شيخ الطباخين.. عم "سيد" يروى تاريخ المهنة منذ 100 عام بالإسكندرية.. فيديو

الإثنين، 30 مايو 2022 01:00 ص
شيخ الطباخين.. عم "سيد" يروى تاريخ المهنة منذ 100 عام بالإسكندرية.. فيديو الشيف سيد
الإسكندرية - فريق المحافظات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التقى اليوم السابع،  عم سيد شيخ الطباخين بمحافظة الإسكندرية أقدم المهن التى تعدى عمرها 100 عام والتى ورثها عن والده على مدار سنوات طويلة.

ويقول عم سيد  66عاما الملقب بشيخ الطباخين لـ"اليوم السابع" أن هذه المهنة من أقدم المهن الموجودة فى مصر والتى قاربت على الاندثار رغم أنها مازالت مصدر رزق لعدد كبير من أصحاب المهنة على مر سنوات طويلة وحتى الآن.

وأضاف أنه ظل يحافظ على هذه المهنة ويواصل العمل فيها بعدما ورثها عن والده وهو فى سن السادسة عشر من عمره وعلمه أشقائه وأبنائه، مشيرًا إلى أن عمر هذه المهنة أكثر من 100 عام وتوارثها من قبل 3 آخرين من شيوخ المهنة وهى منصب زى شيخ القهوجية وشيخ الصيادين حيث تم اختياره وفقا لعدد من المعايير التى وضعها أصحاب المهنة أنفسهم.

وأوضح قطب أن وظيفة شيخ الطباخين تجعله تقع عليه مسئولية توفير العمال لجميع المطاعم التى تطلب عماله وان هناك مطاعم عمال على حسب الطلب فهناك عمالة درجة اولى بسعر اليومية يختلف على حسب خبرته وهو مكلف بحماية حقوقهم وتكون هذه مسئولية شيخ الطباخين وفى حالة حدوث نزاع يقوم بأنها تلك المشاكل.

وأشار شيخ الطباخين أن مشيخة الطباخين كانت لها نقابة سابقة ولاكن لم يكن لها دعم وأنه يعمل فى منصب شيخ الطباخين بالحب بدون مقابل من أجل فتح أبواب رزق للعمال المطاعم فى ظل أن التقدم والتغير الذى يحدث الآن فى الانترنت حيث يقوم أصحاب المطاعم والفنادق بالبحث عن العمال لتلك المطاعم عن طريق الانترنت قائلا: "الزمن غير الزمن والدنيا بتتغير".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة