وزير بريطاني: مصر تخطط لمؤتمر المناخ COP27 بشكل جيد

الخميس، 26 مايو 2022 12:06 ص
وزير بريطاني: مصر تخطط لمؤتمر المناخ COP27 بشكل جيد طارق أحمد، وزير الدولة البريطاني لشئون جنوب ووسط آسيا وشمال أفريقيا
ابراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
قال طارق أحمد، وزير الدولة البريطاني لشئون جنوب ووسط آسيا وشمال أفريقيا والأمم المتحدة وحقوق الإنسان، إنه يزور مصر حاليا في إطار التحضير لمؤتمر قمة المناخ والتنسيق الكبير بين مصر والمملكة المتحدة بكافة فعاليات مؤتمر COP 27.
 
وأضاف طارق أحمد، في لقاء مع برنامج "يحدث في مصر"، أن الدولة المصرية تخطط لمؤتمر المناخ المزمع عقده في مدينة شرم الشيخ بنهاية العام، بشكل جيد للغاية، وهناك تفاعل كبير بين مصر وبريطانيا في هذا الصدد، مردفا: "قمة المناخ المقبلة  في مصر مهمة للغاية، وعلينا أن نضمن نجاحها نظرا لما تحمله من أهمية كبيرة للعالم أجمع، لمواجهة التغيرات المناخية ووضع حلول لها".
 
وأوضح طارق أحمد، وزير الدولة البريطاني لشئون جنوب ووسط آسيا وشمال أفريقيا والأمم المتحدة وحقوق الإنسان، أن العالم في وضع صعب للغاية على مستوى المناخ، بسبب مواصلة الاعتماد على الوقود الأحفوري، في وقت يتطلب الاعتماد على الطاقة الخضراء".
 
وتابع قائلا: "أعرب عن سعادتي بزيارتي لمصر، وللمملكة المتحدة ومصر شراكة قوية وصداقة فعلية، وأنا زيارتي كوزير مسؤول عن العلاقات مع مصر تؤكد أهمية هذه الشراكة سواء كانت شركات تجارية أو سياحية، وتناولت المباحثات في مصر موضوع مؤتمر قمة المناخ، وأنا تحدثت مع وزير الخارجية سامح شكري عن مؤتمر قمة المناخ، كما التقيت وزير السياحة خالد العناني، وتحدثنا سويا عن أهمية ما يعنيه مؤتمر المناخ، وناقشنا سبل مواجهة التحديات التي نواجها في العالم".
 
وأشار إلى الاستثمارات البريطانية لدى مصر، قائلا: "لدينا العديد من الاستثمارات البريطانية في مصر لاسيما في مجال الموانئ على سبيل المثال، وأنا تحدثت مع مسئولين مصريين خلال زيارتي عن قضايا الأمن الغذائي والطاقة".
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة