بيرسى تاو يتصدر قائمة جنوب أفريقيا لمواجهة المغرب بتصفيات كان 2023

الخميس، 26 مايو 2022 01:16 م
بيرسى تاو يتصدر قائمة جنوب أفريقيا لمواجهة المغرب بتصفيات كان 2023 بيرسي تاو
كتب أحمد حربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تواجد بيرسى تاو جناح النادى الأهلى على رأس القائمة التى أعلنها هوجو بروس، المدير الفنى لمنتخب جنوب أفريقيا، لبداية تصفيات أمم أفريقيا 2023، كما تواجد فخرى لاكاى لاعب بيراميدز ضمن القائمة نفسها أيضًا.

وأعلن هوجو بروس عن قائمة منتخب بافانا بافانا اليوما لخميس استعدادا لمواجهة المغرب في تصفيات كأس الأمم الأفريقية.

وضمت القائمة 23 لاعباً لمواجهة المغرب فى المباراة الافتتاحية لتصفيات كأس الأمم الأفريقية 2023، حيث اختار بروس فى الأصل 37 لاعباً فى القائمة الأولية منذ نحو 10 أيام وقلص العدد الآن إلى 23 لاعباً سيخوضون معركة ضد منتخب الأسود فى تصفيات كأس الأمم الأفريقية 2023.

Image

وستقام مباراة بافانا بافانا ضد المغرب فى ملعب الأمير مولاى عبد الله فى مدينة الرباط الساحلية في 9 يونيو 2023 .

وتقع جنوب أفريقيا فى المجموعة التى تضم ليبيريا ، زيمبابوي ، المغرب.

ويستعد بيرسى تاو مع الأهلى للعب نهائى دورى أبطال أفريقيا يوم 30 مايو الجارى وهو نفس يوم بداية الأجندة الدولية، وأسفرت القرعة تواجد منتخب جنوب أفريقيا فى المجموعة الحادية عشرة بجانب ليبريا وزيمبابوي والمغرب.

ويلعب منتخب جنوب أفريقيا في التوقف القادم مع منتخبي المغرب على ملعب الأمير مولاي عبد الله في 9 يونيو وزيمبابوي في ملعب إف إن بي في جوهانسبرج بعدها بأربعة أيام.

وحجز الأهلي تذكرة العبور إلى نهائي دوري أبطال أفريقيا للمرة الـ15 في تاريخه، والثالثة على التوالي، وضرب الأهلي موعدًا أمام الوداد المغربي، في النهائي المقرر إقامته بمركب محمد الخامس بالدار البيضاء 30 مايو الجاري.

ويلعب تاو 27 عامًا في مركزى المهاجم وصانع الألعاب وسبق له اللعب في صفوف ماميلودي صن داونز تحت قيادة، بيتسو موسيماني، في الفترة من 2013 إلى 2018.

وانضم الجنوب أفريقي إلى برايتون قبل 3 سنوات لكنه لم يشارك سوى في 23 مباراة وسجل 6 أهداف في حين أنه تمت إعارته 3 مرات إلى رويال يونيون، كلوب بروج وأندرلخت وجميعها في بلجيكا.

خاض الجنوب أفريقى 212 مباراة في مسيرته الاحترافية، سجل خلالهم 53 هدفاً وصنع 56 هدف أخر، وتعتبر بطولة دورى أبطال أفريقيا التى حصدها بيرسى تاو مع صن داونز في عام 2016، هى الأبرز في مسيرته الكروية.

ووصل رصيد المهاجم الجنوب أفريقي مع الأهلي منذ انضمامه الصيف الماضي إلى 8 أهداف سجلها حتى الآن خلال 25 مباراة في جميع المسابقات، فيما صنع 6 أهداف أخرى لزملائه.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة