"الأوقاف" تبدأ الاستعداد لصلاة عيد الأضحى.. مختار جمعة يوجه بإعداد قائمة بالمساجد الكبرى والساحات وكشوف بالأئمة الأساسيين والاحتياط قبل نهاية شوال.. وفتح المساجد قبل الصلاة بنصف ساعة.. والسماح باصطحاب الأطفال

الجمعة، 13 مايو 2022 07:00 ص
"الأوقاف" تبدأ الاستعداد لصلاة عيد الأضحى.. مختار جمعة يوجه بإعداد قائمة بالمساجد الكبرى والساحات وكشوف بالأئمة الأساسيين والاحتياط قبل نهاية شوال.. وفتح المساجد قبل الصلاة بنصف ساعة.. والسماح باصطحاب الأطفال "الأوقاف" تبدأ الاستعداد لصلاة عيد الأضحى
كتب على عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بدأت مديريات الأوقاف في جميع المحافظات الاستعداد مبكرًا لصلاة عيد الأضحى المبارك، تنفيذا لتكليفات الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، ببدء إعداد خطة صلاة عيد الأضحى في الساحات والمساجد الكبرى والجامعة، حيث تعكف المديريات الآن على تحديد قائمة المساجد الكبرى والجامعة في المحافظات والساحات المقرر أداء صلاة عيد الأضحى المبارك بها.

 

كما بدأت مديريات الأوقاف في جميع المحافظات، بوضع خطة خاصة بالأئمة المعتمدين لديها لأداء صلاة عيد الأضحى المبارك، حيث تضم الخطة – وفقا لتوجيهات وزير الأوقاف - الإمام الأساسي والإمام الاحتياطي لكل ساحة أو مسجد من المساجد الكبرى والجامعة.

 

ومن المقرر أن يتم تسليم خطة صلاة عيد الأضحى المبارك، والأئمة الأساسيين والاحتياطيين للدكتور هشام عبد العزيز رئيس القطاع الديني قبل نهاية شهر شوال الجارى لمراجعتها واعتمادها من قبل الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف.

 

وشددت وزارة الأوقاف، على أن جميع المديريات هي وحدها المنوط بها الإعداد لصلاة عيد الأضحى المبارك، سواء في المساجد الكبرى والجامعة أو في الساحات التي ستحددها، وذلك كونها المسئولة مباشرة على هذه المساجد، لافتة إلى أن صلاة العيد سنة مؤكدة عن سيدنا رسول الله صلى الله عليه وسلم، ويجوز أداؤها بالمساجد أو بالساحات المعدة المهيئة لذلك التي يحددها ولي الأمر أو من ينوب عنه نيابة شرعية وقانونية وفق ما تقتضيه المصلحة المعتبرة التي يقدرها ولي الأمر أو من ينوب عنه، ومن فاتته صلاة عيد الفطر جماعة أو حبس عنها لعذر جاز له أن يصليها منفردًا حيث كان.

 

وقالت مصادر مطلعة بوزارة الأوقاف، في تصريحات لـ "اليوم السابع"، إنه سيتم التوسع في الساحات لأداء صلاة عيد الأضحى المبارك، حيث من المقرر أن تكون الساحات المقرر أداء صلاة عيد الأضحى بها أكثر من عدد الساحات التي تم تجهيزها لصلاة عيد الفطر المبارك الماضى والتي كانت 600 ساحة، مشيرًا إلى أن هناك توجيهات للمديريات بالعمل على إدخال الفرحة والبهجة على الناس خاصة في ظل قرارات وزير الأوقاف التي بدأ تطبيقها بعودة عمل المساجد إلى حالتها الطبيعية قبل الغلق وعودة الدروس الدينية والمقارئ القرآنية وتنظيم زيارة الأضرحة والمقامات.

 

وتابع المصدر: "كما تم توجيه المديريات بفتح جميع مصليات السيدات بالمساجد الكبرى التي تقام بها صلاة عيد الأضحى المبارك، مع السماح باصطحاب الأطفال لصلاة العيد لإدخال البهجة عليهم"، مشيرا إلى أنه سيتم أيضا فتح المساجد والساحات قبل صلاة العيد بنصف ساعة على الأقل.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة