ظهور أسماء المُرشحين بالمرحلة الأولى فى انتخابات النقابات العمالية.. الخميس فتح باب الطعون على الكشوف الأولية وإعلان القوائم النهائية 14 مايو.. و"القوى العاملة": الترشح ورقى وإلكترونى معا والانتخابات 16 مايو

الأربعاء، 11 مايو 2022 08:00 ص
ظهور أسماء المُرشحين بالمرحلة الأولى فى انتخابات النقابات العمالية.. الخميس فتح باب الطعون على الكشوف الأولية وإعلان القوائم النهائية 14 مايو.. و"القوى العاملة": الترشح ورقى وإلكترونى معا والانتخابات 16 مايو وزارة القوى العامله - أرشيفية
كتبت آية دعبس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
انتهت مساء أول أمس الأثنين، وزارة القوى العاملة من تلقى طلبات الترشح لانتخابات المنظمات النقابية العمالية في مرحلتها الأولى للدورة 2022 - 2026 ، علي مستوى 27 محافظة، وتشمل 15 تصنيفاً نقابياً للصناعات الغذائية، والمرافق العامة ، والزراعة والري والصيد ، التعليم والبحث العلمي ، والبريد ، والبترول، والخدمات الصحية ، والعلوم الصحية، والنقل الجوى، والصناعات الهندسية والمعدنية والكهربائية ، والنقل والمواصلات، والغزل والنسيج ، والإنتاج الحربي ، والنقل الجوي، والمالية والضرائب والجمارك.
 
وقال محمد سعفان وزير القوي العاملة ، ورئيس اللجنة العليا المشرفة علي الانتخابات النقابية العمالية، أن يتم تلقى الطعون يوم غد الخميس، علي أن يتم  إعلان الكشوف النهائية يومي 14 و15 مايو ، وتجري الانتخابات يوم 16 مايو الجاري تحت إشراف قضائي كامل ، وإعلان النتيجة والتظلم منها 17 مايو، والبت في التظلم 18 من نفس الشهر ، وإيداع الأوراق من يومي 19 و20 مايو الجاري.
 
وأشار سعفان إلى أن انتخابات النقابات العمالية للدورة النقابية 2022/2026، هى ثانى انتخابات يتم اجرائها بعد إقرار قانون المنظمات النقابية العمالية وحماية حق التنظيم النقابي رقم 213 لسنة 2017، فى ظل الاهتمام بوجود المنظمات النقابية، واختلافات واضحه فى علم النقابيين وآليات التنظيم فى تقديم وتلقى طلبات الترشح على مستوى الجمهورية، وبرنامج إلكترونى يضم كافة بيانات المرشحين وأعضاء الجمعيات العمومية، لافتا إلى أن ذلك يتيح حل أى تواجه المرشحين أو الموظفين فى ثوانى معدودة.
 
وأضاف سعفان، فى تصريحات صحفية، على هامش جولته بمقر لجان تلقى طلبات الترشح بالمركز القومى لدراسات السلامة والصحة المهنية،: أن أساس التقدم للترشح بالانتخابات هو التقدم بالنظام الورقى وليس الإلكتروني، فمن تقدم إلكترونى ولم يتقدم ورقى كأنه لم يكن، لكن من يتقدم بأوراقه فى اللجان يقوم الموظفين بتسجيله على المنظومة الإلكترونية، مشيرا إلى أن أمس أول أيام فتح باب تلقى طلبات الترشح تخطت أعداد المرشحين ال3 آلاف مرشح، ومازالت اللجان تستقبل حتى اللحظة الطلبات.
 
وتابع: أن غرفة العمليات تعاملت مع كافة الشكاوى التى تلقتها أمس، وتم حلها جميعا خلال وقت بسيط، وكنت أمل أن يتم إجراء الانتخابات بشكل كامل خلال تلك الدورة إلكترونيا، إلا أنه كان من الأفضل التطبيق التدريجى لها ليعتاد أعضاء الجمعيات العمومية عليها، ومن الممكن بعد الانتهاء من العملية الانتخابية، أن يتم تطبيق الاجراءات إلكترونيا بالكامل خلال أى انتخابات تكميلية قد تحدث، كتجربة محدودة ومن ثم التعميم، لافتاً إلي أنه متواجد بنفسه لحل أى معوقات تواجه المتقدمين للترشح ، مشيرا إلى أنه تم تخصيص 48 لجنة فرعية و27 لجنة عامة لتلقى طلبات الترشح لـ 1034 لجنة نقابية يمثلون مليوناً و995 ألفاُ 837 عاملا في انتخابات المرحلة الأولي، مشيراً إلي أن هناك 11612  مرشحاً تقدموا إلكترونيا ًعلى موقع الوزارة حتى الآن.
 
ويتابع  وزير القوي العاملة من خلال غرفة العمليات بالوزارة التي تعمل علي مدار 24 ساعة عملية تلقي الطلبات دون أى معوقات ، لمواجهة وتذليل أية عقبات قبل حدوثها، وذلك بحضور مدحت الغمراوي مدير مديرية القوي العاملة بالقاهرة ،ورئيس اللجنة العامة المشرفة على الانتخابات .
 
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة