بتفكرى تركبى أظافر أكريليك فى الصيف؟..اعرفى أضرارها ونصائح لازم تنفذيها

الجمعة، 27 مايو 2022 06:00 ص
بتفكرى تركبى أظافر أكريليك فى الصيف؟..اعرفى أضرارها ونصائح لازم تنفذيها أظافر أكريليك.. صورة توضيحية
سما سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تتساءل الكثيرات من النساء، هل تركيب الأظافر الأكريليك ضار بالظفر؟، ولكن خبراء التجميل حول العالم أكدوا أن هذا النوع من التجميل موجود منذ زمن بعيد ومثلها مثل أي تقنية يتم تطويرها يومياً.

على الرغم من استمرار شعبية الأكريليك، لكن بدأت الكثيرات من الفتيات في التساءل عما إذا كانت آمنة أم لا، وللإجابة على هذا السؤال، يجب معرفة ما هي أظافر الأكريليك فهي نوعا من الإضافات الإصطناعية التي يتم تطبيقها على الأظافر الطبيعية، وفقاً لما ذكره موقع "aad".

 

كيف يسبب الأكريليك تلف للأظافر الطبيعية؟
 

يمكن أن تجعل الأظافر الصناعية الأظافر الطبيعية ضعيفة وهشة، حيث  يجب أن يتم فرد سطح الأظافر الطبيعية حتى تصبح خشنة قبل وضع الظفر الاصطناعي، حيث تتسبب هذه الخطوة في تخفيف الأظافر وتجعلها أضعف بمرور الوقت.

يمكن أن تكون المواد الكيميائية للأظافر الإصطناعية مزعجة للبشرة، ويمكن أن تؤدي إلى التهاب الجلد التماسي لبعض النساء، كما يشير المعهد الوطني للسرطان أيضًا إلى أن هناك دراسات سابقة تؤكد وجود صلة محتملة بين الفورمالديهايد وسرطان الأنف والرئة.

التعرض للأشعة فوق البنفسجية يمكن أن يسبب الشيخوخة المبكرة، وفقًا لـ FDA، حيث تتسبب مصابيح الأشعة فوق البنفسجية المتخصصة في تجفيف الأظافر، في الإصابة بسرطان الجلد، و ظهور التجاعيد والبقع العمرية وتلف اليدين بمرور الوقت.

يمكن أن تصبح الفجوات الموجودة بين الأظافر أرضًا خصبة لتكاثر البكتيريا، مع نمو الأظافر الطبيعية تبدأ فجوة في التكون بين امتداد الأكريليك والأظافر وتصبح هذه الفجوة المكشوفة بقعة رئيسية لنمو البكتيريا والفطريات والتي يمكن أن تكون معدية.

 

طرق تجنب أو تقليل مخاطر الأكريليك:
 

يجب عمل باديكير وإزالة الجلد الميت قبل الأكريليك بيومين.

استخدام معقم اليدين قبل وضع المانيكير على اليدين.

التأكد من تعقيم المبارد المستخدمة.

عدم استخدام الأكريليك، إلا في الضرورة ويفضل ترك الأظافر بين كل مرة وأخرى لمدة تصل لأسبوعين.

 

اظافر اكليريك
اظافر الأكريليك

 

أظافر أكريليك
أظافرأكريليك

 

العناية بالاظافر
العناية بالأظافر

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة