أكرم القصاص - علا الشافعي

العالم هذا المساء.. صافرات الإنذار تدوى فى عموم أوكرانيا وروسيا تدمر 33 منشأة وتسقط 7 طائرات.. الجزائر تدمير مخبأ للإرهابيين بولاية تيزي وزو.. طالبان تخرج مئات المقاتلين من القوات الخاصة التابعة لوحدة "الفاتح"

الثلاثاء، 05 أبريل 2022 10:28 م
العالم هذا المساء.. صافرات الإنذار تدوى فى عموم أوكرانيا وروسيا تدمر 33 منشأة وتسقط 7 طائرات.. الجزائر تدمير مخبأ للإرهابيين بولاية تيزي وزو.. طالبان تخرج مئات المقاتلين من القوات الخاصة التابعة لوحدة "الفاتح" العالم هذا المساء
كتب عبد الوهاب الجندى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت دول العالم مساء اليوم العديد، من الأحداث المهمة، على رأسها تداعيات الحرب الروسية الأوكرانية التى مازالت مستمرة منذ 24 فبراير الماضي، حيث تواصل قوات موسكو عملياتها العسكرية.

عربيا أعلنت وزارة الدفاع الجزائرية، الثلاثاء، كشف وتدمير "مخبأ للإرهابيين" بولاية تيزي وزو، التي تقع على بعد 100 كيلومتر شرقي العاصمة الجزائر، وإلى التفاصيل:-

صافرات الإنذار تدوى فى عموم أوكرانيا وروسيا تدمر 33 منشأة وتسقط 7 طائرات
 

قالت وسائل إعلام أوكرانية، إن صافرات الإنذار دوت في كل من:  كييف ، جيتومير ، منطقة خميلنيتسكي ، إيفانو فرانكيفسك ، ريفني ، فولين ، ترنوبل ، فينيتسا ، لفيف ، تشيرنيهيف.

وكانت أوكرانيا اتهمت روسيا بارتكاب "إبادة جماعية"، غداة اكتشاف جثث لمدنيين بعد انسحاب القوات الروسية من بوتشا، الأمر الذي أثار موجة غضب في أوروبا والولايات المتحدة.
 
لكن روسيا نفت التورط في هذا الأمر، داعية لعقد اجتماع لمجلس الأمن الدولي للبحث في تلك الاتهامات.

على الجانب الأخر أعلنت وزارة الدفاع الروسية، تدمير 33 منشأة عسكرية وإسقاط 5 مسيرات ومروحيتين تابعة للقوات الأوكرانية.

وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الدفاع الروسية، اللواء إيغور كوناشينكوف: "صباح 5 أبريل، تم إحباط محاولة أخرى من قبل نظام كييف لإجلاء قادة كتيبة "آزوف" النازية من ماريوبول. وأسقطت القوات الروسية مروحيتين أوكرانيتين من طراز "مي-8" حاولتا اختراق المدينة من البحر".

وأشار إلى أن موسكو أبلغت كييف عدة مرات بالسماح للجيش الأوكراني بإلقاء أسلحته طواعية ومغادرة ماريوبول، وقد تم تقديم هذا العرض صباح الثلاثاء.

وتابع كوناشينكوف: "يتم تجاهل هذه المقترحات باستمرار من قبل نظام كييف. وبالنظر إلى عدم اهتمام كييف بإنقاذ أرواح جنودها، ستقوم القوات المسلحة الروسية وقوات جمهورية دونيتسك الشعبية بتحرير ماريوبول من المتطرفين".

وأضاف: "خلال اليوم الأخير، دمرت القوات الجوية الروسية 33 منشأة عسكرية أوكرانية. بينها ثمانية مراكز قيادة، وثلاثة مستودعات للذخيرة، و21 منطقة لتجمع الأسلحة والمعدات العسكرية"،

وأكد المتحدث باسم وزارة الدفاع أن أنظمة الدفاع الجوي الروسية أسقطت خمس طائرات مسيرة أوكرانية في يوم واحد.

وأشار إلى أنه منذ بدء العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا تم تدمير 125 طائرة حربية و93 مروحية و403 طائرات مسيرة و1981 دبابة ومدرعة و854 مدفعا و1876 عربة عسكرية.

القوات الأوكرانية
القوات الأوكرانية

 

دمار الحرب
دمار الحرب

 

سيدة بجوار النيران
سيدة بجوار النيران

 

الجزائر: تدمير "مخبأ للإرهابيين" بولاية تيزي وزو

 

أعلنت وزارة الدفاع الجزائرية، الثلاثاء، كشف وتدمير "مخبأ للإرهابيين" بولاية تيزي وزو، التي تقع على بعد 100 كيلومتر شرقي العاصمة الجزائر.
 
وذكرت الوزارة، في بيان، أنه بفضل معلومات أفاد بها "إرهابيون موقوفون مؤخراً في سكيكدة"، تمكنت قوات الجيش الجزائري من كشف وتدمير مخبأ للإرهابيين، وضبط بندقيتين رشـاشتين "FMPK"، وصـاروخ "أرض-جـو" من نـوع "Strela-M2"، وقاذفين صاروخيين من نوع "RPG-7"، وقاذف صاروخي من نوع "RPG-2"، وبندقية صيد، و23 قنبلة تقليدية الصنع، و4 قذائف "RPG7-V"، و9 حشوات دافعة خاصة بالقواذف الصاروخية، ومنظار تسديد خاص بالقاذف الصاروخي "RPG-7"، ونظارة ميدان، ومعدات تفجير ومخازن ذخيرة، و2156 طلقة، بالإضافة إلى ألبسة ومواد غذائية وأدوية وأجهزة إلكترونية وأغراض أخرى.
 
وأضافت أن العملية شملت أيضاً استخراج رفات "غيسي عبد الحكيم"، المدعو "سلمان"، الذي قالت إنه كان قد التحق بالجماعات "الإرهابية" سنة 2005 قبل القضاء عليه سنة 2009.
 
أسلحة الإرهابيين
أسلحة الإرهابيين

 

القوات الجزائرية
القوات الجزائرية

 

"طالبان" تخرج مئات المقاتلين من القوات الخاصة التابعة لوحدة "الفاتح"

 

أعلنت حركة "طالبان"، اليوم الثلاثاء، عن تخريج مئات المقاتلين من القوات الخاصة التابعة لوحدة "الفاتح" بجيشها.

وقالت "طالبان" على حسابها "الإمارة الإسلامية" في "تويتر": "اليوم..تخريج مئات المجاهدين من القوات الخاصة التابعة لوحدة الفاتح بجيش الإمارة الإسلامية".

وأضافت "طالبان": "حصلت أول كتيبة قوامها 300 فرد من القوات الخاصة (الجيش الفاتح) التابعة لوزارة الدفاع على شهادات التخرج، بعد تلقيها دورات عسكرية وشرعية لمدة أربعة أشهر".

جيش طالبان
جيش طالبان

قوات طالبان
قوات طالبان
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة