أكرم القصاص - علا الشافعي

الكلام فى التريند على إيه النهارده؟.. الوداد المغربى أمام شباب بلوزداد الجزائرى فى ربع نهائى أبطال أفريقيا.. الأرصاد الجوية تحذر من التعرض للشمس.. وتفاصيل تداول شوكولاتة بالأسواق ضمن مكوناتها مخدر الخشخاش

الأربعاء، 06 أبريل 2022 06:00 م
الكلام فى التريند على إيه النهارده؟.. الوداد المغربى أمام شباب بلوزداد الجزائرى فى ربع نهائى أبطال أفريقيا.. الأرصاد الجوية تحذر من التعرض للشمس.. وتفاصيل تداول شوكولاتة بالأسواق ضمن مكوناتها مخدر الخشخاش الكلام فى التريند
ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصبحت مواقع التواصل الاجتماعى مؤشرا يوميا يرصد أشهر القضايا والموضوعات التى تشغل الرأى العام والشارع المصرى، وتلقى بحثا دائمًا من رواد السوشيال ميديا، سواء فى الفن أو الرياضة أو السياسة، وسننتقل فى جولة "الكلام فى التريندات على إيه النهاردة؟"، اليوم الأربعاء، لتسليط الضوء على أبرز القضايا التى شغلت السوشيال ميديا.

وتصدر الوداد المغربى، قائمة الأكثر تداولا عبر تويتر، بعد أن أسفرت قرعة دوري أبطال أفريقيا التي أقيمت بمقر الاتحاد الافريقي "كاف" عن وقوع نادي الوداد المغربي أمام شباب بلوزداد الجزائري، ضمن منافسات ربع نهائي البطولة فى نسخة 2021-2022.
 
الوداد المغربى
الوداد المغربى

الوداد
الوداد

 

تبلغ القيمة السوقية للوداد المغربى 14.40 مليون يورو، وينتمى النادى إلى العاصمة الاقتصادية الدار البيضاء، وهو من أعرق الأندية المغربية، تأسَّس في 8 مايو عام 1937 على يد محمد بنجلون التويمي، يُلقَّب بـ"وداد الأمة" أو "الشياطين الحمر"، ويشتهر باللون الأحمر نسبة إلى لون العلم المغربي ، و يعدُّ الفريق الأكثر تتويجاً في المغرب

ويعد نادى الوداد المغربى أحد أندية القمة بالمملكة المغربية، وصاحب رصيد هائل من البطولات، وهو أحد طرفى ديربى كازابلانكا، هو وغريمه التقليدى الرجاء البيضاوى، وهو أحد أقوى دربيات القارة.

احتل الوداد الرياضى سنة 2000 المركز الثانى عشر فى ترتيب أندية القرن العشرين على المستوى الإفريقي، حسب تصنيف الاتحاد الإفريقي

ويُعد الوداد الرياضى النادى الأكثر تتويجاً فى المغرب، حيث وصل إلى أكثر من 40 لقب منذ تأسيسه والأكثر تتويجاً فى القرن الماضى بواقع 38 لقب على مستوى الكرة المغربية، كذلك النادى المغربى الوحيد الذى توج فى جميع العقود التى وٌجد فيها.

فيما تصدرت "شوكولاتة الخشخاش"، قائمة الأكثر بحثا على جوجل،  كشف المهندس أيمن حسام، رئيس جهاز حماية المستهلك، إن المرصد الإعلامى بالجهاز رصد خبر للدكتور جابر جاد نصار، بشأن "شوكولاتة الخشخاش"، وعلى الفور قمنا بالتحرك لمعرفة هذا، ووجدنا كمية بالأسواق وقمنا بالتحفظ عليها أولاً من أجل تحليلها بمعامل وزارة الصحة والتأكد مما يقال.

شوكولاتة الخشخاش
شوكولاتة الخشخاش

شوكولاته
شوكولاته
 
وأضاف "حسام"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "يحدث في مصر"، الذى يقدمه الإعلامى شريف عامر، أنه تم التحفظ على 7 آلاف و500 قطعة منها وأرسلنا اليوم عينة لمعامل وزارة الصحة من أجل تحليلها والتأكد من وجود مواد مخدرة بها من عدمة.
 
ولفت " حسام"، إلى أن هيئة سلامة الغذاء لم تفحص هذه الشكولاتة عند دخولها للبلاد، وتابع:"ولا يوجد ما يمنع أننا نتأكد أنها متوافقة للمواصفات العامة من أجل الحفاظ على الصحة العامة للمصريين وفى حال ثبوت أن المنتح آمن وعدم مخالفته سيتم إعادة العينات للأسوق".
 
وشدد "حسام"، على أنه في حال مخالفة هذه الشكولاتة للعادات والتقاليد سيتم التعامل معها بالمنع أيضاً، موضحاً أنه في حال أن يكون مسموح بها فنياً إلا أن الناس ترى أن بها نسبة مخدر، وتابع: "ومن الممكن أن يتعامل معها الأولاد عن أنها مخدر سنتدخل ونطبق عليها قانون الجهاز".
 
فيما تصدرت درجات الحرارة قائمة الأكثر تداولا فى تريندات جوجل، ناشدت هيئة الأرصاد الجوية، عدم التعرض المباشر للشمس خلال الظهيرة لارتفاع درجات الحرارة بكافة الأنحاء، فضلا عن الإكثار من شرب السوائل والمرطبات خاصة من بعد الإفطار وحتى السحور .
درجة الحرارة
درجة الحرارة
ارتفاع درجات الحرارة
ارتفاع درجات الحرارة
 
يأتى ذلك فى الوقت الذى كشفت فيه الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن أخر صور الأقمار الصناعية ، تشير إلى استمرار أجواء شديدة الحرارة خلال 48 ساعة القادمة علي معظم الأنحاء حيث من المتوقع أن تسجل القاهرة الكبري 38 درجة كما تصل درجة الحرارة الصغري الي 20 درجة.
 
وأشارت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إلى أن فترات سطوع الشمس تزيد خلال اليوم، ومتوقع أن يبدأ الانخفاض النسبي في درجات الحرارة بداية من يوم الجمعة.
 
ويشهد اليوم الأربعاء، استمرار ارتفاع درجات الحرارة، ليسود طقس شديد الحرارة نهارا على القاهرة الكبرى و الوجه البحرى والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد ،  معتدل ليلا على كافة الأنحاء 
 
وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية ، أن اليوم أتربة عالقة على  القاهرة الكبرى  والوجه البحرى والسواحل الشمالية الغربية والسواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء، وطقس  مشمس بجنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر،  وجنوب الصعيد ، ونشاط رياح على السواحل الشمالية الغربية.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة