النصائح السبعة من موسيماني للاعبي الأهلي قبل نهائي أفريقيا.. تصحيح أخطاء الدفاع فى مقدمة المطالب.. استغلال الفرص أمام المنافس.. وقائمة التحذيرات تشمل التمرير الخاطئ والاعتراض على الحكم والانشغال بهتافات الجمهور

الأحد، 29 مايو 2022 11:02 ص
النصائح السبعة من موسيماني للاعبي الأهلي قبل نهائي أفريقيا.. تصحيح أخطاء الدفاع فى مقدمة المطالب.. استغلال الفرص أمام المنافس.. وقائمة التحذيرات تشمل التمرير الخاطئ والاعتراض على الحكم والانشغال بهتافات الجمهور الاهلي
كتب فتحى الشافعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كثّف بيتسو موسيماني، المدير الفني للأهلى، توجيهاته وتعليمات للاعبي الفريق على مدار اليومين الماضيين من أجل توجيه النصائح الأخيرة قبل لقاء الوداد المغربي فى نهائي دوري أبطال أفريقيا، المقرر له التاسعة مساء غد، الاثنين، بتوقيت القاهرة، على مركب محمد الخامس بالدار البيضاء.

ويخوض الأهلي مرانه الأخير الليلة استعداداً لنهائي أفريقيا، حيث يتدرب المارد الأحمر في التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة على مركب محمد الخامس بالدار البيضاء، وهو نفس توقيت وملعب المباراة.

وتمثلت نصائح موسيماني التى وجهها موسيمانى للاعبى الفريق طوال الأيام الماضية ومنذ الوصول إلى المغرب في تفادئ الأخطاء التى وقعوا فيها فى المباريات السابقة، وجاءت أبرز نصائح موسيماني كالتالي:

1_تصحيح الأخطاء الدفاعية

نصح المدير الفني لاعبي الفريق خاصة أفرادج الخط الدفاعي بضرورة التركيز وعدم ارتكاب أخطاء دفاعية تمنح المنافس فرصة تسجيل أهداف، خاصة أن الوداد سيكون شرس بشكل واضح.

2_استغلال أنصاف الفرص

طالب موسيماني لاعبي الأهلي بضرورة إستغلال الفرص التي تُتاح لهم أمام مرمى المنافس وحذرهم من آفة إهدار الفرص التي عانى منها الفريق خلال مباريات كثيرة بالدوري وأفريقيا.

ونصح المدير الفني لاعبي الأهلي بضرورة التسجيل من أنصاف الفرص لأن مثل هذه المباريات تحتاج للتركيز أمام مرمى المنافس والتسجيل من أى فرصة تسنح لهم.

3_التمريرات الخاطئة

عانى الأهلي من خطأ كبير الفترة الماضية، تمثل فى التمريرات الخاطئة التى تسمح للمنافس بشن هجمات مُرتدة على مرمى محمد الشناوي، وهذا يتطلب من الجميع التركيز فى التمرير والابتعاد عن لعنة التمرير الخاطئ.

4_اللعب الجماعي

حذر موسيماني لاعبي الأهلي من خطوة اللعب الفردي وطالبهم بضرورة اللعب الجماعي حتى يكون ذلك في صالح الفريق ككل في النهاية لأن اللعب الفردي دائماً ما يكون له أثار سلبية ويحرم الفريق من الفوز.

5_الابتعاد عن الحكم

من أهم النصائح التي وجهها موسيماني للاعبي الأهلي ضرورة التركيز فى الملعب فقط وعدم الانشغال بالحكم الجنوب أفريقي فيكتور جوميز، الذى سيُدير اللقاء، وعدم الاعتراض على قراراته حتى لا يتعرض أحد لاعبي الأهلي للطرد.

6_تجاهل هتافات الجمهور

وأكد موسيماني للاعبى الأهلى ضرورة التركيز فى الملعب فقط وعدم الالتفات لأى هتافات قد يرددها جمهور الوداد من أجل التأثير سلباً على الفريق واللاعبين، وطالبهم بعدم الانشغال بهتافات جمهور الوداد فى المدرجات.

7_الإصرار حتى النهاية

يعلم موسيماني جيداً أن الإصرار من أهم أسلحة الأهلي دائماً لحسم مباريات بل وبطولات كثيرة، لذا طالب لاعبيه باللعب بروح وإصرار وعزيمة حتى إطلاق صافرة النهاية لأن الأهلي قادر على حسم المباريات فى اللحظات الأخيرة، مثلما حدث فى لقاءات كثيرة، آخرها أمام إنبي في الدوري الأسبوع الماضي عندما حوّل تأخره بهدف إلى فوز بهدفين لهدف في أخر 3 دقائق من الوقت بدل الضائع.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة