المفوضة الأوروبية للطاقة: نعمل على حزمة مقترحات لمواجهة تقلب أسعار الطاقة

الإثنين، 02 مايو 2022 07:13 م
المفوضة الأوروبية للطاقة: نعمل على حزمة مقترحات لمواجهة تقلب أسعار الطاقة الغاز الروسى
أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت المفوضة الأوروبية للطاقة، عن العمل على حزمة مقترحات لمواجهة تقلب أسعار الطاقة، وذلك حسبما أفادت فضائية "العربية"، فى خبر عاجل لها منذ قليل.

 

وأعلنت المفوضة الأوروبية للطاقة، رفض التسديد بالروبل مقابل الغاز الروسى، مضيفة أن المطالبة بالدفع بالروبل انتهاك للعقود الموقعة.

 

وذكرت المفوضة الأوروبية للطاقة، أن بلغاريا وبولندا تحصلان على إمدادات غاز من ألمانيا، مضيفة نعمل على تعزيز استقلالية الاتحاد الأوروبى فى موضوع الطاقة.

 

وأوضحت أن مستوى تخزين إمدادات الغاز فى أوروبا بلغ 32%، مردفة: علينا التحسب لأى تعثر فى إمدادات الغاز والإبقاء على حالة الطوارئ.

 

وشددت المفوضة الأوروبية للطاقة، على ضرورة تخزين ما يكفى من الغاز بحلول موسم الشتاء، بالإضافة إلى ضرورة مواصلة العمل على تنويع مصادر إمدادات الغاز.

 

وتابعت المفوضة الأوروبية للطاقة: نواجه ولاشك تحديات على صعيد إمدادات الغاز، ويجب المضى قدما فى التخلى عن الوقود الأحفورى الروسى، مشيرة إلى العمل على إعادة تغذية محطات الطاقة الأوروبية.

 

ولفتت المفوضة الأوروبية للطاقة، إلى أن دعم أوكرانيا يشكل أولوية أوروبية قصوى، مؤكدة أن العقوبات الأوروبية على قطاع المال الروسى مستمرة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة