إيطاليا: يجب أن يؤدي الصراع الحالى لتحرك الاتحاد الأوروبي لاستئناف مفاوضات أوكرانيا وروسيا

الثلاثاء، 10 مايو 2022 09:29 م
إيطاليا: يجب أن يؤدي الصراع الحالى لتحرك الاتحاد الأوروبي لاستئناف مفاوضات أوكرانيا وروسيا أوكرانيا
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد وكيل رئيس الوزراء الإيطالي للشؤون الأوروبية، إينتزو أميندولا، أن الصراع الذي اندلع في أوروبا يجب أن يؤدي إلى تحرك الاتحاد الأوروبي لاستئناف التفاوض بين أوكرانيا وروسيا، وفقا لروسيا اليوم.

وقال وكيل رئيس الوزراء الإيطالي للشؤون الأوروبية، إنه من الواضح أننا جاهزون بأي شكل من الأشكل وفي أي مكان أو زمان للتفاوض لدعم مواقف الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي وسندفع بهذا الاتجاه استنادا لإشارات الانفتاح القادمة من الرئاسة الروسية.

 

وأكد وكيل رئيس الوزراء الإيطالي للشؤون الأوروبية، وجوب ألا يقع تحالفنا لدعم أوكرانيا أبدًا فريسة تصعيد خطابي، ونترك هذا الأمر لدعاة الكرملين. يجب أن نستمر بهذه العملية، أي دعمنا للمقاومة الأوكرانية لإعادة فتح قناة تفاوض، موضحا أنه على أوروبا أن تكون هي بطلة مرحلة المفاوضات التي يجب أن تُفتح في أقرب وقت ممكن، ودعم خيارات أوكرانيا بشأن سيادتها الإقليمية.

 

ولفت وكيل رئيس الوزراء الإيطالي للشؤون الأوروبية، إلى أن أوروبا ستدعم فولوديمير زيلينسكي في حل النزاع وستستند مواقفها المشروعة إلى أساس الدفاع عن السيادة الأوكرانية، مشيرا إلى أن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون محق عندما أكد أن في تلك المفاوضات لن نطرح روح الانتقام والرغبة بالإذلال، بل نحن مهتمون بوقف الأسلحة المسؤولة عن الفظائع التي يتعرض لها المدنيون الأوكرانيون، بالنسبة لمستقبل أوروبا، حان وقت التحلي بالشجاعة الآن، حتى بالنسبة لأوروبا الجديدة ذات السرعتين، تلك التي تجسد صورتها، مؤسساتها الرائدة اليوم.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة