مباشر.. جبال من القمح فى قنا ومشهد يبشر باستقبال الصوامع أكبر كمية هذا العام

الثلاثاء، 10 مايو 2022 01:18 م
مباشر.. جبال من القمح فى قنا ومشهد يبشر باستقبال الصوامع أكبر كمية هذا العام الأقماح
قنا صابر سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم اليوم السابع بثا مباشرا من صومعة مدينة قوص جنوب محافظة قنا، وهى أكبر الصوامع التي تستقبل وتخزن الغلال في المحافظة، لعرض الغلال المخزنة والموردة من المزارعين، والتي تبشر أن هذا العام ستستقبل الصوامع أكبر كمية من الأقماح.

 

قال المهندس خالد جمال، رئيس لجنة فرز واستلام الأقماح بقوص، إن العمل داخل الصومعة يبدأ من 8 صباحا حتى 6 مساء، وهناك منشور بامتداد العمل في حالة زيادة الكميات الواردة من الأقماح وهناك 3 مواقع تخزينية، الصومعة والبانكر وسعته التخزينية 25 ألف طن، والشونة 5 آلاف طن.

وأكد جمال، أن هذا العام سيشهد استقبال أقماح أكثر من أي عام بناء على توقعات ومنشور وزارة الزراعة والتموين بتوريد المزارعين للصوامع، وهناك إقبالا على التوريد.

وتضم قوص صومعة لتخزين القمع بسعة 40 ألف طن، بالإضافة إلى بانكر بسعة 25 ألف طن، وشونة بسعة 5 آلاف طن، مشيرا إلى أن المحافظة استعدت لاستقبال موسم توريد القمح لعام 2022، المقرر بدأه فى 8 أبريل الجارى، حيث تم تجهيز 4 صوامع و6 شوّن، ومركزىّ تجميع، وبانكر لاستقبال القمح بإجمالى سعة تخزينية تصل إلى 228 ألف طن.

وكان قد أوضح أحمد السيد وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية، أن المحافظة نجحت خلال موسم توريد القمح العام الماضى فى استلام 173 ألفا و500 طن قمح، ومن المتوقع هذا الموسم توريد 200 ألف طن.

جانب من المشهد (3)
جانب من المشهد (3)
 
جانب من المشهد (1)
جانب من المشهد (1)
 
جانب من المشهد (2)
جانب من المشهد (2)









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة