أكرم القصاص - علا الشافعي

بعد سؤال مربوحة المحرج بمهرجان المزاريطة.. تعملي إيه لو متعرفيش مرتب جوزك؟

السبت، 30 أبريل 2022 04:00 م
بعد سؤال مربوحة المحرج بمهرجان المزاريطة.. تعملي إيه لو متعرفيش مرتب جوزك؟ مقابلة مع هنادي مهنا في مهرجان المزاريطة
إيمان حكيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

إطلاع الزوجة على راتب زوجها من الأمور التي يجب أن تناقش في فترة الخطوبة وذلك لأن الأمور المالية الخاصة بالأسرة مستقبلا هي أمور خاصة بالطرفين في العلاقة الزوجية، فبعض الأزواج يفضلون مصارحة زوجاتهم بمرتبهم في حين البعض الآخر يرى أن تلك الأمور هي أمور خاصة طالما أنه يستطيع الإنفاق على أهل بيته ولا يجعلهم يحتاجون لأحد.

وبشكل ساخر تطرقت حلقة مسلسل "الكبير أوي" لهذا الموضوع من خلال سؤال محرج من مربوحة لهنادي مهنا على السجادة الحمراء لـ"مهرجان المزاريطة"، وتلميحها إلى أن عدم معرفتها بمرتب زوجها يثير الشكوك.

 لذا نتناول خلال هذا التقرير مع ريهام عبد الرحمن خبيرة العلاقات الأسرية والإنسانية  5 نصائح كي لا يسبب هذا السؤال مشكلة بين الزوجين:

المصارحة:

معرفة الزوجة لمرتب زوجها هو خيار يرجع إلى الزوج نفسه، ولكن ينبغي على الزوج مصارحة زوجته بوضعه المالي وإمكانياته المادية وخاصة لأنها شريكة حياته، أو على الأقل مصارحة الزوجة والاتفاق معها حول الميزانية الخاصة بالأسرة وذلك من باب المشاركة.

التفهم والمرونة:

الزوجة الحكيمة تدرك جيدا أنه من طباع الرجل حب القوة والظهور بمظهر الرجل القادر على مواجهة الأزمات المالية وحل المشكلات داخل الأسرة وبالتالي فهو لا يحب أن يظهر عدم قدرته على الإنفاق في بعض الأحيان، وهنا يأتي دور الزوجة الحكيمة التي تتعامل مع هذه الأمور بمرونة ووعي تستطيع من خلالهما كسب ثقة زوجها وأنها خلقت لتكون بجوار زوجها في السراء والضراء.

تحملي المسئولية:

الزوجة المتطلعة وغير المتحملة للمسئولية تدفع الزوج لإخفاء مرتبه عنها فلا تعلم عن أمور زوجها المالية أي شيء لأنها تتعامل مع الزوج على أنه (بنك) فهي لا تعرف عن الحياة الزوجية غير لغة الأخذ فقط أما العطاء فلا محل له من الإعراب لديها، وهنا يلجأ الزوج لعدم مشاركة الزوجة أسراره المالية.

الشفافية:

الحياة الزوجية السعيدة حياة تبنى على المصارحة والشفافية بين الزوجين، فقد نجد الزوج في كثير من الأحيان تنتابه نوبات من العصبية والغضب خاصة عند مروره ببعض المشكلات المادية والتي لا تعلم الزوجة شيئا عنها وهنا يحدث الصدام بين الطرفين بسبب اتهام الزوجة زوجها بالتقصير وعدم الإنفاق واتهام الزوج زوجته بالنكد وعدم التحمل والشعور به وحل هذه المشكلة هو المكاشفة والحوار بين الطرفين وخاصة في الأمور المالية لأن ذلك يدعم العلاقة الزوجية ويجعلها تستمروتذكر أيها الزوج أن الأوقات الصعبة فرصة لاختبار القلوب الصادقة.

إدارة الأولويات:

أكثر ما يجعل الزوج يطمئن لزوجته ويثق فيها هي قدرتها على فهم وإدارة أولويات الحياة الزوجية، وتجنبها للإسراف وحرصها على التخطيط للمستقبل مع ذكائها المستمر في معاملة زوجها على أنه مصدر القوة والسلطة بداخل هذه العلاقة التي يسودها الحب والاحتواء والتقدير حتى تمتلكين ما في جيبه فاحرصي على امتلاك قل قلبه في المقام الأول.

 

مهرجان المزاريطة
مهرجان المزاريطة

 

مرتب الزوج
مرتب الزوج
 
نصائح لمعرفة مرتب الزوج
نصائح لمعرفة مرتب الزوج

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة