روسيا تدعو المجتمع الدولى لقطع قنوات إمداد الإرهابيين بالأموال والأسلحة

الإثنين، 16 مايو 2022 06:32 م
روسيا تدعو المجتمع الدولى لقطع قنوات إمداد الإرهابيين بالأموال والأسلحة لافروف وزير خارجية روسيا
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

دعا نائب وزير الخارجية الروسى، أوليج سيرومولوتوف، المجتمع الدولى إلى اتخاذ إجراءات لقطع قنوات إمداد الإرهابيين بالأموال والأسلحة وتوحيد الجهود فى مكافحة الاتجار غير المشروع بالأسلحة، وفقا لروسيا اليوم.

وأكد نائب وزير الخارجية الروسى، على الدور الريادى للدول فى مكافحة الإرهاب، وندعو إلى اتخاذ إجراءات فاعلة لقطع قنوات الدعم المالى والمادى والسلاح، موضحا أنه من المهم للغاية توحيد جهود الدول فى مكافحة الاتجار غير المشروع بالأسلحة النارية من أجل منع وقوعها فى أيدى الإرهابيين وشبكات الجريمة المنظمة.

ولفت نائب وزير الخارجية الروسى، إلى أن المشاكل فى مجال تسليم المجرمين وتقديم المساعدة القانونية المتبادلة فى القضايا الجنائية تشكل عقبات خطيرة أمام التعاون الدولى، متابعا: لسوء الحظ، ترفض عدد من الدول، بحجج سياسية، مثل هذا التعاون الذى بلا شك يخدم الجريمة الدولية.

وطالب نائب وزير الخارجية الروسى، الدول على التركيز على إيجاد طرق فعالة لإزالة العقبات فى هذا المجال من خلال تعزيز الإطار القانونى وضمان التعاون المهنى والصادق والمتبادل بين المؤسسات الأمنية، موضحا أن مشكلة استخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لأغراض إجرامية هى مشكلة عالمية، وقد يصل الضرر السنوى الناجم عنها بحلول عام 2025 إلى 9 تريليونات دولار.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة