ضبط دقيق مدعم قبل بيعه بالسوق السوداء وطن قمح محلى قبل نقله خارج البحيرة..صور

الإثنين، 16 مايو 2022 05:09 م
ضبط دقيق مدعم قبل بيعه بالسوق السوداء وطن قمح محلى قبل نقله خارج البحيرة..صور جانب من المضبوطات
فريق المحافظات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد اللواءهشام آمنة - محافظ البحيرة، على تكثيف الحملات التموينية والضربات لمافيا الاستيلاء على الدعم والسوق السوداء ومتابعة الأسواق والمخابز والمحال التجارية، والعمل على ضبط الأسعار وضبط السلع مجهولة المصدر، ومنتهية الصلاحية، والتأكد من جودة السلع المعروضة ومطابقتها للمواصفات، مع اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين، للحفاظ على صحة المواطنين وضمان وصول الدعم لمستحقيه والالتزام بالقرارات التموينية المحددة.
 
وشنت مديرية التموين والتجارة الداخلية برئاسة مجدي الخضر، بالاشتراك مع مباحث التموين، حملات تموينية على الأسواق بمركز وادى النطرون، أسفرت عن ضبط سيارة محملة بـ 200 شيكارة دقيق مدعم، قبل بيعه بالسوق السوداء، وتم التحفظ على المضبوطات واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

كما قامت مديرية التموين والتجارة الداخلية، بالتنسيق مع مباحث التموين والطب البيطرى، بحملات تموينية مكثفة على المخابز والأسواق أسفرت عن:
 
* بالمرور على مركزى (ادكو - رشيد) تم ضبط :  مخبزين قاما بالتصرف فى 50 شيكاره دقيق بلدى مدعم بالبيع في السوق السوداء لتحقيق أرباح غير مشروعة ، و6 مخابز قاموا بانتاج خبز ناقص الوزن ، ومخبز قام بالتوقف عن الإنتاج بدون إذن مسبق او وجود عذر قهرى ، ومخبز قام بإنتاج خبز غير مطابق للمواصفات القانونيه المقرره.
 
كما تم تحرير 6 محاضر لعدم الإعلان عن وزن وسعر الرغيف ومواعيد العمل بالمخبز وعدم نظافه أدوات العجين ، و تحرير4 محاضر لعدم وجود سجل زيارات بالمخبز وقت المرور .
 
وبمركز دمنهور تم ضبط : 4 جزارين يقومون بالذبح خارج المجازر الحكوميه ويعرضوا للبيع لحوم غير صالحه للاستهلاك الآدمي 
 
 وفى مركز وادي النطرون تم ضبط  كمية من اللحوم المفروم وكبده غير صالحه للإستهلاك الآدمى لدى احد المطاعم، و10 كجم زيت طعام بدون علامات وبيانات ، 19 عبوة مبيدات وأسمدة زراعيه منتهية الصلاحيه ، و24  كيلو أسمدة زراعية مجهولة المصدر ، وضبط اسطوانة غاز منزلية تستخدم فى غير الغرض المخصص لها .
 
كما تم تحرير محضر لمحل جزاره لحيازته لحوم مختومه بأختام مزوره وغير صالحه للاستهلاك الآدمى  ، و محضر لعدم تمكين الحمله من ضبط ٤٠ كجم لحوم تقريباً  ، وتحرير3 محاضر عدم إعلان عن الاسعار  ، وتم إتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

 

وفى سياق أخر أكد اللواء هشام آمنة - محافظ البحيرة على الإلتزام بكافة القرارات والتوجيهات الخاصة بالقمح وتوريده ومنع تداوله إلا وفق الضوابط المقررة، مشدداً على تكثيف الحملات اليومية والمتابعة المستمرة لحركة الأقماح وإنتظام أعمال التوريد ومراقبة حالة التخزين بالشون والصوامع للتحقق من جودة الأقماح الموردة، وكذا تكثيف الحملات الرقابية والتموينية على المخازن للتأكد من الإلتزام بكافة التعليمات والقضاء على السوق السوداء وإتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين. 
 
وتنفيذاً لتلك التوجيهات أسفرت الحملات الرقابية التي نفذتها مديرية التموين بالبحيرة بقيادة مجدي الخضر، بالاشتراك مع مباحث التموين ومن خلال حملة برئاسة مفتاح عبداللطيف مدير عام الإدارة العامة للتجارة الداخلية، وخلال حملة إستمرت على مدار 12 ساعة تم ضبط سيارة محملة بـ 1050 كجم من القمح المحلي بكفر الدوار أثناء نقلهم خارج المحافظة.⁦
 
حيث تم مصادرة القمح المضبوط وتوريده بمطاحن كفر الدوار وضبط المتهم وتسليمه لمركز شرطة كفر الدوار وجاري العرض على النيابة العامة، وإتخاذ كافة الإجراءات القانونية.
 
هذا وقد أشاد اللواء المحافظ بالجهود الكبيرة التى تقوم بها مديرية التموين ومباحث التموين بالبحيرة للقضاء على السوق السوداء وتوجية ضربات قوية ومتلاحقة لبعض ضعاف النفوس من المتاجرين بأقوات المواطنين مؤكداً على إستمرار ملاحقتهم والضرب بيد من حديد على يد كل مخالف أو فاسد. 

السيارة المحملة بالأقماح
السيارة المحملة بالأقماح

السيارة المضبوطة
السيارة المضبوطة

جانب من الحملات (1)
جانب من الحملات (1)

جانب من الحملات (2)
جانب من الحملات (2)

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة