معاون وزير التعليم العالى لشئون الاستثمار: انتهاء تنفيذ 80% من 6 جامعات تكنولوجية بتكلفة 3 مليارات.. الدكتور محمد الشرقاوى لـ"اليوم السابع" نعمل على استكمال مشروع الاختبارات المميكنة بالجامعات بـ432 كلية

الثلاثاء، 03 مايو 2022 08:00 م
معاون وزير التعليم العالى لشئون الاستثمار: انتهاء تنفيذ 80% من 6 جامعات تكنولوجية بتكلفة 3 مليارات.. الدكتور محمد الشرقاوى لـ"اليوم السابع" نعمل على استكمال مشروع الاختبارات المميكنة بالجامعات بـ432 كلية الدكتور محمد الشرقاوى معاون وزير التعليم العالى للتمويل والاستثمار
كتب محمد صبحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

موازنة الوزارة تضاعفت 58% خلال 3 سنوات 

كشف الدكتور محمد الشرقاوى معاون وزير التعليم العالى والبحث العلمى  لشئون الاستثمار ، أن الوزارة بصدد استكمال عدد كبير من المشروعات الكبيرة على مستوى الجامعات الحكومية والأهلية والتكنولوجية وذلك فى سبيل إتاحة وتنوع التعليم ، مؤكدا أن عجلة الاستثمار تشهد تطور كبير منذ فترات طويلة حيث أنه موازنة الوزارة تضاعفت بنسبة أكثر من 58% من خطة 2019 /2020 إلى خطة 2021 /2022 .
 
أكد الدكتور محمد الشرقاوى معاون وزير التعليم العالى لشئون الاستثمار ، أن الوزارة لديها العديد من المشروعات التى تعمل عليها خلال الفترة المقبلة ، موضحا أن تلك المشروعات تتماشى مع سياسة الدولة فى ملف التحول الرقمى ومن أبرزها مشروع ميكنة المستشفيات الجامعية والاختبارات المميكتة .
وأوضح الدكتور محمد الشرقاوى أن مشروع ميكنة المستشفيات الجامعية يخدم 10 مليون مواطن ويستهدف إعداد ملف طبر جاهز لكل مريض يبدأ من خطوة الحجز  ورابط مع مستشفيات وزارة الصحة ومنظومة التأمين الصحى الشامل وبالتالى أصبح لدينا ملف مريض موحد فى كل المستشفيات بالإضافة إلى إيجاد خريطة مرضية المواطنين لاختيار أفضل البروتوكولات العلاجية .
 
وتابع معاون وزير التعليم العالى لشئون الاستثمار ، أن مشروع ميكنة المستشفيات الجامعية سيكون على اكثر من مرحلة بتكلفة 2.7 مليار جنيه .
 
واستطرد الدكتور محمد الشرقاوى أنه فيما يخص مشروع الاختبارات المميكتة تم تنفيذ وإنجاز المرحلة الأول بكليات القطاع الصحى ، بإجمالى 73 كلية على مستوى الجامعات الحكومية  ، وأصبحت تطبق منظومة الاختبارات الإلكترونية وسيتم  إطلاق المرحلة الثانية بداية من العام الدراسى الحالى لباقى الكليات العملية والنظرية بإجمالى 432 كلية  على أن يتم التطبيق بمجرد الانتهاء من التنفيذ.
 
وتابع معاون وزير التعليم العالى لشئون الاستثمار ، أن جارى الانتهاء من إنشاء 6 جامعات تكنولوجية جديدة ببهبيت الحجارة و6 أكتوبر وبرج العرب وبور سعيد وأسيوط الجامعة التكنولوجية بطيبة بالأقصر حيث سيتم الانتهاء من انشاءهم فى العام المالى الحالى وتخطت نسب التنفيذ فيها 80 %  بتكلفة حوالى 3 مليار جنيه  .
 
واستطرد الدكتور محمد الشرقاوى ، أن المشروع الأهم هو الجامعات الأهلية الجديدة ، حيث قرب الانتهاء من إنشاء عدد 11 جامعة أهلية تتبع للجامعات الحكومية تشمل الصعيد ومنطقة الدلتا والبحر الأحمر  مثل جنوب الوادى والمنيا وأسيوط وبنى سويف  وشرق بور سعيد وقناة السويس والمنيا والمنوفية وبنها والمنصورة وحلوان وسيبدأ التشغيل واستقبال الطلاب فى عدد من الجامعات بداية العام الدراسى المقبل .
 
وأكد معاون وزير التعليم العالى لشئون الاستثمار ، أن تمويل انشاء الجامعات الأهلية الجديدة سيكون من خلال الهيئة القومية للجامعات الأهلية والتكنولوجية والتى صدر بها قرار من مجلس الوزراء، حيث يتم التمويل من البنوك المصرية وموارد الهيئة المنصوص عليها بقرار إنشاؤها .









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة