رئيس هيئة قناة السويس: هناك أسباب فنية وإدارية أدت لتحقيق إيرادات غير مسبوقة

الأحد، 22 مايو 2022 09:57 م
رئيس هيئة قناة السويس: هناك أسباب فنية وإدارية أدت لتحقيق إيرادات غير مسبوقة الفريق اسامة ربيع
أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
قال الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، إن هناك أسباب فنية وتسويقية وإدارية أدت لتحقيق إيرادات غير مسبوقة، مضيفا: لدينا تخطيط وإدارة جيدة ساهمت في تجاوز خسائر كورونا.
 
وأوضح خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "مساء دي إم سي"، مع الإعلامية إنجي القاضي، أن محنة السفينة إيفرجيفن تحولت لمنحة، مضيفا: نجحنا في حل مشكلة السفينة إيفرجيفن في 6 أيام رغم أن التوقعات كانت 3أشهر.
 
وأكد رئيس هيئة قناة السويس، أن العالم نظر لقناة السويس بعين مختلفة بعد أزمة إيفرجيفن.
 
وكان الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، قال إنه ومع بداية أزمة روسيا وأوكرانيا فقد انتبهت الهيئة لوجود أثار سلبية وإيجابية على قناة السويس، وكان من ضمن الأثار السلبية هو تراجع تجارة منطقة البحر الأسود العابرة من قناة السويس مع تأثر حركة الملاحة للسفن القادمة من شرق أسيا وروسيا وأوكرانيا وباتت لا تعبر حاليا.
 
وأضاف أنه وبالنسبة للآثار الإيجابية هو زيادة تجارة البترول الخام ومنتجاته المتجهة إلى الخليج العربي لأوروبا وأمريكا كبديل للبترول الروسي، ولكن التأثير الإيجابي بات لدينا أفضل من التأثير السلبي حتى زادت عدد السفن والحمولات والعوائد الدولارية.
 
واستطرد: «ده عمل معانا زيادة في السفن العابرة، ولو قارنا من 1 مايو لحد النهاردة فعدد السفن العابرة 1166 بنسبة زيادة 10% عن العام الماضي والذي وصل عدد السفن العابرة به لـ1066، 324 مليون دولار أصبح 399 مليون دولار بزيادة 23%، والأثار الإيجابية كانت أعلي من الأثار السلبية».









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة