التعليم تحذر طلاب الثانوى العام من الغش: رصد بيانات من تسبب بتصوير الأسئلة ونشرها على جروبات الغش وحرمانهم من الامتحانات.. طلاب أولى ثانوى: سيستم الامتحان عمل بشكل جيد.. ويؤكدون: أسئلة الفيزياء الإلكترونية صعبة

السبت، 21 مايو 2022 02:02 م
التعليم تحذر طلاب الثانوى العام من الغش: رصد بيانات من تسبب بتصوير الأسئلة ونشرها على جروبات الغش وحرمانهم من الامتحانات.. طلاب أولى ثانوى: سيستم الامتحان عمل بشكل جيد.. ويؤكدون: أسئلة الفيزياء الإلكترونية صعبة طلاب الثانوى العام
محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى الأسبوع الثالث من امتحانات الثانوى العام الورقية والإلكترونية، أدى طلاب الصف الأول الثانوى العام امتحان مادتى الفيزياء والفلسفة والمنطق، حيث أكد الطلاب سهولة الدخول على منصة الامتحانات الإلكترونية فى المدارس من خلال التابلت، موضحين أن هناك مشكلات فردية ظهرت ولكن تم التغلب عليها من قبل فريق التطوير التكنولوجى فى المدارس وتمكن جميع الطلاب من الدخول على سيستم الامتحانات.

 

وأوضح الطلاب أن الأسئلة الإلكترونية جاءت بها جزئيات صعبة، وتحتاج إلى تفكير واعتمد على المجهود الذاتى والقدرة الذهنية فى تحصيل المعلومات، موضحين أنهم استخدموا ورقة المفاهيم كمسودة فى الوصول إلى خطوات الإجابة لبعض الأسئلة، كما أشار الطلاب إلى أن الأسئلة الورقية سهلة وفى مستوى الطالب المتوسط ولكنها اعتمدت أيضا على الفهم وليس الحفظ.

 

 فيما نشرت جروبات الغش الإلكترونى أسئلة امتحان مادة الفيزياء الورقية والإلكترونية بعد بدء لجنة الامتحانات، فيما حذرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، الطلاب من الغش وتصوير الأسئلة، موضحة أنه يتم رصد كل من يحاول الغش ولدى الوزارة اسماء وبيانات من غش وصور الأسئلة وقام بنشرها على صفحات الغش.

 

وأوضحت التربية والتعليم والتعليم الفنى، أنه يتم متابعة الامتحانات التى تجرى على مستوى الجمهورية باستمرار، ورصد حالات الغش بكافة أنواعها وباستخدام شتى الوسائل، مشددة على علم الوزارة بالحالات التى حدثت من غش وخلافه، عن طريق استخدام أجهزة المحمول وتصوير الامتحانات داخل اللجان سواء الورقية أو الإلكترونية، مؤكدة أنها على علم بالأماكن واللجان والأسماء وأرقام الجلوس لكل من حاول الغش، وسوف تطبق قانون الغش الجديد على كل من ثبت قيامه بهذا وكذلك سوف يتم معاقبة المسؤولين فى هذه اللجان والذين أخفقوا فى عملهم أو ساعدوا على هذا.

 

وأشارت وزارة التربية والتعليم، إلى أن التصحيح الإلكترونى للامتحانات يسير بشكل طبيعى ويوميا دون مشكلات وسيتم إرسال نتائج ودرجات الطلاب إلى المدارس لتجميعها مع درجة الطلاب فى الاختبار الورقى وإعلان النتائج بعد الانتهاء من الاختبارات، موضحة أن درجة الفصلين الدراسيين مكملة لبعضها وتحسب نتيجة الطالب بواقع درجاته فى الترمين.

 

وشددت الوزارة على أن الامتحانات تنتهى الأسبوع الجارى للصفين الأول والثانى الثانوى العام، وسيتم اتاحة امتحان بديل 30 مايو الجارة ولمدة 3 أيام لمن تخلفوا عن الامتحان الأصلى وأيضا الطلاب الذين حدثت معهم مشكلة تقنية أو فنية.

 

فيما انطلقت امتحانات الشهادة الإعدادية بالقاهرة، حيث أدى قرابة 194 ألف طالب وطالبة الامتحان فى مادة اللغة العربية، وقامت جروبات الغش الإلكترونى بنشر أسئلة الامتحانات بعد بدء اللجنة، فيما أكد الطلاب سهولة بعض جزئيات الامتحانات وصعوبة بعضها خاصة سؤال النحو والقراءة المتحررة، موضحين أنها فى مستوى الطالب المتوسط.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة