تفاصبل ضبط كميات من "شيكولاتة الخشخاش" بالأسواق.. والتحفظ على 7500 عبوة لتحليلها

الأربعاء، 06 أبريل 2022 10:00 ص
تفاصبل ضبط كميات من "شيكولاتة الخشخاش" بالأسواق.. والتحفظ على 7500 عبوة لتحليلها أخر تفاصيل أزمة "الشيكولاتة"

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تليفزيون اليوم السابع، تغطية خاصة تناولت أخر تفاصيل أزمة "الشيكولاتة" التى تردد أنها تحتوى على مواد مخدرة والتى أطلق عليها "شيكولاتة الخشخاش".

وشن جهاز حماية المستهلك"، حملات رقابية على مدار الساعات الماضية منذ مساء الاثنين، عقب تواصل "اليوم السابع" مع الجهاز بشأن ما يتم تداوله على السوشيال ميديا حول وجود نوع من الشكولاتة بالأسواق يدخل ضمن مكوناتها مخدر الخشخاش، حيث قام الجهاز بسحب كميات كبيرة من الشوكولاتة المتداولة فى الأسواق لتحليلها، والتأكد من صحة ما يتم تداوله على السوشيال ميديا.

 وقال المهندس أيمن حسام الدين رئيس جهاز حماية المستهلك فى تصريحات لليوم السابع، إن الإدارات المختصة بالجهاز قامت بحملات مساء امس بمجرد تداول البعض عن وجود نوع من الشيكولاتة بالأسواق يدخل ضمن مكوناتها مخدر الخشخاش، وتم سحب عينات من الشوكولاتة بالأسواق والتحفظ على أكثر من 7500 صندوق شيكولاته وسيتم إرسالها الى المعامل المختصة بالتعاون مع الهيئة العامة لسلامة الغذاء، للتأكد من مدى مطابقتها للمواصفات القياسية ، وذلك فى إطار حرص الجهاز على عدم تداول أى منتجات غذائية فى الأسواق غير مطابقة للمواصفات أو تسبب ضررا للمستهلك.

خلال الساعات اللى فاتت شنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بمحافظة بورسعيد، على الأسواق ومحال بيع الشيكولاتة، وذلك بناء على ما جرى تداوله بالساعات الماضية حول وجود كميات من الشيكولاتة تحتوى على مخدر الخشخاش.

وأسفرت الحملة عن تحرير محضرين لمحلين شهيرين لوجود أنواع مختلفة من الشيكولاتة،  مدون عليها وجود مادة "الخشخاش" ضمن مكوناتها، وجرى التحفظ على الكمية المضبوطة، وسحب عينات وإرسالها إلى المعامل المختصة للفصل والتأكد من وجود مادة "الخشخاش" المخدرة من عدمه، ووتواصل مديرية التموين حملاتها على الأسواق لضبط أي مخالفات من خلال الحملات الصباحية والمسائية، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

الأجهزة المعنية، سحبت عينات من الشيكولاتة المتداولة بالأسواق بعد تداول مواقع التواصل الاجتماعى، منشورات باحتوائها على مخدر الخشخاش وظهور نتائج ايجابية لتعاطى المواد المخدرة حال التحليل لمن قام بتناولها، لتحليلها للتأكد من مدى مطابقتها للمواصفات القياسية، وعدم تسببها فى أضرار لمستخدميها.

ومن المقرر أن يتم إخضاع العينات المسحوبة من الشيكولاتة الى تحاليل كيماوية بالهيئة العامة لسلامة الغذاء لبيان نسبة ما تحوتيه من بذور الخشخاش وعما إذا كانت هذه النسبة تؤدى إلى الادمان من عدمه، ومدى التصريح لتداول هذه الشيكولاتة فى مصر.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة