العالم هذا الصباح.. إعصار فى الهند يطيح بعربية ذهبية على شاطئ سونابالى.. مالى تحبط محاولة انقلاب تقودها مجموعة ضباط مدعومين من "دولة غربية".. سماع دوى انفجار يهز مدينة عدن اليمنية

الثلاثاء، 17 مايو 2022 09:00 ص
العالم هذا الصباح.. إعصار فى الهند يطيح بعربية ذهبية على شاطئ سونابالى.. مالى تحبط محاولة انقلاب تقودها مجموعة ضباط مدعومين من "دولة غربية".. سماع دوى انفجار يهز مدينة عدن اليمنية العالم هذا الصباح
إعداد أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد العالم هذا الصباح العديد من الأحداث المهمة، وهو ما أبرزته وكالات الأنباء، ويقدم "اليوم السابع" تقريرا بأهم أحداث العالم التى تم رصدها خلال الساعات الماضية.
 
 
شهدت دول العالم صباح اليوم العديد من الأحداث المهمة، على رأسها تداعيات حادث إطلاق النار داخل كنيسة بولاية كاليفورنيا الأمريكية، حيث أكد مكتب رئيس
 

اضطرابات من ذهب.. إعصار في الهند يلقى بعربية ذهبية على شاطئ سونابالى

وسط الاضطرابات الهائلة التي حدثت أثناء إعصار أساني في الهند، وجد سكان ولاية أندرا براديش عربة غامضة ذات لون ذهبي انجرفت إلى الشاطئ في ميناء سونابالي البحري في سريكاكولام.

ووفقا لموقع indiatimes ، فر ظهور هذه العربة الذهبية الفاتنة التي تغسلها أمواج المحيط على الشاطئ، تجمع السكان المحليون معًا وسحبوها من الماء باستخدام الحبال، وقال مساعد المفتش في ناوبادا، في منطقة سريكاكولام: "ربما يكون قد جاء من دولة أخرى، لقد أبلغنا المسؤولين الكبار".

 
اندهش الناس على وسائل التواصل الاجتماعي لرؤية العربة ذات اللون الذهبي، حتى أن الكثيرين توصلوا إلى العديد من نظريات المؤامرة حول من قد يمتلك هذا ومن أين أتى، وقال أحد المستخدمين، "أعتقد أنه من ميانمار، يبدو وكأنه قارب من مهرجان Phang daw oo pagoda".
 
في غضون ذلك، وفقًا للبيان الأخير الصادر عن دائرة الأرصاد الجوية الهندية (IMD) ، فقد ضعف الإعصار "أساني" إلى "عاصفة إعصارية" ومن المرجح أن يتحول إلى كساد بحلول يوم الخميس.
 
وأشار البيان إلى أنه "من المحتمل جدًا أن تتحرك شمالًا تقريبًا خلال الساعات القليلة القادمة وتتكرر ببطء شمالًا شمال شرقًا على طول سواحل نارسابور ويانام وكاكينادا وتوني وفيساخاباتنام خلال فترة الظهيرة حتى مساء يوم الأربعاء ، وتخرج في غرب وسط خليج البنغال قبالة شمال أندرا وقالت إدارة الأرصاد الجوية الهندية في نشرة "سواحل براديش ليلا".
 
عربة ذهب (1)

عربة ذهب (1)
 

عربة ذهب (2)
 
 

عربة ذهب (3)
 
 
 

مالى تحبط محاولة انقلاب تقودها مجموعة ضباط مدعومين من "دولة غربية"

أعلنت الحكومة المؤقتة في مالي أن مجموعة من الضباط المدعومين من "دولة غربية" حاولوا تنفيذ انقلاب ليلة 12 مايو الحالي، مشيرة إلى أن هذه المحاولة تم إحباطها، وفقا لما جاء على قناة روسيا اليوم.

وقالت وزارة الإدارة الإقليمية واللامركزية في مالي في بيان لها إن "مجموعة من الضباط وضباط الصف الأول الماليين المناهضين للتقدميين حاولوا تنفيذ انقلاب ليلة 12 مايو 2022".

وأضافت أن "هؤلاء الضباط مدعومون من دولة غربية". وتابعت أن قوات الدفاع والأمن في مالي تمكنت من إحباط المحاولة "بسبب يقظتها ومهنيتها".

 

 

سماع دوى انفجار يهز مدينة عدن اليمنية

أفادت وسائل إعلام يمنية فجر اليوم الثلاثاء بأن دوي انفجار عنيف سمع في مدينة عدن جنوب البلاد.

وقال شهود عيان لموقع "عدن الغد" اليمني إن انفجارا عنيفا سمع في أنحاء متفرقة في مدينة عدن.

 

وأوضحوا أن الانفجار ناتج عن عبوة أمام مبنى المجلس المحلي بدار سعد، دون أن يخلف أية خسائر مادية أو بشرية.

من جهة أخرى، ذكر مغردون على موقع "تويتر" أن الانفجار ناجم عن عن قنبلة صوتية.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة