إقبال كثيف لتوريد محصول القمح لصوامع القنطرة شرق بالإسماعيلية.. صور

الأحد، 15 مايو 2022 05:27 م
إقبال كثيف لتوريد محصول القمح لصوامع القنطرة شرق بالإسماعيلية.. صور إقبال كثيف لتوريد محصول القمح لصوامع القنطرة شرق بالإسماعيلية
الإسماعيلية _ السيد فلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال المهندس نفادى محمد، مدير عام الإدارة الزراعية بالقنطرة شرق فى محافظة الإسماعيلية، إن الإقبال الكثيف بدأ بالسيارات المحملة بمحصول القمح إلى صوامع القنطرة شرق ورفع حالة الاستعداد القصوى لسرعة استلام القمح من المزارعين، والتيسير عليهم ووصل حجم التوريد إلى الآن 4516 طنا و505 كيلو من القمح.

 وتشهد عملية التوريد بنطاق مركز القنطرة شرق تزايدًا ملحوظًا وإقبال كثيف من قبل المزارعين لتوريد محصول، لافتا إلى أن هناك متابعة مستمرة ودقيقة لمتابعة منظومة التوريد وتذليل العقبات أولا بأول.

وأشار المهندس" نفادي" إلى الإنتاجية من القمح هذا العام متميز والمزارعين يسارعون على توريد القمح كله للصوامع ودرجة نقاوة محصول القمح هذا العام مرتفعة عن الأعوام الماضية.

وأضاف أن السبب يرجع إلى زيادة وعى الفلاح، ومنع التقاوى التى تصيب الزراعات بآفات، بالإضافة إلى تطوير الماكينات واستخدام معدات تزيد من نقاء المحصول، وتساهم فى منع اختلاط القمح بالأتربة.

وقال المهندس محمد عودة، مدير عام إدارة التموين بالقنطرة شرق والذى يشرف على عملية التسليم عمليه استلام القمح تبدأ بدخول السيارات إلى الصوامع تليها فرز القمح، حيث تقوم اللجنة المشكلة من التموين والزراعة والرقابة على الأغذية بفرز عينات عشوائية من سيارات القمح وتحديد نقاوة كل سيارة لاحتساب الأموال الخاصة بكل مزارع.

وأكد "عودة"، انتظام سير العمل بعمليات التوريد من قبل المزارعين مع تقديم كافة أوجه التسهيلات والدعم اللوجستى لضمان توريد أكبر كمية من المحصول، ومشيرًا إلى أن هناك متابعات ميدانية من رؤساء الوحدات المحلية بالتنسيق بين ادارة التموين والزراعة فى المرور على كافة مواقع العمل للتأكد من الالتزام بالضوابط والقرارات الوزارية المنظمة فى هذا الشأن.

 

إقبال كثيف لتوريد محصول القمح لصوامع القنطرة شرق بالإسماعيلية (2)
إقبال كثيف لتوريد محصول القمح لصوامع القنطرة شرق بالإسماعيلية

 

إقبال كثيف لتوريد محصول القمح لصوامع القنطرة شرق بالإسماعيلية (3)
إقبال كثيف لتوريد محصول القمح

 

توريد القمح
توريد القمح

 

إقبال كثيف لتوريد محصول القمح لصوامع القنطرة شرق بالإسماعيلية (1)
إقبال كثيف لتوريد محصول القمح لصوامع القنطرة شرق بالإسماعيلية









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة