العالم هذا المساء.. فيتش: الحرب الأوكرانية أدت لموجه غلاء وتضخم عالمية لم نشهدها منذ عقود.. موسكو تكشف عدد المختبرات البيولوجية الأمريكية بمناطق متاخمة لروسيا والصين.. والسعودية تُطيب الكعبة والحجر الأسود

الأربعاء، 06 أبريل 2022 10:00 م
العالم هذا المساء.. فيتش: الحرب الأوكرانية أدت لموجه غلاء وتضخم عالمية لم نشهدها منذ عقود.. موسكو تكشف عدد المختبرات البيولوجية الأمريكية بمناطق متاخمة لروسيا والصين.. والسعودية تُطيب الكعبة والحجر الأسود العالم هذا المساء
كتب محمد جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد العالم هذا المساء العديد من الأحداث المهمة، وهو ما أبرزته وكالات الأنباء، ويقدم "اليوم السابع"، تقريرا بأهم أحداث العالم التى تم رصدها خلال الساعات القليلة الماضية.
 

فيتش: الحرب الأوكرانية أدت لموجه غلاء وتضخم عالمية لم نشهدها منذ عقود

 
قالت وكالة فيتش للتصنيف الائتمانى، فى تحليل أجرته لتقييم قابلية تأثر التصنيفات الفرعية للقطاعات الفرعية للمؤسسات المالية، إن السيناريو المعاكس المحتمل المرتبط بالحرب بين روسيا وأوكرانيا له تأثير بالغ على الأسعار عالميا، وأفادت وكالة فيتش أنه تم تقييم نقاط الضعف فى القطاع الفرعى كنتيجة لموجزات الاقتصاد الكلى الأساسية المحتملة مقابل مقياس المخاطر المحدد من خلال تأثير التصنيف المحتمل.

وتشمل الافتراضات الواردة فى السيناريو المعاكس ما يلى، أن يكون الاقتصاد الروسى وطاقته حوالي 10% من الصادرات العالمية وصادراته السلعية من الاقتصاد العالمى، حيث من المنتظر أن يبلغ متوسط ​​أسعار النفط العالمية 150 دولارًا أمريكيًا للبرميل في عام 2022 و130 دولارًا أمريكيًا للبرميل فى عام 2023، والذي يعد أعلى من حالة فيتش الأساسية البالغة 100 دولارًا أمريكيًا للبرميل و80 دولارًا أمريكيًا للبرميل، على التوالى خلال 2022. 

فيتش

وأدى ارتفاع أسعار السلع الأساسية وضعف العملات إلى ارتفاع التضخم فى الأسواق الناشئة، وتشديد نقدى أكثر شدة، حيث تستهدف صناديق الاحتياطى الفيدرالى الأمريكى 3% على الأقل قبل نهاية عام 2022.

وترفع الدول الناشئة فى أوروبا وأمريكا اللاتينية المعدلات بشكل أكبر، وتستهدف صناديق الاحتياطي الفيدرالى الأمريكى 3% على الأقل قبل نهاية عام 2022.

يذكر أن رئيس بنك التسويات الدولية حذر من أن العالم يواجه حقبة جديدة من ارتفاع التضخم وأسعار الفائدة بينما يدفع تدهور الروابط بين الغرب وروسيا والصين وتداعيات جائحة كوفيد-19 العولمة إلى الوراء، حسبما ذكرت شبكة رويترز الأمريكية.

ويعنى الصعود الحاد فى أسعار الطاقة العالمية والغذاء أن 60 فى المئة تقريباً من الاقتصادات المتقدمة تعانى الآن تضخماً على أساس سنوى فوق خمسة فى المئة، وهو أعلى معدل منذ أواخر عقد الثمانينات فى القرن الماضى، فى حين أنه فوق سبعة فى المئة فى أكثر من نصف العالم النامى.

وقال أوجستين كارستنز المدير العام لمجموعة بنك التسويات الدولية، مظلة البنوك المركزية بالعالم، الثلاثاء "إنها رسالة أساسية بأننا ربما نكون على أعتاب حقبة تضخمية جديدة".

وأضاف قائلاً: نحتاج إلى الانفتاح على احتمال أن البيئة التضخمية تتغير بشكل جوهري.. إذا كانت أطروحتى صحيحة، فستحتاج البنوك المركزية إلى تعديل سياستها.

وأشار كارستنز إلى توقعات لخبراء اقتصاديين تشير الآن إلى أن هناك تضخماً فوق 4.5 فى المئة فى الولايات المتحدة ومعظم أوروبا على مدار العامين القادمين وفوق 3.5 فى المئة فى اقتصادات متقدمة كثيرة أخرى.

وقال: فى الأغلب فإن هذا سيتطلب أن ترتفع أسعار الفائدة الحقيقية فوق المستويات الحيادية لبعض الوقت من أجل إبطاء وتيرة الطلب.

وحث كارستنز الحكومات على مقاومة إغراء محاولة التعويض عن وطأة التضخم أو ارتفاع معدلات الفائدة، قائلاً: «المفتاح إلى نمو مستدام أعلى لا يمكن أن يكون سياسة نقدية أو مالية توسعية.

وأضاف: كثير من التحديات الاقتصادية التى نواجهها اليوم تنبع من تجاهل سياسات فى جانب المعروض على مدار السنوات العشر الماضية أو أكثر.

تطيب الكعبة والحجر الأسود فى المسجد الحرام بدهن العود الفاخر.. صور

شارك الدكتور عبد الرحمن بن عبد العزيز السديس، الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، في تطييب الملتزم والحجر الأسود والركن اليمانى فى الكعبة المشرفة، بدهن العود الفاخر.

ووفقا لموقع رئاسة شؤون الحرمين، فأوضح السديس أن الحرمين الشريفين وقاصديهما يجدون عناية كريمة من لدن مقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، وولي عهده الأمين الأمير محمد بن سلمان، لتقديم أفضل الخدمات لضيوف الرحمن.

وقدم السديس، شكره لولاة الأمر على دعمهم وعنايتهم بالحرمين الشريفين وقاصديهما وتهيئة أفضل الظروف لضيوف الرحمن، لأداء مناسكهم بكل يسر وسهولة وطمأنينة، سائلا الله عز وجل أن يحفظ مملكتنا الحبيبة من كل سوء ومكروه، وأن يديم على هذه البلاد المباركة أمنها وأمانها واستقرارها ورخاءها، إنه قريب مجيب.

FPq0wabXwAMEmVg

 

FPq0waqX0AI0nWX

 

FPq0waWX0AMwH0V

 

FPq0wZAXoA8pGuH
 
 
 
FPq05kCWUAUwMKK

 

FPq05kFXwAA7JFf
 

موسكو تكشف عدد المختبرات البيولوجية الأمريكية بمناطق متاخمة لروسيا والصين

أكد قائد قوات الحماية الإشعاعية والكيميائية والبيولوجية التابعة للقوات المسلحة الروسية، إيجور كيريلوف، أن الولايات المتحدة الأمريكية تعزز إمكاناتها العسكرية البيولوجية عبر العالم، مستفيدة من الثغرات الموجودة في التشريعات الدولية، منها نحو 60 موقعا في مناطق متاخمة لروسيا والصين، وفقا لروسيا اليوم.

الجيش الروسى

وأضاف قائد قوات الحماية الإشعاعية والكيميائية والبيولوجية التابعة للقوات المسلحة الروسية، فى تصريحات له، أن هناك حوالي 60 موقعا في المناطق المتاخمة لروسيا والصين تم تحديثها منذ عام 2005 على نفقة الإدارة العسكرية الأمريكية، لافتا إلى أن البنتاجون يشرف اليوم على 336 مختبرا في 30 دولة خارج السلطة القضائية الوطنية.

وأوضح قائد قوات الحماية الإشعاعية والكيميائية والبيولوجية التابعة للقوات المسلحة الروسية، أن المقاولين الرئيسين لوزارة الدفاع الأمريكية هم شركات "ميتابيوتا"، "بليك إند فيتش" و" سي-أيتش-تو-إم- خيل"، المكلفة ببناء منشآت بيولوجية، وتوريد المعدات لمختبرات البنتاغون البيولوجية حول العالم وتجاوز المبلغ الإجمالي لتمويل منظمات المقاولين 5 مليارات دولار منذ 2005.

الهند ترصد أول إصابة بالمتحور "إكس إى" بمدينة مومباى

 
رصدت الهند بمدينة مومباى أول حالة إصابة بالسلالة المعروفة بـ"إكس إي" المتحوّر عن سلالة أوميكرون من فيروس كورونا المستجد.

وأوضحت هيئة مومباي الكبرى البلدية - في بيان أوردته قناة "إن دي تي في" الهندية، اليوم، الأربعاء، أنه تم رصد أيضًا حالة إصابة أخرى بالمتحور المعروف بـ"كابا"، مشيرة إلى أن المصابين الاثنين ليس لديهما أي أعراض شديدة للمرض حتى الآن.
 
 
كورونا

وكانت منظمة الصحة العالمية قد حذرت الأسبوع الماضي من أن المتحور الجديد قد يكون أكثر قابلية للانتشار من أى متحور عن (كوفيد-19).. وتم رصد السلالة الجديدة "إكس إى" لأول مرة بالمملكة المتحدة في بداية العام الجارى.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة