فوكس: 20 مليار دولار خسارة فى ثروات "الثلاثة الكبار" على قوائم فوربس

الأربعاء، 11 مايو 2022 03:41 م
فوكس: 20 مليار دولار خسارة فى ثروات "الثلاثة الكبار" على قوائم فوربس بيزوس وماسك
كتبت : نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تعرض ثلاثة من كبار المليارديرات الأمريكيين في مجال التكنولوجيا، لضربات كبيرة فى صافى ثروتهم، مع تدهور قطاع التكنولوجيا فى الأيام الأخيرة.

وبحسب فوكس نيوز، انخفضت بورصة ناسداك المتخصصة في التكنولوجيا بنسبة 4% يوم الإثنين ، مما جعل الانخفاض الإجمالي يقارب 10% منذ أن أعلن مجلس الاحتياطي الفيدرالي عن استمرار رفع أسعار الفائدة بمقدار نصف نقطة مئوية.

وغالبًا ما يتم تصنيف ايلون ماسك الرئيس التنفيذي لشركة Tesla ، وجيف بيزوس مؤسس امازون، وبيل جيتس مؤسس مايكروسوفت على أنهم "التلاثة الأكثر ثراء في العالم" في قوائم فوربس، وقد تضرر الثلاثة جميعًا من التطورات الأخيرة في السوق.

وتراجعت الأسهم الأمريكية إلى مستويات منخفضة لم تشهدها منذ أكثر من عام، في استمرار هبوطي لعمليات البيع، حيث أصبح المستثمرون أكثر قلقًا بشأن التضخم والركود، على الرغم من وعود رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول، الذي تعاطف مع الجمهور الأمريكي الذي يتصارع مع الارتفاع الهائل في أسعار الغاز.

ووفقا للتقرير، خسر ماسك ما يقرب من 12.8 مليار دولار، وفقًا لمجموعة بيانات السوق Dow Jones، وانخفض صافي ثروة بيزوس 5.97 مليار دولار وخسر جيتس 1.05 مليار دولار.

ومن المتوقع أن تظل بيانات أسعار المستهلك لشهر أبريل مرتفعة حول 8.1%، وفقًا للتقديرات التي تتبعها Trading Economics، وهذا أقل بقليل من علامة 8.5% ، وهو أعلى مستوى في 40 عامًا ، تم الوصول إليه في مارس.

وفي نفس السياق، حذر فريق مورجان ستانلي من الاستراتيجيين ، بقيادة سيث كاربنتر من أن مكونات الركود العالمي "مطروحة على الطاولة".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة