عوض تاج الدين: بعض المواطنين يحاولون الحصول على الجرعة الرابعة من لقاح كورونا

الثلاثاء، 03 مايو 2022 11:08 ص
عوض تاج الدين: بعض المواطنين يحاولون الحصول على الجرعة الرابعة من لقاح كورونا الدكتور عوض تاج الدين
رامى محيى الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية، إنّ الدولة المصرية أتاحت لقاحات كورونا للرقم المبدئي الذي كانت تستهدفه، حيث كانت ملحمة، موضحًا: "عدد المواطنين الذين حصلوا على جرعتي لقاح كورونا اقترب من 40 مليون شخص، كما أن هناك أعداد كبيرة من المواطنين حصلت على الجرعة الثالثة، ومراكز التطعيم موجودة بكثرة، وفي إدارة الازمة، دول كبيرة كانت بتطلب مننا إحنا عملنا إيه».

وأضاف تاج الدين، في مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر» على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين محمد الشاذلي وجومانا ماهر: «الدولة استطاعت توفير كم كبير من اللقاحات منذ اللحظة الأولى، وللأسف لم تحصل بعض الدول على اللقاحات، ونسبة حصول دول قارة أفريقيا على اللقاحات لم تبلغ 12% حتى الآن».

وأكد مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية، أنّ بعض المواطنين يسعون إلى الحصول على الجرعة الرابعة، لأنّ فاعلية اللقاحات ما بين 6 إلى 9 شهور، إذ أنّ المناعة ليست مزمنة.

وأوضح الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية: «عندما يصبح فيروس كورونا متوطنا، سيكون هناك وضع آخر، ومن لم يحصل على الجرعة الثانية يجب أن يسعى إلى الحصول عليها، ولم نرصد أي مشكلة متعلقة باللقاحات».

وشدّد، على أنّ التجربة المصرية في التعامل مع فيروس كورونا المستجد فريدة، حيث عقدت مؤتمرا دوليا في أكتوبر الماضي، تحت رعاية رئيس الجمهورية عن التجربة المصرية في إدارة أزمة كورونا، وذلك بكل مكوناتها العلمية، الطبية، السياسية، وإدارة الأزمة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة