تفاصيل بدء الاختبار التجريبى لمشروع مترو "العتبة ـ الكيت كات".. فيديو

الجمعة، 13 مايو 2022 10:26 ص
تفاصيل بدء الاختبار التجريبى لمشروع مترو "العتبة ـ الكيت كات".. فيديو جيرمين شلبى
كتبت إسراء عبد القادر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث"تليفزيون اليوم السابع"، تغطية خاصة من إعداد إسراء عبد القادر، وتقديم جيرمين شلبى، والتي استعرض خلالها التفاصيل الكاملة الخاصة ببدء الاختبار التجريبى لمشروع مترو "العتبة ـ الكيت كات" خلال أيام.

وتابعت التغطية الخاصة أنه تستعد الهيئة القومية للأنفاق لإنهاء أعمال التنفيذ النهائية بالجزء الأول من المرحلة الثالثة بالخط الثالث للمترو الممتد من العتبة حتى الكيت كات بطول 4 كم وبدء الاختبارات والتجارب والتشغيل التجريبي بدون ركاب خلال أيام وقبل نهاية مايو الجارى.

 

وقالت مصادر مسئولة لليوم السابع إنه أعمال الاختبارات والتجارب والتشغيل بدون ركاب ستستمر لمدة شهرين، على أن يبدأ التشغيل الفعلى أمام الجمهور بعد ذلك منتصف يوليو المقبل، مشيرة إلى أنه ينفذ هذا المشروع تحالف من الشركات الفرنسية والمصرية.

 

وأضافت المصادر أن الجزء الأول من المرحلة الثالثة بالخط الثالث للمترو يشمل إضافة 4 محطات نفقية جديدة للخدمة بالخط الثالث وهى ناصر وماسبيرو والزمالك والكيت كات، كما أن هذا الجزء يربط مع الخط الأول لمترو الأنفاق من خلال محطة ناصر التي تمر أسفل الخط الأول، كما أن محطة ماسبيرو أعلاها مول تجارى لخدمة الأهالى ومنطقة ماسبيرو الجارى تطويرها.

 

والمشروع يشمل 4 محطات من العتبة حتى الكيت كات تمثل الجزء الأول من المرحلة الثالثة من الخط الثالث للمترو فيما تتضمن المرحلة الثالثة بالخط الثالث جزء ثان ممتد من محطة الكيت كات حتى المحطة التبادلية عند محـور روض الفرج بطول 6.6 كم ومخطط إنهاء تنفيذه نهاية 2022 بعد التأخيرات التي شهدها المشروع، وجزء ثالث ينطلق من الكيت كات حتى جامعة القاهرة ومخطط إنهاء تنفيذه فى إبريل 2023، حيث تربط هذه المرحلة مع الخط الأول للمترو فى محطة ماسبيرو ومع الخط الثانى فى محطة جامعة القاهرة ومع الخط الرابع فى محطة روض الفرج.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة