بلدة إيطالية قضى زلزال على سكانها تقدم 5400 دولار لمن يقرر الاستقرار بها

الأحد، 15 مايو 2022 10:17 ص
بلدة إيطالية قضى زلزال على سكانها تقدم 5400 دولار لمن يقرر الاستقرار بها بلدة إيطالية
فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تقدم بلدة تيورا الإيطالية التى تقع على بُعد 90 كيلومتر من نابولى، 5400 دولار لمن يقرر العيش والاستقرار بها، وذلك بهدف جذب الأشخاص الذين لديهم أطفال لإعادة الحياة إلى شوراع المدينة، وفقا لصحيفة "المساجيرو" الإيطالية.

 

وأشارت الصحيفة إلى أن البلدة الإيطالية تقدم حوالى 160 دولار شهريا على مدار عامين لاستئجار منزل أو 5400 دولار لشراء منزل، ولكن ذلك بشروط وهى ان المستخدم يعيش هناك لمدة 3 سنوات على الأقل وأن يكون لديه طفل واحد على الأقل.

 

وأوضحت الصحيفة أن بلدة تيورا تعانى من انخفاض كبير فى عدد السكان، حيث يبلغ عدد سكانها وفقًا للأرقام الرسمية حوالى 1500 نسمة، ويولد طفلان فقط كل عام ويموت 20 شخصًا مسنًا، ويعود السبب الرئيسى وراء هذا الانخفاض وقلة عدد الناس الذين قرروا جعل هذه البلدة الصغيرة منزلهم هو أن الزلزال الذى حدث فى عام 1980 دمر العديد من المنازل وانتقل العديد من الناس، والآن، أعيد بناء هذه المنازل وهذه المبادرة هى الطريقة التى تسعى بها لإعادتها إلى الحياة.

 

وأوضح ستيفانو فارينا، حاكم المدينة، أن هذه المبادرة تسعى إلى مقاربة مختلفة لتلك الموجودة حاليًا فى إيطاليا، وبحسب قوله، فإن أولئك الذين يشترون منازل بقيمة يورو واحد "يعيشون هناك لشهرين فقط ويجعلونها منزلهم لقضاء الإجازة، ولكن هذا ليس الحل. إن الإقامة وتسجيل الأطفال فى المدرسة المحلية هو ما يبث حياة جديدة.

 

وترى الصحيفة أنه على الرغم من أن الدعم المالى الذى تقدمه حكومة تيورا لاستئجار منزل أو شراءه، فإنه يعتبر مبلغ قليل النسبة لموارد الفرد، حيث أن الإيجارات فى تلك البلدة الإيطالية الصغيرة تبدأ من 216 دولارا، بينما يمكن شراء منزل مساحته 100 متر مربع من 32 ألف دولار، تشملها بعض الأثاث.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة