"لبن الأطفال" يحاصر بايدن.. ورضيعان جدد ضمن قائمة الضحايا.. مسئول طبى: الأطفال يتلقون العلاج من مضاعفات نقص الغذاء.. والبيت الأبيض يفتح باب الاستيراد.. وإعادة فتح مصنع مغلق بسبب مخالفات.. وترامب: ما يحدث عار

الخميس، 19 مايو 2022 02:00 ص
"لبن الأطفال" يحاصر بايدن.. ورضيعان جدد ضمن قائمة الضحايا.. مسئول طبى: الأطفال يتلقون العلاج من مضاعفات نقص الغذاء.. والبيت الأبيض يفتح باب الاستيراد.. وإعادة فتح مصنع مغلق بسبب مخالفات.. وترامب: ما يحدث عار "لبن الأطفال" يحاصر بايدن
كتبت : نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انضمت أزمة نقص ألبان الأطفال إلى سلسلة من الأزمات التي تواجه إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن منذ تسلمه مهامه في البيت الأبيض ، وسط ضغوط متتالية من قبل الإعلام الأمريكي والحزب الجمهوري ضد البيت الأبيض ، وبالتزامن مع الانتخابات التمهيدية لمارثون التجديد النصفي للكونجرس ، وسط توقعات شبه مؤكدة بخسارة مدوية لحزب الرئيس.

 

وبدأت الأزمة متزامنة مع الآثار الاقتصادية للحرب التي تقودها روسيا في الأراضي الأوكرانية منذ 24 فبراير ، وما تلي ذلك من سلسلة عقوبات غربية متصاعدة تجاه موسكو ، ما كان له أثراً بالغ علي مستويات التضخم داخل وخارج الولايات المتحدة .

 

ومع استمرار الحرب الأوكرانية بدأت الأسواق الأمريكية تعاني نقصاً في سلع من ضمنها ألبان الأطفال التي تسيطر علي انتاج 90% منها 4 شركات محلية، وفى تطور درامي للأزمة توفي رضيعين إثر بكتيريا ضارة في منتجات إحدى الشركات الأربع تسببت في التهابات حادة في الجهاز الهضمي ، ما دفع السلطات الأمريكية لسحب كامل المعروض لتلك الشركة من الأسواق.

 

وبحسب ما نشرته صحيفة نيويورك تايمز الأربعاء ، استقبلت مستشفى لو بونور للأطفال بولاية تينيسي الرضيعين للعلاج من المضاعفات التي تعرضوا لها نتيجة نقص الغذاء

 

وقال مارك كوركينز ، رئيس قسم أمراض الجهاز الهضمي للأطفال في لو بونور ومركز العلوم الصحية بجامعة تينيسي ، إن الرضيعين المودعين في الرعاية  وكلاهما لديه "متطلبات غذائية محددة.. هؤلاء هم أطفال صغار لديهم ظروف صحية واحتياجات طبية خاصة لها متطلبات غذائية محددة، أجسامهم لم تتكيف بشكل جيد وتطلبوا العلاج عن طريق السوائل الوريدية والتغذية التكميلية."

 

وأضاف كوركينز أن خبراء طب الأطفال في المستشفى كانوا يجرون بدائل متعددة طوال فترة رعاية الطفل لضمان تلبية احتياجاتهم الغذائية، وقال: "يمكن أن تكون هذه عملية معقدة ومرهقة ويصعب للغاية على الآباء التنقل بمفردهم" ، مشيرًا إلى أنه يجب على الآباء الاتصال بطبيب الأطفال الخاص بأطفالهم في حال كانت لديهم أسئلة متعلقة بالمتطلبات اللازمة لأطفالهم .

 

وتأتي حالات الاستشفاء في الوقت الذي يكافح فيه الآباء الأمريكيون، لأسابيع ، للعثور على منتجات حليب الأطفال لأطفالهم. وقد تفاقم النقص بسبب مشكلات سلسلة التوريد إلى جانب سحب ضخم من شركة أبوت نيوتريشن ، إحدى أكبر مصنعي التركيبات.

 

في وقت سابق من هذا الأسبوع ، أعلنت شركة أبوت أنها توصلت إلى اتفاق مع إدارة الغذاء والدواء (FDA) لإعادة فتح مصنع الشركة في ميتشجان ، والذي تم إغلاقه في أعقاب عملية الاستدعاء. ولكن حتى بعد الموافقة على هذه الصفقة ، سيستغرق الأمر ما يقرب من ستة إلى ثمانية أسابيع للشركة لاستئناف الإنتاج بالكامل وإعادة حليب الأطفال إلى الرفوف.

 

ومساء الثلاثاء ، أعلنت إدارة بايدن عن خطوات لتخفيف النقص على مستوى البلاد فى ألبان الأطفال، بما فى ذلك إعادة فتح أكبر مصنع محلى وزيادة الواردات من الخارج تحت ضغط من الأباء والسياسيين.

 

وفقا لشبكة ايه بى سى، قالت إدارة الغذاء والدواء إنها تعمل على تبسيط عملية المراجعة الخاصة بها لتسهيل بدء الشركات المصنعة الأجنبية فى شحن المزيد من تركيبات ألبان الأطفال إلى الولايات المتحدة.

 

وقال روبرت كاليف مفوض إدارة الغذاء والدواء للصحفيين: "تتوقع إدارة الغذاء والدواء الأمريكية أن الإجراءات والخطوات التي تتخذها مع مصنعي حليب الأطفال وغيرهم ستعنى المزيد والمزيد من الإمدادات فى الطريق أو على أرفف المتاجر تتحرك إلى الأمام".

 

قال كاليف إن الولايات المتحدة ستعطى الأولوية للشركات التي يمكنها توفير أكبر الشحنات وإظهار الوثائق بسرعة بأن الحليب المتوافر آمن ومتوافق مع معايير التغذية الأمريكية، وتم وضع السياسة كإجراء مؤقت يستمر ستة أشهر.

 

ومساء الجمعة ، انتقد الرئيس الأمريكي ما اعتبره مبالغة إعلامية في التعامل مع الأزمة ، قائلاً في كلمة بالبيت الأبيض: "فجأة أصبحت على الصفحة الأولى من كل صحيفة"، وتعهد حينها بالتوسع في برنامج التغذية التكميلية للنساء والرضع والأطفال.

 

في المقابل ، دخل الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب علي خط الأزمة التي وصفها بـ"العار الوطني" ، منتقداً تخصيص الإدارة الأمريكية  40 ‏مليار دولار من المساعدات لأوكرانيا ، وألقى باللوم على الديمقراطيين في دفع التشريع إلى الأمام، فى وقت تعاني فيه الأسر الأمريكية من نقص ألبان الأطفال.‏

 

وقال ترامب في بيان صدر من خلال برنامج ‏Save America PAC‏: "يرسل الديمقراطيون 40 مليار ‏دولار أخرى إلى أوكرانيا ، ومع ذلك فإن الأسر والآباء أمريكا يكافحون حتى لإطعام أطفالهم".‏

 

وأضاف ترامب: "من غير المعقول أنه في ‏عام 2022 لن تتمكن العائلات الأمريكية من الحصول على لبن لأطفالهم"، وأضاف أن العائلات ‏التي يعاني أطفالها من حساسية خطيرة ويحتاجون إلى الـ "فورملا" الأطفال هم في حالة يرثى لها .‏

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة