العالم هذا المساء.. محمد صلاح يحتل المركز الـ57 ضمن قائمة أعلى الرياضيين أجرًا فى العالم.. زعيم كوريا الشمالية يرتدى كمامة لأول مرة..ألمانيا تقبض على فتى خطط لتفجير مدرستين.. ونموذج لأول مدينة بيتكوين فى العالم

الخميس، 12 مايو 2022 10:00 م
العالم هذا المساء.. محمد صلاح يحتل المركز الـ57 ضمن قائمة أعلى الرياضيين أجرًا فى العالم.. زعيم كوريا الشمالية يرتدى كمامة لأول مرة..ألمانيا تقبض على فتى خطط لتفجير مدرستين.. ونموذج لأول مدينة بيتكوين فى العالم أهم أخبار العالم حتى المساء
كتب محمد جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد العالم هذا المساء العديد من الأحداث المهمة، وهو ما أبرزته وكالات الأنباء، ويقدم "اليوم السابع" تقريرا بأهم أحداث العالم التى تم رصدها خلال الساعات الماضية.

محمد صلاح يحتل المركز الـ57 ضمن قائمة أعلى الرياضيين أجرًا فى العالم

كشفت شبكة "Sportico" قائمة أعلى الرياضيين حصولًا على أجر فى العالم عن عام 2022، حيث احتل لاعب السلة الأمريكى الشهير، ليبرون جيمس، صدارة القائمة بينما جاء الدولي المصري محمد صلاح، جناح فريق ليفربول الإنجليزي فى المركز الـ57.

وذكرت الشبكة المتخصصة في البيانات والمعلومات والاستراتيجيات في مجال الرياضة، أن ليبرون جيمس، يحصل على إجمالي أرباح قدرها 126.9 مليون دولار سنويًا، واحتل المركز الثاني جناح باريس سان جيرمان، ليونيل ميسى، بإجمالي 122 مليون دولار.

سبورتيكو
سبورتيكو


وفى المركز الثالث، ظهر جناح مانشستر يونايتد، كريستيانو رونالدو، بإجمالي أرباح سنوية قدرها 115 مليون دولار، يليهم نيمار في المركز الرابع بأرباح سنوية قدرها 103 ملايين دولار، وفي المركز الخامس جاء الملاكم كانيلو ألفاريز بإجمالي أرباح 89 مليون دولار.


وجاء محمد صلاح في المركز الـ 57 في ترتيب القائمة حيث يحصل الفرعون المصري على راتب سنوي قيمته 20.2 مليون دولار مع 14 مليون أخرى أرباح بإجمالي 34.2 مليون دولار.

زعيم كوريا الشمالية يرتدى كمامة لأول مرة ويتعهد بالتغلب على كورونا.. فيديو

تعهد الزعيم الكورى الشمالى كيم جونج أون، خلال ترؤسه اجتماع المكتب السياسي، وهو يرتدي كمامة وجه للمرة الأولى علنيا منذ بدء جائحة كورونا، بالتغلب على أزمة الفيروس القاتل، موجها بتنفيذ إغلاق صارم لجميع المدن في أنحاء البلاد لمنع اى احتمال لانشار الفيروس، وذلك بعد الإعلان عن أول إصابة مؤكدة بالفيروس. 


وذكرت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية /يونهاب/ نقلا عن وسائل إعلام رسمية شمالية، قولها اليوم /الخميس/ إن " كوريا الشمالية عقدت الاجتماع في بيونج يانج، بحضور كيم وهو يرتدى كمامة وجه باللون الأزرق الفاتح، لمناقشة "حالة الطوارئ الأكثر خطورة" في البلاد في نظام مكافحة الفيروسات الذي تم "الدفاع عنه بحزم" لأكثر من عامين.

ودعا كيم إلى تشديد اليقظة على جميع الجبهات على طول الحدود والبحر والجو لمنع حدوث فراغ أمني في الدفاع الوطني للبلاد.
وقال "العدو الأخطر من الفيروس الخبيث هو الخوف غير العلمي وقلة الإيمان وضعف الإرادة".

وأضاف أن كوريا الشمالية "ستتغلب بالتأكيد على الوضع المفاجئ الحالي" لتفشي كوفيد-19 بأي ثمن حيث طور شعبها الوعي والشعور والتكاتف من خلال الكفاح المطول ضد الفيروس.

وحث كيم، المسئولين على تنفيذ خطة التنمية الاقتصادية للبلاد ومشاريع البناء كما هو مقرر على الرغم من التحول إلى نظام الوقاية الأقصى، في محاولة واضحة لمنع المزيد من التدهور الاقتصادى.

الشرطة الألمانية تلقى القبض على فتى بحوزته عدة قنابل وخطط لتفجير مدرستين

ألقت الشرطة الألمانية القبض على فتى يبلغ من العمر 16 عامًا فى مدينة إيسن، لأنه أراد تفجير مدرستين، بحسب صحيفة "بيلد الألمانية" ، كما عثرت الشرطة على بيان معاد للأجانب وعدة قنابل وقنبلة مسامير خطيرة للغاية.

قام فريق اعتقال مدجج بالسلاح بالقبض على الصبي من سريره في وقت مبكر من صباح اليوم. وجاء في بيان الشرطة أنه كان ينوى مهاجمة مدرسته Don-Bosco-Gymnasium ومدرسة ثانوية أخرى.

بيلد
صحيفة بيلد

وكتبت صحيفة بيلد الألمانية أنه يبدو أن الشرطة في إيسن منعت مجزرة حقيقية في وقت مبكر من صباح اليوم الخميس.

اقتحمت قوة خاصة من الشرطة المدججة بالسلاح مبنى سكني في منطقة بوربيك وألقت القبض على طالب يبلغ من العمر 16 عامًا من مدرسة دون بوسكو الثانوية (وتضم 800 طالب) أثناء نومه.

عثرت الشرطة في الشقة التى تبعد 800 متر فقط عن المدرسة على أكثر من عشر قنابل أنبوبية، بما في ذلك قنبلة مسامير خطيرة للغاية، كان من الممكن أن يتسبب تأثير الشظايا في مقتل العشرات. كما عثرت على العديد من الأقواس وسلاح ناري من صنع ذاتي.

وبحسب صحيفة بيلد، تلقت الشرطة بلاغًا من طالب زميل أفاد بأن المشتبه به أراد التسبب في مذبحة، وقامت الشرطة بتطويق الصالة الرياضية والمدرسة الثانوية الأخرى ويجري البحث عن متفجرات ربما وضعها الطالب في وقت سابق.

وتفترض الشرطة حتى الآن أن المتورط شخص واحد وربما أصبح متطرفًا عبر الإنترنت، وربما حصل على تعليمات لوضع قنابل هناك.

رئيس السلفادور يكشف عن نموذج لأول مدينة بيتكوين فى العالم.. صور

كشف رئيس السلفادور، ناييب بوكيلي، عن نموذجين من رهاناته حول البيتكوين، وهى التي تخص مدينة أول بيتكوين ومطار باسيفيك الجديد، الذي يسعى من خلالهما إلى تحقيق التنمية في شرق البلاد.

رئيس السلفادور يقدم نموذج لمدينة البيتكوين
رئيس السلفادور يقدم نموذج لمدينة البيتكوين

 

وأعلن بوكيلى عن إنشاء مدينة بيتكوين في نوفمبر الماضى، والتي يجرى بناؤها بالقرب من بركان كونتشاجوا في مقاطعة لا أونيون، ووفقًا للسلطات، فإن الهدف من ذلك الاستفادة من طاقة البركان لتعدين البيتكوين، كما سيتم تجهيز المكان بخدمات ومناطق ترفيهية ومطاعم ومطار وميناء ومحطة قطار.

وأشارت صحيفة "امبرينسا" السلفادورية، إلى أن عملة البيتكوين انخفضت قيمتها لأكثر من 50% دون أعلى مستوى لها على الاطلاق.

ووفقا للحكومة السلفادورية فإن بناء المدينة سيجرى تمويله من خلال إصدار سندات بيتكوين بقيمة مليار دولار، وقال أليخاندرو زيلايا، وزير المالية في السلفادور، "نحن ننتظر اللحظة المناسبة لإصدار السندات".

مدينة البيتكوين فى السلفادور
مدينة البيتكوين فى السلفادور

ونشر بوكيلى الاثنين الماضى على حسابه على تويتر، أنه اشترى 500 قطعة نقدية أخرى، مستفيدا من حقيقة أن السعر كان حوالى 30 ألف دولار.

واعتمدت السلفادور عملة البيتكوين كعملة قانونية منذ 7 سبتمبر 2021، وأخبر صندوق النقد الدولي السلفادور أن استخدام البيتكوين كعملة قانونية ينطوي على "مخاطر كبيرة" بسبب التقلبات العالية. لذلك، اقترح "تقييد نطاق القانون" و"الحث" على تعزيز التنظيم والرقابة على نظام الدفع، وذكرت حكومة السلفادور أنها لا توافق على هذا التقييم.

نموذج لمدينة البيتكوين فى السلفادور
نموذج لمدينة البيتكوين فى السلفادور

 

في تقرير صدر في نوفمبر 2021، حذرت المنظمة متعددة الأطراف الحكومة من النمو المحتمل للدين العام بما يتجاوز 95% من الناتج المحلي الإجمالي بحلول عام 2026 بسبب "غياب تدابير السياسة الاقتصادية الحاسمة لتصحيح الاختلالات المالية وتخفيف هذه القيود.

نموذج لاول مدينة بيتكوين
نموذج لأول مدينة بيتكوين

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة