خبير بالحماية المدنية: أسلاك الكهرباء الرديئة تسبب 40% من حرائق المنازل.. "فيديو"

الأربعاء، 11 مايو 2022 06:00 ص
خبير بالحماية المدنية: أسلاك الكهرباء الرديئة تسبب 40% من حرائق المنازل.. "فيديو" جانب من التغطية
إسراء عبد القادر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تتكرر حوادث الحرائق بالمنازل خلال الفترة الأخيرة بشكل ملحوظ، وهو ما تطلب البحث خلف مسببات هذه الأمر، وفى هذا الصدد بث"تليفزيون اليوم السابع"، تغطية خاصة من إعداد إسراء عبد القادر، وتقديم آلاء شتا.

وقال اللواء حنفى محمد، الخبير بالحماية المدنية، إن مسببات الحرائق في المنازل تتوقف على أخطاء شخصية في سلوكيات الأفراد، أو رداءه نوعية أسلاك الكهرباء المستخدمة بالمنازل.

وتابع الخبير بالحماية المدنية إنه ضرورى شراء أسلاك كهرباء عند تأسيس المنازل من مصدر موثوق به، لأن 40% من حرائق المنازل يكون سببها قلة جودة أسلاك الكهرباء.

كما وجه خبير الحماية المدنية للمشاهدين رسالة بضرورة التأكد من سلامة مصادر النيران بالمنزل، خاصة أنبوب البوتوجاز وان يكون الخرطوم خاليًا من الشقوق، ومواسير الغاز لا تسرب، ومتابعة الحالة الخاصة بالبوتوجاز فلا يكون محتاج لصيانة ما.

 

أما بالنسبة لقواعد التعامل مع الحريق، فلابد وأن يكون كل منزل محتوى على جهاز إطفاء يدوى صغير بوزن 6 كيلو لحماية البيت من الحرائق، وضرورى أن تكون ربة المنزل على علم بطريقة استعماله، وعند وقوع الحريق لا تستخدمى المياه في إطفاء الحريق، والأفضل العمل على منع الهوا عن الحريق بأى وسيلة دون استخدام المياه










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة