتأكيد وجدت موقفًا يجب تحسينه، كنت واضحًا جدًا مع وسائل الإعلام منذ اللحظة الأولى التي تحدثت فيها".

واستطرد: "أعتقد أنه في الفترة الماضية كنت واضحًا أنني رأيت فريقي، إنه الآن في السباق لأنني رأيت تحسنًا كبيرًا، إذا ارتقى اللاعب بنفسه إلى مستوى آخر فهذا يعني أن الفريق سيكون أقوى من ذي قبل، من المؤكد أننا نعلم جيدًا أنه في هذا السباق توجد فرق أخرى ربما تتمتع بميزة في هذه اللحظة، أعتقد أن أرسنال يجب أن يلعب مباراتين ولكن لا تنسى يونايتد بتشكيلة رائعة، ولا تنسى وست هام وأيضًا ولفرهامبتون يمضي موسماً رائعاً وهذا الدوري صعب للغاية".

وأردف: "لكني سعيد لأن العمل الجاد يؤتي ثماره وهذا مهم للغاية بالنسبة للاعبين لأن اللاعبين الذين عثرت عليهم مجموعة من اللاعبين قدموا لي استعدادًا رائعًا والتزامًا رائعًا وسلوكًا رائعًا وأعطوني الفضل. إنهم يعطونني الفضل في ماضي، على ما أعتقد، في مسيرتي المهنية، لكنني أعتقد أنهم الآن يفهمون أن هذا هو الطريق الصحيح. إنهم يثقون بي وأنا أثق بهم.

وعن تسجيل الأهداف المتكرر في الدوري الإنجليزي قال كونتي: "من المؤكد الآن أنه يمكنك رؤية فريق يتمتع بخصائص محددة ويمكنك التعرف على كرة القدم الخاصة بك. لهذا السبب قلت إننا في سباق لمحاولة الحصول على مكان في دوري الأبطال. في هذه اللحظة الفريق هو فريق لديه فكرة كرة القدم. يعرف كل لاعب جيدًا ما يحدث أثناء اللعبة وما يتعين عليهم فعله.

وعن هاري كين وغيابه عن التهديف قال كونتي: "عندما انتهت المباراة، دخلت أرض الملعب لأشكر لاعبي فقلت لهاري، (أشعر بخيبة أمل لشيء واحد فقط، أنك لم تسجل لأنك لعبت مباراة ضخمة)، من الصعب جدا وصف هذا اللاعب، أنا سعيد من أجله لأننا نتحدث عن مهاجم من الطراز العالمي. إنه يستحق الأفضل لأنه عامل عظيم ، عامل مجتهد ، هذا ليس بالشيء الطبيعي".

واضاف: "عادة اللاعب الذي لديه موهبة لا يحب العمل الجاد. في مسيرتي لم تكن لدي موهبة كبيرة ولهذا السبب عملت بجد. ما أعجبني منه منذ المرة الأولى هو توفره، فقد كان مثالًا كبيرًا لزملائه في الفريق. عندما تراه يعمل بهذه الطريقة، فمن المؤكد أن لديك الرغبة في العمل والعمل الجاد. لهذا السبب أود أن أشكره، فهو دائمًا مثال كبير في كل شيء وآمل أن أكون له الرضا".

واختتم كونتي حديثه عن هاري كين: "أعتقد أنه يستمتع الآن بلعب هذا النوع من كرة القدم وعلينا أن نحاول الاستمرار معًا. أرى العديد من اللاعبين الذين تحسنوا بشكل كبير".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة