انطلاق امتحانات الدبلومات الفنية وسط إجراءات احترازية.. التعليم: 830 ألف طالب يؤدون الاختبارات ونحذر من الغش وحيازة المحمول.. الطلاب: أسئلة العربى سهلة وبمستوى الطالب المتوسط.. وجروبات الغش تنشر أجزاء الامتحان

السبت، 28 مايو 2022 02:00 م
انطلاق امتحانات الدبلومات الفنية وسط إجراءات احترازية.. التعليم: 830 ألف طالب يؤدون الاختبارات ونحذر من الغش وحيازة المحمول.. الطلاب: أسئلة العربى سهلة وبمستوى الطالب المتوسط.. وجروبات الغش تنشر أجزاء الامتحان امتحانات الدبلومات الفنية - أرشيفية
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انطلقت اليوم السبت امتحانات الدبلومات الفنية، حيث أدى الطلاب امتحان مادة اللغة العربية والتربية الدينية، وسط إجراءات احترازية ووقائية لحماية الطلاب من فيروس كورونا، وشهدت اللجان الامتحانية تطبيق الإجراءات الوقائية بدأت بقياس درجة حرارة الطلاب ثم التباعد بينهم داخل اللجان بتخصيص مقعد لكل طالب.

وأكد طلاب الدبلومات الفنية أن امتحان اللغة العربية جاء سهلا وتضمن أسئلة إجاباتها واضحة ومباشرة ومن كتاب المدرسة، موضحين أنها خاطبت الفهم والتحليل وفى مستوى الطالب المتوسط، عدا بعض الجزئيات الخاصة بسؤال النحو والقراءة.

 

وحذر الدكتور محمد مجاهد نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى لشئون التعليم الفنى، طلاب الدبلومات الفنية الذين يؤدون الامتحانات من حيازة التليفون المحمول، موضحا أن أى طالب يغش أو يحاول الغش سوف يؤدى إلى إلغاء امتحانه، حيث يوجد أعضاء شئون قانونية، كما وجه نائب الوزير رسالة لأولياء أمور الطلاب، قائلا: أولادكم فى عنينا، مضيفا أن هناك أكثر من 830 ألف طالب وطالبة يؤدون الامتحانات.

 

وتفقد الدكتور محمد مجاهد لجان الامتحانات بمدرسة الشيخ زايد الثانوية الفندقية نظام 5 سنوات، يرافقه الدكتور محمد عمارة رئيس قطاع التعليم الفنى.

 

ووجه نائب وزير التربية والتعليم لشئون التعليم الفنى، المراقبين والملاحظين بلجان امتحانات الدبلومات الفنية بعدم السماح بدخول المحمول باللجان، قائلا: اهم حاجة التليفون المحمول ميدخلش اللجنة، كما وجه بتوفير الهدوء للطلاب، متابعا: "حتى لو الأسئلة خرجت الطالب مش هيعرف يغش طالما مش مذاكر كويس".

 

وقال نائب وزير التربية والتعليم لشئون التعليم الفنى، إنه يتم تقييم طلاب الخدمات الذين يؤدون امتحانات الدبلومات الفنية المعرفة مستواهم، مضيفا أن الوزارة طبقت تجربة الجدارات وسيتم التوسع فيها بحلول 2024، لأنها تمثل أهمية كبيرة فى تقييم الطلاب بالمدارس الفنية بشكل عام والأهم فى نظام التقييم والامتحانات.

 

من جانبه قال الدكتور محمد عمارة رئيس قطاع التعليم الفنى، أنه يتم التنبيه على الطلاب بعدم اصطحاب التليفون المحمول وحيازة المحمول مسئولية الطالب وولى أمره فى حالة ضياعه، لافتة إلى أن هناك استقرار فى اللجان الامتحانية والطلاب يؤدون الامتحانات فى هدوء وانضباط.

 

وتداولت جروبات الغش الإلكترونى أسئلة امتحان مادة اللغة العربية بعد بدء لجنة الامتحان، فيما أكدت مصادر مسئولة بوزارة التربية والتعليم والتعليم والتعليم، أنه يتم التحقيق لمعرفة مصدر الأسئلة المتداولة، مشددة على أنه لا يستفيد الطلاب من الأسئلة المتداولة لانه من الصعب وصول الإجابات للطلاب حيث تشدد اللجان على عدم حياة المحمول من جانب الطلاب.

 

وكشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن غرفة العمليات لم تتلق أى شكاوى تتعلق بسير الامتحانات، موضحة أن الطلاب أدوا الاختبارات دون مشاكل كما أن الأسئلة واضحة ومطابقة للمواصفات الفنية والعلمية، كما أن الأسئلة وصلت فى مواعيدها إلى لجان السير، كما نبهت الوزارة على منع الغش بين الطلاب تحقيقا للشفافية وتكافؤ الفرص ليحصل كل طالب على حقه.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة