أسبابه لا تزال غامضة.. التهاب الكبد الغامض يواصل انتشاره في الدول.. فيديو

الإثنين، 16 مايو 2022 04:00 ص
أسبابه لا تزال غامضة.. التهاب الكبد الغامض يواصل انتشاره في الدول.. فيديو تغطية تليفزيون اليوم السابع
كتبت هدى أبو بكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تلفزيون اليوم السابع تغطية خاصة حول تطورات فيروس التهاب الكبد الغامض ، وأشارت التغطية إلى ما جاء بتقرير صادر عن المركز الأوروبي للوقاية من الأمراض ومكافحتها ، حيث قال  ، إن عدد حالات التهاب الكبد الغامض قيد التحقيق بين الأطفال على مستوى العالم بلغ 450 حالة، وهذا أكثر من ضعف الرقم الذي أبلغت عنه المجموعة قبل أسبوعين، وأعلى بكثير من العدد الأخير لمنظمة الصحة العالمية البالغ 348، وفق تقرير لشبكة «إن بي سي نيوز» الأمريكية.

وتابعت التغطية ، انه وفق المركز الأوروبي، تم الإبلاغ عن حالات التهاب الكبد هذا في أكثر من 25 دولة، وأن غالبية الحالات هي في المملكة المتحدة (حوالي 160) والولايات المتحدة (حوالي 110).

أيضا معظم الأطفال المصابين تقل أعمارهم عن 5 سنوات، ومن بين المرضى الأمريكيين، تم نقل أكثر من 90 بالمائة من المرضى إلى المستشفى و14 بالمائة خضعوا لعمليات زرع الكبد.

أيضا تحقق مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية، ومنها بالولايات المتحدة الأمريكية في خمس وفيات للأطفال.

وقال المركز الأوروبي، في تقريره ، إنه في الوقت الحالي، خبراء الأمراض ليسوا متأكدين من سبب إصابة هذه الحالات بالالتهاب الكبدي الغامض، على الرغم من ظهور العديد من الفرضيات ، والتي تؤكد أن الفيروس الغدي، والذي غالبًا ما يسبب أعراضًا تشبه أعراض البرد أو الأنفلونزا أو مشاكل في المعدة، هو المتسبب في المرض.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة