أول مكالمة بين وزيرى الدفاع الأمريكى والروسى منذ بدء الحرب الأوكرانية

الجمعة، 13 مايو 2022 05:38 م
أول مكالمة بين وزيرى الدفاع الأمريكى والروسى منذ بدء الحرب الأوكرانية وزير الدفاع الروسى شويجو
كتب محمد جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون" عن أول مكالمة بين وزيرى الدفاع الأمريكى والروسى منذ بدء الحرب فى أوكرانيا، بحسب شبكة "روسيا اليوم".

بدوره، أكد الرئيس الأوكرانى، فولوديمير زيلينسكى، اليوم الجمعة، مجددًا عرضه بإجراء محادثات مباشرة مع نظيره الروسى، فلاديمير بوتين، مشيرًا إلى أن انسحاب روسيا من أوكرانيا يجب أن يكون نقطة البداية لأى مناقشات.

وقال زيلينسكي - في تصريحات نقلتها قناة "فرنسا 24" الإخبارية في نشرتها الناطقة بالإنجليزية - إنه "كرئيس، إننى على استعداد للتحدث مع بوتين، ولكن معه فقط.. بدون أى وسطاء.. وفى إطار الحوار وليس الإنذارات".
 
ولم تقم أوكرانيا وروسيا بإجراء محادثات سلام وجهًا لوجه منذ 29 مارس الماضى.
 
من ناحية أخرى، اعتبرت وزارة الدفاع البريطانية، أن فشل روسيا فى عبور نهر سيفرسكى دونيتس غرب سيفيرودونيتسك في منطقة لوهانسك التابعة لإقليم دونباس شرق أوكرانيا يظهر مدى الضغظ الذى يواجهه القادة الروس.
 
وأوضحت وزارة الدفاع البريطانية، بحسب صحيفة (الجارديان) البريطانية عبر موقعها الإلكتروني، أن روسيا فقدت وحدات مناورة مدرعة في مجموعة كتيبة تكتيكية واحدة على الأقل ومعدات الجسر العائم التي تم نشرها أثناء عبور النهر.
 
وأضافت الوزارة أن القوات الروسية فشلت في تحقيق أي تقدم ملموس على الرغم من تمركز القوات في تلك المنطقة بعد انسحاب وإعادة نشر الوحدات من مدينتي كييف وتشيرنيهيف الواقعة شمال شرقي العاصمة الأوكرانية.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة