أكرم القصاص - علا الشافعي

نهضة بركان ضد أورلاندو.. رقم مميز لبطل المغرب فى آخر 4 نسخ بالكونفدرالية

الجمعة، 20 مايو 2022 05:30 م
نهضة بركان ضد أورلاندو.. رقم مميز لبطل المغرب فى آخر 4 نسخ بالكونفدرالية نهضة بركان المغربي
كتب- رامى عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يلتقى فريق نهضة بركان المغربي مع أورلاندو بايرتس الجنوب أفريقي اليوم، الجمعة، على ملعب جودسويل أكبابيو الدولي فى مدينة أويو النيجيرية فى المباراة النهائية من بطولة الكونفدرالية الأفريقية.

 موعد مباراة نهضة بركان وأورلاندو فى نهائي الكونفدرالية 

تقام مباراة نهضة بركان وأورلاندو فى التاسعة مساء اليوم الجمعة، بتوقيت القاهرة،، وتذاع عبر قنوات beIN Sports 1 HD Premium و beIN Sports HD 3 و beIN Sports Connect.

تاريخ مواجهات نهضة بركان مع نهائيات الكونفدرالية
 

وصعد نهضة بركان إلى نهائي كأس الكونفدرالية الأفريقية للمرة الثالثة فى آخر 4 سنوات، ونستعرض تاريخ بطل المغرب فى نهائيات البطولة:

تمكن نهضة بركان من التأهل إلى نهائي الكونفدرالية مرتين من قبل، ومواجهة بطل جنوب أفريقيا اليوم هى المرة الثالثة التى يصل فيها الفريق المغربي لنهائي البطولة.

وخسر نهضة بركان نهائي 2019 على يد الزمالك المصري بالنظام القديم للنهائي، والذي كان يقام بالذهاب والإياب، ثم نجح فى التتويج بالبطولة عام 2020 بعد التفوق على بيراميدز بالنظام الجديد للنهائي والذى أقيم من مبارة واحدة.

 

نهضة بركان ضد أورلاندو
 

وتأهل نهضة بركان المغربي لنهائي مسابقة الكونفدرالية الأفريقية فى نسخته الحالية على حساب نظيره مازيمبي الكونغولي عقب الفوز بنتيجة 4-1، بينما صعد أورلاندو لنصف النهائى بعدما تخطى عقبة سيمبا التنزانى بركلات الترجيح، حيث تبادل الفريقان الفوز (1-0) فى مباراتى الذهاب والإياب، بينما صعد أهلى طرابلس على حساب الاتحاد الليبى بعد التفوق عليه بهدف دون رد 

نهضة بركان ضد أورلاندو

ويأمل فريق نهضة بركان المغربي الفوز في مباراة اليوم، للتتويج ببطولة كأس الكونفدرالية للمرة الثانية في تاريخه، بينما يخطط فريق أورلاندو للتتويج بكأس الكونفدرالية للمرة الأولى في تاريخه.

سبق وأن تأهل أورلاندو إلى نهائي الكونفدرالية مرة واحدة في تاريخه، كانت في 2015، لكنه خسر أمام النجم الساحلي بهدفين مقابل هدف في النهائي.

نهضة بركان ضد أورلاندو

وأسندت لجنة الحكام بالاتحاد الأفريقي تقنية الفار في مباراة نهضة بركان وأورلاندو الجنوب أفريقى في نهائي الكونفيدرالية لطاقم تحكيم مصري يضم محمود عاشور حكمًا للفار يعاونه أحمد أبو الرجال ومحمود البنا، ومن المقرر أن يدير المباراة الزامبى جان سيكازوى كحكم ساحة، يعاونه جيرسون دوس سانتوس الأنجولى كمساعد أول، والموزمبيقى أرسينيو مارينجل كمساعد ثانى، والبونسوانى جوشيا بوندو كحم رابع.

وتعتبر هذه هي أول مباراة نهائية من بطولة كبرى يستضيفها ملعب جودسويل أكبابيو الدولي، وفقا لما أكده الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، وأقيم نهائي النسخة الماضية من بطولة الكونفدرالية الأفريقية في بنين، وانتهى بفوز الرجاء المغربي على شبيبة القبائل الجزائري 2-1.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة