مركز المعلومات الأكثر إثارة فى العالم.. مكتبة تيانجين بالصين تحفة فنية نادرة

الأحد، 01 مايو 2022 06:00 م
مركز المعلومات الأكثر إثارة فى العالم.. مكتبة تيانجين بالصين تحفة فنية نادرة مكتبة تيانجين بالصين
محمد غنيم ووكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعتبرمكتبة تيانجين بينهاي العامة الجديدة في الصين أضخم مكتبات العالم حيث تتسم بالهيكل المستقبلي المذهل الذي يضم 1.2 مليون كتاب، وتعد مكتبة تيانجين بينهاى العامة المذهلة في الصين من المعالم السياحية فى شمالى الصين، وذلك حسبما نشرت وكالة الأنباء الصينية شنخوا صورا.

تعد المكتبة العامة ذات التصميم المتطورعمل المهندسين المعماريين الهولنديين MVRDV ومعهد تيانجين للتخطيط والتصميم الحضرى (TUPDI) واستغرق الأمر ثلاث سنوات فقط.

يحتوي المبنى المذهل، الذي تبلغ مساحته 362،744 قدمًا مربعًا ، على قاعة احتفالات كروية ضخمة في وسط المدينة تم تصميمها لتشبه عينًا عملاقة وتمتد أرفف الكتب الممتدة من الأرض إلى السقف في حوائط مبتكرة وعصرية، مدمجة الجدران.

يقول وين ماس ، أحد مؤسسي شركة MVRDV: "تشبه المكتبة الداخلية لمدينة تيانجين بينهاى شكل الكهوف ، وهي عبارة عن رف كتب متواصل" تحتوي المكتبة على منطقة قراءة في الطابق الأرضي ومناطق صالة في الأقسام الوسطى. في الأعلى ، هناك مكاتب ومساحات للاجتماعات وغرف الكمبيوتر / الصوت.

"تهدف الزوايا والمنحنيات إلى تحفيز الاستخدامات المختلفة للفضاء ، مثل القراءة ، والمشي ، والاجتماع ، والمناقشة. وتشكل معا "عين" المبنى: رؤية ومشاهدة  محور المبنى عبارة عن قاعة كروية رائعة يأمل مبدعوها أن تصبح "غرفة معيشة حضرية جديدة للجمهور".

أجواء المكتبة من الداخل

أجواء المكتبة من الداخل

 

أرفف المكتبة
أرفف المكتبة

 

المكتبة الصينية
المكتبة الصينية

 

المكتبة من الداخل
المكتبة من الداخل

 

مبنى المكتبة
مبنى المكتبة

 

مبنى المكتية
مبنى المكتية

 

مكتبة تيانجين بينهاي شمالي الصين
مكتبة تيانجين بينهاي شمالي الصين

 

مكتبة تيانجين
مكتبة تيانجين

 

 

 

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة