واشنطن بوست: زيلينسكى يواجه اختبارا سياسيا مع دخول الحرب مرحلة جديدة

الأحد، 03 أبريل 2022 01:55 م
واشنطن بوست: زيلينسكى يواجه اختبارا سياسيا مع دخول الحرب مرحلة جديدة الرئيس الأوكرانى فولوديمير زيلينسكى
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة واشنطن بوست إن الرئيس الأوكرانى فولوديمير زيلينسكى يواجه اختبارا سياسيا مع دخول حرب روسيا على أوكرانيا مرحلة جديدة.

 

وأشارت الصحيفة إلى أن  زيلينسكى ظهر خلال الفترة الماضية، كل يوم تقريبا مرتديا  اللون الأخضر الداكن، يسجل خطاب بالفيديو للشعب الأوكرانى، أحيانا جالسا خلف مكتب، وأحيانا أخرى واقفا فى الخارج فى الظلام، ومؤخرا، كان يحذر من صعوبات قادمة.

 

 وتحول الفنان الكوميدى الأوكرانى البالغ من العمر 44 عاما من قادم جديد إلى عالم السياسة، ينظر إليه الغرب والناخبون الأوكرانيون بشكوك فى مرحلة ما قبل الحرب، إلى قائد أزمة عزز مكانه فى تاريخ الدولة الأوكرانية. والآن، ومع دخول الحرب أسبوعها السادس واستمرار محادثات السلام بين المفاوضين الروس والأوكرانيين، يواجه زيلينسكى مجموعة جديدة من التحديات من بينها ضرورة رفع المعنويات والاستعداد للقتال فى ظل سقوط خسائر فى المعارك ودمار اقتصادى ومعاناة مدنية واسعة، وعليه أن يحظى بثقة الغرب أن أوكرانيا يمكنها أن تنتصر ليضمن استمرار تدفق الأسلحة.

 

ومع مرور الوقت عليه أن يستكشف نوع الاتفاق السياسى مع موسكو لإنهاء الحرب، والذى يكون مقبولا لدى الشعب الأوكرانى، الذى تحمس لمقاومة الروس بكلمات زيلينسكى وأفعاله.

 

 وقالت كيث داردين، أستاذ العلوم السياسية بالجامعة الأمريكية إن الرئيس الأوكرانى اعتمد على مشاعر الوطنية الحماسية لمواصلة القتال فى هذه الحرب، لكن هذه هى نفس القوى التى تجعله يجد صعوبة شديدة لإنهاء هذه الحرب. وأشارت إلى أنه من غير الواضح إلى أى مدى يمكن أن تستمر المعركة، وتلك معضلة حقيقية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة