الكلام فى التريند على إيه؟.. دموع وليد سليمان وعودة بدر بانون في الأكثر بحثا بعد خسارة إفريقيا.. اهتمام بمعرفة أصل الأشهر الحرم تزامنا مع غرة ذو القعدة.. والحصول على نتيجة الشهادة الإعدادية في محافظات مصر

الثلاثاء، 31 مايو 2022 07:00 م
الكلام فى التريند على إيه؟.. دموع وليد سليمان وعودة بدر بانون في الأكثر بحثا بعد خسارة إفريقيا.. اهتمام بمعرفة أصل الأشهر الحرم تزامنا مع غرة ذو القعدة.. والحصول على نتيجة الشهادة الإعدادية في محافظات مصر الحاوي وليد سليمان
كتب محمد تهامى زكى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصبحت مواقع التواصل الاجتماعى مؤشرا يوميا يرصد أشهر القضايا والموضوعات التى تشغل الرأى العام والشارع المصرى، وتلقى بحثا دائمًا من رواد السوشيال ميديا، سواء فى الفن أو الرياضة أو السياسة، وسننتقل فى جولة "الكلام فى التريندات على إيه النهاردة؟"، اليوم الثلاثاء، لتسليط الضوء على أبرز القضايا التى شغلت السوشيال ميديا.

وليد سليمان

جاء اسم الحاوي وليد سليمان، في صدارة الأكثر بحثا من خلال مؤشرات جوجل، وذلك بعدما نجم النادى الأهلى فى وصلة بكاء حارة بعد خسارة فريقه فرصة التتويج بدورى الأبطال الأفريقى للمرة الثالثة على التوالى بعد خسارته من الوداد المغربى بهدفين دون رد، فى المباراة التى أقيمت على مركب محمد الخامس بالدار البيضاء مساء أمس الاثنين.

دموع الحاوى خطفت الأنظار فى ليلة خسارة الأهلى للنهائى الأفريقى، حيث حاول لاعبو المارد الأحمر إخراج وليد سليمان من دوامة الأحزان لكن دون جدوى الأمر الذى دفع أحمد أبو عبلة رئيس الجهاز الطبى للأهلى للتدخل فى محاولة لإثناء الحاوى عن ذرف الدموع لكنه لم يفلح.

وصلة البكاء التى انهمر فيها وليد سليمان تعود لضياع حلمه فى اعتلاء منصة التتويج الأفريقى مع الأهلى فى آخر مواسمه بالقميص الأحمر، فقد أعلن "الحاوى" الاعتزال بنهاية الموسم الجارى.

وليد سليمان
وليد سليمان

 

بدر بانون

وجاء اسم المغربي بدر بانون، في قائمة الأكثر بحثا أيضا، وذلك بعد إثارة غضب جماهير القلعة الحمراء، على مواقع التواصل الاجتماعي بعدما زار اللاعب غرفة ملابس فريق الوداد المغربى من أجل تهنئة لاعبيه على تتويجهم القاري على حساب فريقه.

ونشرت صحفية البطولة المغربية صورا من زيارة بانون لغرفة ملابس الفريق المغربي حيث توجه بانون بعد تسلم فريق الوداد الرياضي للقب الأبطال، صوب غرفة ملابس ممثل الكرة المغربية، من أجل تهنئة لاعبيه على تتويجهم القاري، وتابعت البطولة المغربية، "ظهر بانون بعد نهاية المباراة النهائية، وهو يقدم التهاني فوق الملعب للاعب الوداد أيمن الحسوني، علما أن مدافع الأهلي سبق له مجاورة العديد من لاعبي الوداد في المنتخب المحلي، والفئات السنية للمنتخبات الوطنية".

بدر بانون
بدر بانون

الأشهر الحرم

كذلك جاءت الأشهر الحرم، في قائمة مؤشرات جوجل، وذلك تزامنا مع غرة شهر ذو القعدة، ومن ثم شهر ذو الحجة، والأشهر الحرم هي التي أشار إليها القرآن الكريم في قوله تعالى: ﴿إِنَّ عِدَّةَ الشُّهُورِ عِنْدَ اللهِ اثْنَا عَشَرَ شَهْرًا فِي كِتَابِ اللهِ يَوْمَ خَلَقَ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ مِنْهَا أَرْبَعَةٌ حُرُمٌ ذَلِكَ الدِّينُ الْقَيِّمُ فَلَا تَظْلِمُوا فِيهِنَّ أَنْفُسَكُمْ وَقَاتِلُوا الْمُشْرِكِينَ كَافَّةً كَمَا يُقَاتِلُونَكُمْ كَافَّةً وَاعْلَمُوا أَنَّ اللهَ مَعَ الْمُتَّقِينَ﴾ [التوبة: 36]. وهن: رجب، وذو القعدة، وذو الحجة، والمحرم.

وهذا التحديد وردت به الأخبار عن سيدنا رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم؛ فعَنْ أَبِي بَكْرَةَ رَضِيَ اللهُ عَنْهُ عَنِ النَّبِيِّ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وآله وَسَلَّمَ قَالَ: «إنَّ الزَّمَانَ قَدْ اسْتَدَارَ كَهَيْئَتِهِ يَوْمَ خَلَقَ اللهُ السَّمَوَاتِ وَالأَرْضَ، السَّنَةُ اثْنَا عَشَرَ شَهْرًا، مِنْهَا أَرْبَعَةٌ حُرُمٌ، ثَلاثٌ مُتَوَالِيَاتٌ: ذُو القَعْدَةِ وَذُو الحِجَّةِ وَالمُحَرَّمُ، وَرَجَبُ مُضَرَ الَّذِي بَيْنَ جُمَادَى وَشَعْبَانَ» رواه البخاري.

نتيجة الشهادة الإعدادية

أيضا كان الاهتمام بالبحث على نتيجة الشهادة الإعدادية، بعدما اعتمد عدد من المحافظين، نتيجة امتحانات الشهادة الإعدادية، حيث اعتمد الدكتور جمال حسن، محافظ الوادي الجديد، نتيجة الشهادة الإعدادية لمدرستى الأمل للصم وضعاف السمع بحضور مدير عام التعليم العام بالمديرية للعام الدراسى 2021_ 2022 ، موضحا إن نسبة النجاح بلغت نسبة 100% للمدرستين .

كما اعتمد اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، نتيجة الشهادة الإعدادية للعام الدراسي 2021/ 2022 بنسبة نجاح 78.83%، بحضور عمرو البشبيشى، نائب المحافظ، ومحمد عبدالله وكيل وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ، وعدد من القيادات التنفيذية.

فيما أكدت مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، أنه جارى مراجعة نتائج الشهادة الإعدادية للفصل الدراسي الثانى للدور الأول للعام الدراسي 2021 - 2022، ومن المقرر اعتمادها الأسبوع الجارى من اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة.

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة