رزقهما الله قوة البصيرة بعد فقد البصر..

آلاء ودينا توأم من العريش يبدعان فى الغناء والأناشيد والأشغال اليدوية.. فيديو

الأربعاء، 18 مايو 2022 09:00 ص
آلاء ودينا توأم من العريش يبدعان فى الغناء والأناشيد والأشغال اليدوية.. فيديو آلاء ودينا
شمال سيناء ـ محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نجحت الفتاتان آلاء ودينا عصام نخلة، من بنات مدينة العريش بشمال سيناء فى تحدى فقد البصر ببصيرة قوية وإبداع فى التفوق الدراسى، وأداء الأناشيد والأغانى بصوت عذب مميز، إضافة لصناعة مشغولات من الخرز.



وفى لقاء مع تليفزيون اليوم السابع، قالت التوأم "آلاء ودينا" أنهما يدرسان فى الصف الأول الثانوى بمدرسة النور للمكفوفين بالعريش، وانضمتا لفريق أصحاب البصيرة، وهو فريق يضم فاقدى وضعاف البصر بشمال سيناء، ومن خلاله يتمكنان من المشاركة فى كافة المناسبات والفعاليات المجتمعية.

وأكدت آلاء ودينا، أنهما يقدمان بصوت واحد وأداء واحد فى هذه الفعاليات الأناشيد والأغانى الدينية والوطنية التى تلاقى استحسانا وقبولا وإعجابا من كل من يسمعهما وهذا يشجعهما على حفظ المزيد منها.

وقالتا أنهما ولدتا فاقدتين للبصر وهما شقيقتين لـ3 أخوة آخرين، ويومهما يتوزع بين الدراسة والمذاكرة، ووقت الفراغ فى الانشغال بأعمال الخرز وتصنيع مشغولات منوعة من الإكسسوارات، والمشاركة بما ينتجان فى معارض بالعريش، كما أنهما يخصصان وقتا للرياضة ويشاركان فى بطولات رياضية.

وتابعتا أنهما يفتخران أنهما يحققان فى مدرستهما التفوق والمراكز الأولى وحصلا على مراكز أولى، وكان لهما نصيب من التكريم والتقدير فى كافة المحافل من التربية والتعليم ومحافظ شمال سيناء وجامعة العريش ومؤسسات المجتمع المدنى.

وأكدتا أنه كما يجمعهما العمر الواحد فهما أيضا صديقتين لبعضهما وطموحهما أن يصبحان معلمتان فى التربية والتعليم تخصص لغة عربية وهى اللغة التى يعشقانها.

كما أعربا عن أملهما أن تخصص منافذ بيع لمنتجاتهما من المشغولات اليدوية الخرزية التى يقومان بتصنيعها.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة