فيفا يكشف: بيع 800 ألف تذكرة من مباريات كأس العالم 2022

الثلاثاء، 05 أبريل 2022 11:48 ص
فيفا يكشف: بيع 800 ألف تذكرة من مباريات كأس العالم 2022 فيفا
كتبت : نورهان طمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" عن بيع ما يزيد على 800 ألف تذكرة فى المرحلة الأولى من طرح تذاكر كأس العالم، وتبدأ فيفا اليوم فى مبيعات جديدة إذ تستمر مرحلة مبيعات القرعة العشوائية حتى 28 أبريل الجارى.

وتوقع بيان فيفا، ارتفاع الطلب على تذاكر كأس العالم 2022 في قطر بعد فتح الطلبات للجماهير عقب القرعة النهائية.

ويتطلع الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" لحصد مبالغ قياسية تصل إلى 7 مليارات دولار من إيرادات مونديال قطر، متخطيًا إيرادات مونديال روسيا بنحو 600 مليون دولار، ولكن سيتعين على فيفا إنفاق مكافآت بقيمة 440 مليون دولار لكل المنتخبات المشاركة فى البطولة، يحصل البطل فيها على النصيب الأكبر وهو مبلغ 42 مليون دولار.

وكشف فيفا عن إمكانية التقدم بطلبات الحصول على تذاكر المشجع إلى جانب فرصة التقدم لشراء تذاكر مباراتين في يوم واحد، الإقامة وبطاقة هيّا (بطاقة المشجع) ، حيث سيتمكن المشجعون، فور قيامهم بدفع قيمة التذاكر، من البحث عن مكان للإقامة والتقدم للحصول على بطاقة هيّا والتي تمثل في الوقت نفسه تصريح دخول للمشجعين القادمين إلى قطر لحضور مباريات البطولة.
 
ويحتاج جميع المشجعين، بغض النظر عما إذا كانوا مقيمين فى قطر أو خارجها، الحصول على بطاقة هيّا بجانب تذكرة المباراة لكي يسمح لهم بدخول الاستاد. لاستكشاف خيارات الإقامة ولمزيد من المعلومات عن بطاقة هيّا، يرجى زيارة Qatar2022.qa.
 
وتنقسم منتجات التذاكر المتوفرة عبر FIFA.com/tickets لما يلي:
 
- تذاكر المباراة الواحدة
 
تذاكر لمباراة معينة تتوفر في جميع الأربع فئات المختلفة للأسعار.
 
- تذاكر المشجعين
 
تذاكر لمرحلة المجموعات خاصة بمشجعي منتخب معين وهي متوفرة في ثلاث فئات أسعار مختلفة.
 
- تذاكر مشجعين مشروطة
 
تذاكر لمشجعي منتخب معين لمباراة في الدور الثاني يحتمل أن يشارك فيها منتخبهم وهي متوفرة في ثلاث فئات أسعار مختلفة.
 
- سلسلة تذاكر لأربع استادات
 
تذاكر للمشجعين الراغبين في معايشة مناخ البطولة في أربع مباريات مختلفة واستادات رائعة في أيام متتالية.
 
- تذاكر ذوي الاحتياجات الخاصة
 
تذاكر توفر وصولاً لمرافق ومساحات مخصصة لذوي الاحتياجات الخاصة والأشخاص محدودي الحركة وهي تغطي مجموعة من المتطلبات كجزء من أي من المنتجات المبينة أعلاه.
 

جدير بالذكر أن وصيف كأس العالم يحصل على 30 مليون دولار، وسيتقاضى المنتخب المتوج بالميدالية البرونزية (المركز الثالث) 27 مليون دولار، فيما سيجني الذي يليه مباشرة 25 مليونا.

كما قرر الفيفا منح المنتخبات التي ستأتي في المراكز من الخامس إلى الثامن 17 مليون دولار لكل منها، فيما سيحصل أصحاب المراكز من 9 إلى 16 على 13 مليونا، ولن تخرج المنتخبات التي ستتواجد بين المركزين 17 و32 خالية الوفاض، بل سيجني كل منها 9 ملايين دولار.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة