خيّاطة من 40 سنة.. الحاجة صباح بتعمل أحلى ملابس البدويات "بث مباشر"

الجمعة، 27 مايو 2022 08:22 م
خيّاطة من 40 سنة.. الحاجة صباح بتعمل أحلى ملابس البدويات "بث مباشر" الخياطة
كفر الشيخ - محمد سليمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التقت عدسة اليوم السابع بصباح أقدم خياطه بمحافظة كفر الشيخ تخصصت في تفصيل ملابس السيدات البدويات في عدد من المحافظات المصرية منذ 40 سنة.

قالت صباح عباس إبراهيم متولي، إنها كانت خياطة تفصل الملابس للفلاحات وسيدات البدو ونظرا لكثرة الإقبال عليها فضلت الاكتفاء بتفصيل ملابس السيدات البدو فقط، خاصة عندما توجهت لهم وزارتهم، وتعرفت على طباعهم فأحبتهم، وأصبحت واحدة منهم.

وأضافت صباح عباس، السيدات البدويات تفضل الملابس المزرقة وألوانها مبهجة، والملبس الواحد لابد أن يحتوي على العديد من الألوان، وعندما تأتي عروس لها تفصل لها 20 ثويا، تستخدم منهم 8 يوم الصباحية، فعاداتهم أن تغير العروس يوم الصباحية 8 ثياب متعددة الألوان، ابتهاجا بعرسها.

وأكدت صباح، أنها لا تبحث عن مقابل كبير ولكنها يكفيها قوة العلاقة التي بينها وبين العرب والبدو، وأنها تخالطهم في أفراحهم ومناسباتهم المتعددة، والشيء الملفت للنظر أن لهم عادات وتقاليد ومنهم متعلمون حاصلون على شهادات جامعية ولم تؤثر فيهم حياة المدن، فظلوا على تقاليدهم الواحدة، وفي حالة اتخاذ قرار معين تجد كل البدو ينفذون هذا القرار، كعادات القرى في المحافظات المصرية بين العائلات.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة