وسط أجواء آمنة.. أهالى شمال سيناء يحتفلون بعيد الفطر

الإثنين، 02 مايو 2022 10:45 ص
وسط أجواء آمنة.. أهالى شمال سيناء يحتفلون بعيد الفطر جانب من اللقاء
شمال سيناء - محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت محافظة شمال سيناء، احتفالات بمظاهر العيد المتعددة في مختلف مناطق المحافظة.

وبعد أداء صلاة العيد انطلقت مواكب المحتفلين وتضمنت أبرز المظاهر، قيام الأهالى يستقلون سيارتهم بالسير فى مواكب جماعية ومعايدة بعضهم البعض فى الدواوين والمجالس.

وأحيى مجددا أهالى قرى مركز الشيخ زويد احتفالات العيد من الزوايا والمجالس التى فيها يواصلون استقبال المهنئين بالعيد، واستقبل شيوخ القبائل المهنئين لهم الذين حضروا من أماكن بعيدة.

وفى لمسة وفاء منهم، قامت وفود شبابية ورموز من القبائل بزيارة الارتكازات الأمنية ومعايدة الضباط والجنود .

وبدوره أدي اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، يرافقه المستشار محمد منير، رئيس محكمة شمال سيناء، اللواء أسامه عفش، رئيس مركز ومدينة العريش ، وعدد من القيادات التنفيذية والشعبية، صلاة عيد الفطر المبارك في مسجد النصر  بالعريش.

كما أدي الآلاف من أبناء المحافظة صلاة العيد في المساجد التي خصصتها مديرية الأوقاف للصلاة ، وذلك بحضور القيادات  التنفيذية والسياسية والشعبية ورؤساء مجالس المدن ورؤساء الوحدات المحلية وعدد كبير من رجال الدين الإسلامي من الأوقاف والأزهر الشريف .

وعقب الصلاة التقي المحافظ بالمواطنين وهنأهم بعيد الفطر المبارك،مؤكدا علي استمرار عمل أجهزة المرافق والخدمات طوال أيام العيد ، مع التركيز على المرافق الخدمية والأجهزة الحيوية مثل الكهرباء والتموين والصحة ومرافق المياه والصرف الصحي والمرور.

وأشار العميد أسامه الغندور، سكرتير عام المحافظة، الي تشكيل غرفة عمليات مركزية بديوان عام المحافظة برئاسته، وغرف عمليات فرعية بمجالس المدن برئاسة رئيس المجلس وربطها بغرفة عمليات المحافظة وباقي الأجهزة والمرافق لتلقي شكاوي المواطنين خلال فترة العيد والعمل علي سرعة حلها.

من جانبه أكد الدكتور ابراهيم جمعة ابراهيم، مدير عام مديرية أوقاف شمال سيناء، أن خطبة العيد في مختلف المساجد  تناولت سنن العيد وآدابه وأهمية التزاور والتراحم بين المسلمين، وكيفية إدخال الفرحة والسرور على الأيتام والفقراء والمساكين والتوسعة عليهم، والبعد عن الإسراف والتبذير وبخاصة في الطعام والشراب.

أضاف جمعة، أن صلاة العيد اقيمت في عدد 600 مسجدا علي مستوي مراكز ومدن المحافظة وسط اجراءات احترازية مشددة لمجابهة فيروس كورونا المستجد..

 

عيد الفطر بشمال سيناء (1)
عيد الفطر بشمال سيناء (1)

 

عيد الفطر بشمال سيناء (2)
عيد الفطر بشمال سيناء (2)

 

 

عيد الفطر بشمال سيناء (3)
عيد الفطر بشمال سيناء (3)

 

 

عيد الفطر بشمال سيناء (4)
عيد الفطر بشمال سيناء (4)

 

 

عيد الفطر بشمال سيناء (5)
عيد الفطر بشمال سيناء (5)

 

 

عيد الفطر بشمال سيناء (6)
عيد الفطر بشمال سيناء (6)

 


 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة