أخبار النادى الأهلي اليوم الأحد 15 مايو 2022

الأحد، 15 مايو 2022 11:08 م
أخبار النادى الأهلي اليوم الأحد 15 مايو 2022 الأهلي
كتب سليمان النقر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أخبار الأهلي اليوم الأحد 15 مايو 2022، وشهد النادي الأحمر العديد من الأخبار الرياضية المهمة، أبرزها: حصول الفريق على راحة اليوم بعد العودة من الجزائر، وتلقى النادي استدعاء على معلول لاعب الأهلي للانضمام لمنتخب بلادهم في الأجندة الدولية القادمة.

 

ناقش مجلس إدارة النادي، فى اجتماعه اليوم برئاسة محمود الخطيب، كافة الأمور المتعلقة بأزمة ملعب المباراة النهائية لدوري الأبطال والخطوات الإدارية والقانونية التي تم اتخاذها في هذا الشأن. وطالع المجلس تقرير السادة القانونيين المتخصصين في القضايا الرياضية الذين تمت الاستعانة بهم من داخل وخارج البلاد. كما ناقش أيضًا المكاتبات والبيانات الصادرة من الاتحادين المصري والأفريقي بذات الخصوص، في ضوء اللوائح المنظمة للمسابقات الإفريقية والمواقف المماثلة في السابق.. وبعد المشاورات التي جرت في حضور مجلس إدارة شركة الأهلي لكرة القدم،

 

فاز فريق رجال الكرة الطائرة بالنادى الأهلى على ميناء دوالا الكاميرونى بنتيجة 0/3 فى نصف نهائى بطولة أفريقيا للأندية المقامة فى تونس، ومن المقرر أن يلتقى الأهلى مع الفائز من مواجهة الترجي التونسى مع بطل رواندا.
 
وكان فريق رجال الكرة الطائرة بالنادى الأهلى قد تأهل لنصف النهائى بالفوز على الجمارك النيجيري بنتيجة 3 /0 فى ربع نهائى البطولة الأفريقية للأندية. 
 
 

تلقى النادي الأهلي خطابًا من المنتخب التونسي لاستدعاء على معلول لاعب الأهلي للانضمام لمنتخب بلاده قبل بدء الأجندة الدولية يوم 30 مايو الجاري.

كما تلقى النادي خطابًا مماثلًا من الاتحاد المالي لاستدعاء أليو ديانج وآخر من الاتحاد الموزمبيقي لاستدعاء لويس ميكيسوني للانضمام لمنتخبي بلديهما فى نفس الموعد المشار إليه.

 

كشف مصدر بالنادى الأهلى أن ناديه سوف يناقش فى اجتماعه الطارئ اليوم، الأحد، سبل اتخاذ ضمانات كافية من الاتحاد الأفريقى الكاف تضمن التساوى بين الحضور الجماهيرى للمارد الأحمر ومنافسه الوداد المغربى فى نهائى دوري الأبطال الأفريقى المقرر له 30 مايو الجارى.

وقال المصدر فى تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع"، "مجلس الأهلى سيناقش مع شركة الكرة اليوم ضمانات الحضور الجماهيرى فى مباراة الوداد المغربى بشكل يضمن العدالة مع بطل المغرب الذى سيلعب النهائى على أرضه، ويدرس مسئولو الأهلى إخطار الكاف بضرورة الحصول على تذاكر مطبوعة لنصف سعة مدرجات ملعب النهائى".

 

ينضم لاعبو النادى الأهلى لمعسكر المنتخب الوطنى يوم 31 مايو الجارى استعداداً لمباراتى غينيا وإثيوبيا يومى 5 و 9 يونيو المقبل، فى الجولتين الأولى والثانية فى التصفيات المؤهلة لأمم أفريقيا 2023 المقرر إقامتها فى كوت ديفوار، حيث يخوض المارد الأحمر مباراة نهائى دورى أبطال أفريقيا أمام الوداد المغربى يوم 30 مايو بالمغرب.

وينطلق معسكر منتخب مصر، بقيادة إيهاب جلال، يوم 30 مايو الجارى استعداداً لمباراتى الفراعنة أمام غينيا وإثيوبيا، واستجاب الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" لطلب الاتحاد المصري بتعديل موعد مباراتي منتخب مصر أمام غينيا وإثيوبيا فى الجولتين الأولى والثانية للمجموعة الرابعة بالتصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأفريقية 2023.

 

كشف مصدر بالنادى الأهلى موقف ناديه من طلب الاستعانة بحكام من أوروبا لإدارة نهائى دوري أبطال أفريقيا أمام الوداد المغربى، المقرر له 30 مايو الجارى، وقال المصدر فى تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع"، "الأهلى لن يطلب من الكاف الاستعانة بحكام من أوروبا لإدارة النهائى الأفريقى، لأن اللائحة الخاصة بالاتحاد الأفريقى لا تنص على ذلك، وبالتالى لن يلجأ المارد الأحمر لطلب مرفوض مقدماً، وسيطلب فقط ضمانات بالعدالة التحكيمية فى النهائى عن طريق مطالبة الكاف بتعيين طاقم تحكيم أفريقى مشهود له بالكفاءة لأهم مباراة هذا الموسم".

ويعقد مجلس إدارة النادي الأهلى اجتماعًا طارئًا عصر اليوم، الأحد، برئاسة محمود الخطيب، وبحضور مجلس إدارة شركة الأهلي لكرة القدم، لمناقشة ومتابعة كافة الأمور المتعلقة بأزمة المباراة النهائية لدوري أبطال أفريقيا، بعد القرار غير العادل الذي صدر متأخرًا من الاتحاد الأفريقي لكرة القدم بإسناد تنظيم المباراة النهائية لملعب بعينه للعام الثاني على التوالي، ومنح أحد طرفي المباراة النهائية فرصة اللعب على ملعبه ووسط جماهيره على حساب الطرف الآخر.

 

أكد سيد عبد الحفيظ، مدير الكرة بالنادي الاهلى، أهمية مباراة البنك الأهلي المقرر لها الأربعاء المقبل فى بطولة الدوري الممتاز، مشيرا إلى أن الفريق أغلق ملف بطولة دوري أبطال أفريقيا بعد التأهل للمباراة النهائية فى البطولة، بالفوز على وفاق سطيف فى مجموع مباراتي الذهاب بالقاهرة والعودة فى الجزائر بنتيجة 6-2. 

وقال عبدالحفيظ، إن الأهلي حصل على راحة اليوم بعد العودة من الجزائر، على أن يستأنف تدريباته ابتداءً من غدٍ الاثنين؛ استعدادا لمباراة البنك الأهلي. وشدد مدير الكرة على أن مباراة البنك الأهلي من المحطات المهمة للفريق في الدوري.

 

يخضع أليو ديانج، وياسر إبراهيم، ورامي ربيعة، ثلاثي الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، لفحص طبي غدًا قبل انطلاق مران الفريق. واشتكى «ديانج» من ألمٍ فى الركبة، وفضل الجهاز الطبي خروجه من مباراة وفاق سطيف أمس بالجزائر بدوري أبطال أفريقيا، فيما اشتكى ياسر إبراهيم من ألمٍ فى العضلة الخلفية، كما تعرض ربيعة لكدمة في العضلة الأمامية.

وتأهل الأهلي إلى المباراة النهائية في دوري أبطال أفريقيا أمس، السبت، للمرة الثالثة على التوالى والخامسة عشرة فى تاريخه، بعد التغلب على فريق وفاق سطيف بطل الجزائر في مجموع لقاءي الذهاب والعودة بنتيجة6-2.

 

كشف مصدر بالنادى الأهلى أن المارد الأحمر لن ينسحب من خوض المباراة النهائية لدوري الأبطال الأفريقى بعد قرار الكاف بإقامتها فى المغرب، وقال المصدر فى تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع"، "مبدأ انسحاب الأهلى من النهائى الأفريقى ليس فى حسابات القلعة الحمراء، عازمون على خوض المباراة حتى لو تقرر بشكل نهائى إقامتها فى المغرب، ولكن سنحفظ حقوق النادى عن طريق تقدم شكوى للمحكمة الرياضية ودراسة الأمر بشكل قانونى بالتشاور بين مجلس الإدارة وشركة الكرة".

ويعقد مجلس إدارة النادي الأهلى اجتماعًا طارئًا عصر اليوم الأحد، برئاسة محمود الخطيب، وبحضور مجلس إدارة شركة الأهلي لكرة القدم، لمناقشة ومتابعة كافة الأمور المتعلقة بأزمة المباراة النهائية لدوري أبطال أفريقيا، بعد القرار غير العادل الذي صدر متأخرًا من الاتحاد الأفريقي لكرة القدم بإسناد تنظيم المباراة النهائية لملعب بعينه للعام الثاني على التوالي، ومنح أحد طرفي المباراة النهائية فرصة اللعب على ملعبه ووسط جماهيره على حساب الطرف الآخر.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة