أكرم القصاص - علا الشافعي

حبس راكب أجنبى بتهمة تهريب الأقراص المخدرة عبر مطار القاهرة 4 أيام

الثلاثاء، 17 مايو 2022 11:00 م
حبس راكب أجنبى بتهمة تهريب الأقراص المخدرة عبر مطار القاهرة 4 أيام مطار القاهرة_أرشيفية
كتب عبد الله محمود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أمرت نيابة النزهة، بحبس راكب أجنبى من أصل مصرى 4 أيام على ذمة التحقيق، وذلك بتهمة محاولة تهريب أقراص مخدرة عبر مطار القاهرة الدولى لداخل البلاد، وأمرت بسرعة إرسال تقرير المعمل الكميائى حول المضبوطات، وتحريات المباحث الجنائية.

 

تمكن رجال الجمارك بالإدارة الثانية بمبنى الركاب رقم 3 بجمارك مطار القاهرة الدولى برئاسة الدكتور صابر عبد الحميد عبد السميع مدير الجمرك من ضبط محاولة تهريب كمية من الأقراص المخدرة بالمخالفة لأحكام قانون مكافحة المخدرات رقم 182 لسنة 1960 وقانون الجمارك رقم 207 لسنة 2020 وقانون الاستيراد والتصدير رقم 118 لسنة 1975.

 

ففي أثناء إنهاء إجراءات تفتيش الركاب القادمين من دبى على رحلة طائرة خطوط شركة مصر للطيران اشتبه اسلام ماهر مأمور الجمرك المعين للعمل على لجنة الخط الأخضر في راكب كندي من أصل مصري قادم من الإمارات نظرا لارتباكه وتلعثمه في الكلام.

 

وبسؤاله عما إذا كان يحمل معه بضائع او أشياء يستحق عليها سداد ضريبة أو رسوم جمركية أو أية ممنوعات أجاب بالنفي .

 

وتم تمرير حقائبه على جهاز الفحص بأشعة X-RAY بمعرفة يوسف حامد مأمور الفحص فأفاد بوجود كثافات على شكل علب متشابهة .

 

وبالعرض على رفعت صدقي نائب مدير الجمرك قام بتكليف وليد علي حجاج مأمور الجمرك المعين للعمل بالخط الأخضر وجمال السيد مدير الحركة المشرف على صالة الوصول بتفتيش أمتعة الراكب فتبين وجود عدد 12 من علبة أدوية بداخل كل منها 60 قرصا بإجمالى 720 قرصا من عقار اللريكا المخدر مخبأة بين طيات الملابس داخل حقائبه.

 

قرر الدكتور صابر عبد الحميد عبد السميع مدير الجمرك إتخاذ الإجراءات القانونية وتحرير محضر ضبط جمركى رقم 98 لسنة 2022 وتحريز المضبوطات بعد العرض على إبراهيم عبد اللطيف مستشار رئيس مصلحة الجمارك.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة