التعليم تؤكد انتهاء تسجيل استمارة الثانوية العامة للطلاب النظاميين.. الكنترولات بدأت مراجعة البيانات وتجهيز أرقام الجلوس ومقار اللجان.. والمدارس تناشد طلاب المنازل سرعة كتابة بيانات التقدم للامتحانات

الخميس، 07 أبريل 2022 08:00 ص
التعليم تؤكد انتهاء تسجيل استمارة الثانوية العامة للطلاب النظاميين.. الكنترولات بدأت مراجعة البيانات وتجهيز أرقام الجلوس ومقار اللجان.. والمدارس تناشد طلاب المنازل سرعة كتابة بيانات التقدم للامتحانات التعليم تؤكد انتهاء تسجيل استمارة الثانوية العامة
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تواصل وزارة التربية والتعليم الاستعداد لامتحانات الثانوية العامة 2022، موضحة أن الطلاب النظاميين بالثانوية العامة انتهوا من تسجيل البيانات وتسلمتها المدارس ومن ثم قامت المديريات التعليمية بإرسالها إلى كنترولات الثانوية العامة .
 
وأوضحت الوزارة، أنه لم يتبقى هناك طلابا نظاميين لم يسجلوا الاستمارة حتى الآن، وتم البدء في ترتيب إجراءات الامتحانات الخاصة باللجان وعددها، ولجان السير، استعدادا للامتحانات، مضيفة أن الكنترولات بدأت مراجعة الاستمارات وفق قاعدة البيانات وجار إعداد أرقام الجلوس ومقار اللجان، مشددة على أنه سيتم إعلان أرقام جلوس طلاب الثانوية العامة استعداد  للامتحان فى مايو المقبل.
 
فيما قالت مصادر مسئولة، إنه سيتم حسم مصير الامتحانات من حيث عقدها ورقيا أو إلكترونيا خلال الأيام المقبلة، قائلة: هناك استعدادات متوازية فى كافة الاتجاهات لعقد الامتحانات إلكترونيا أو ورقيا، لافتة إلى أنه على الطلاب المذاكرة بصرف النظر عن عقد الاختبارات على التابلت أو وفق آلية البابل شيت، إضافة إلى الاستعداد لكافة وسائل التقييم سواء أسئلة مقالية أو اختيار من متعدد.
 
وأوضحت المصادر، أن هناك اتجاه من قبل الوزارة لعقد الامتحانات إلكترونيا ولكن لم يتم حسم هذه الأمر لأن هناك تنسيق مع عدة جهات وأيضا ستعقد الوزارة امتحان تجريبى لطلاب الصف الثالث الثانوى العام خلال أبريل الجارى ومن ثم هناك تفاصيل كثيرة يتوقف عليها قرار عقد الاختبارات إلكترونيا، قائلة: الوزارة سوف تطبق ما فى مصلحة الطلاب ويخدم التصحيح الإلكترونى والتقييم الجديد.
 
وشددت المصادر على أنه بالنسبة للطلاب المنازل هناك أعداد كبيرة تنتهى من تسجيل الاستمارات الخاصة بالامتحانات ولديهم فرصة أخيرة حتى نهاية الأسبوع الجاري لتسجيل الاستمارة، أو عدم وضعهم في الحسبان عند الترتيب لامتحانات الثانوية العامة هذا العام، مشددة على أنه بدون تسجيل البيانات وتحديثها للطلاب يمنعهم من دخول الامتحانات.
 
ورجحت المصادر عدم مد فترة التسجيل لاستمارة الثانوية العامة، بعد يوم الخميس المقبل، لأن ذلك يعطل إجراءات الامتحانات ووضع الخطة الخاصة بها، لأن أعداد الطلاب يترتب عليه أمور كثيرة، لذلك فإن الخميس المقبل سيكون الموعد الأخير أمام طلاب المنازل، حيث طالبت الوزارة من المدارس بالتنبيه على الطلاب بضرورة تسجيل الاستمارة قبل انتهاء المدة المحددة لتجنب الحرمان من دخول الاختبارات.
 
وأشارت المصادر إلى أنه قبل عيد الفطر ستكون المراحل الأولوية الخاصة بالامتحانات وتشمل شكل الأسئلة وطريقة عقدها وأيضا تسجيل الاستمارات وحصر الطلاب وتجهيز أرقام الجلوس ستكون الوزارة انتهت منها فعليا، مع إعلان جدول الامتحانات ومواعيد انطلاق الاختبارات لأنه من المقرر أن يتم ترحيل الاختبارات لتبدأ بعد 11 يونيو وهو الموعد الذى تم الإعلان عنه فى الخريطة الزمنية للعام الدراسى الجارى، بسبب انطلاق امتحانات الدبلومات الفنية وترحيلها لتبدأ نهاية مايو المقبل وتستمر حتى 9 يونيو المقبل.
 
 
 
      
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة