نقص ألبان الأطفال .. أزمة جديدة تضرب أمريكا والجيش يتدخل .. فيديو

الجمعة، 27 مايو 2022 04:00 م
نقص ألبان الأطفال .. أزمة جديدة تضرب أمريكا والجيش يتدخل .. فيديو جانب من التغطية تقديم آلاء شتا
كتبت هدى أبو بكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تلفزيون اليوم السابع تغطية خاصة حول الأزمة التى تشهدها الولايات المتحدة الأمريكية بسبب نقص ألبان الأطفال، وأسفرت عن وفاة رضيعين ودخول أثنين آخرين المستشفى لتلقى العلاج من مضاعفات نقص التغذية.

وأشارت التغطية إلى أن إدارة الرئيس الأمريكى جو بايدن، تتحرك لاحتواء الأزمة، والتعاقد على استيراد 1.5 مليون زجاجة لبن من سويسرا.

وتطرقت التغطية إلى خلفيات الأزمة، حيث بدأت متزامنة مع الآثار الاقتصادية للحرب الروسية الأوكرانية والتي اندلعت منذ 24 فبراير، وما أعقبها من سلسلة عقوبات غربية متصاعدة تجاه موسكو ، ما كان له أثراً بالغ علي مستويات التضخم داخل وخارج الولايات المتحدة .

ومع استمرار الحرب الأوكرانية بدأت الأسواق الأمريكية تعاني نقصاً في سلع من ضمنها ألبان الأطفال التي تسيطر علي إنتاج 90% منها 4 شركات محلية، وفى تطور درامي للأزمة توفي رضيعين إثر بكتيريا ضارة في منتجات إحدى الشركات الأربع تسببت في التهابات حادة في الجهاز الهضمي ، ما دفع السلطات الأمريكية لسحب كامل المعروض لتلك الشركة من الأسواق.

كما نوهت التغطية إلى أن الجيش الأمريكى دخل على خط الأزمة، وتعهدت وزارة الدفاع الأمريكية، البنتاجون، بتوفير ألبان الأطفال خلال أيام بعد تعاقد الإدارة الأمريكية لاستيراد الشحنات، وأشارت إلى أن استخدام طائرات عسكرية فى نقل شحنات الألبان، هو خيار غير مستبعد.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة