"من الكهربائية للخشنة".. 4 أنواع لفرشاة الأسنان اعرف إزاى تختار الأنسب لك

الثلاثاء، 31 مايو 2022 11:00 م
"من الكهربائية للخشنة".. 4 أنواع لفرشاة الأسنان اعرف إزاى تختار الأنسب لك فرش الاسنان.. صورة توضيحية
سما سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فرش الأسنان هي واحدة من الأدوات التي يتم استخدامها بشكل يومي، وهناك الكثير من الأنواع منها يجب أن تعرفها حتى تقوم باختيار المناسبة لك، دون أن تتسبب في الضرر لأسنانك، حيث تتوفر فُرَش الأسنان في مجموعة متنوعة ومتفاوتة من صلابة الشعيرات، وعادةً ما يتم تسميتها  "ناعمة" أو "متوسطة" أو "صلبة"، ومعظم الأشخاص سيحتاجون فقط إلى فرشاة ناعمة أو متوسطة لأسنانهم واستخدامها لتنظيف أسنانهم تقريبًا بغض النظر عن نوع الفرشاة التي تختارها، لذا يستعرض اليوم السابع أنواع فرش الأسنان وكيفية الاختيار ما يناسب كل شخص وفقاً لموقع "preferreddentalcare" كما يلي:

فرشاة أسنان يدوية:

الشكل الأكثر شيوعًا لفرشاة الأسنان المتوفرة في منازلنا هو فرشاة الأسنان اليدوية، فالمميزات الأساسية لفرشاة الأسنان اليدوية هي صلابة الشعر الخشن وشكل الرأس ونمط الشعر الخشن وتصميم المقبض.

ويمكن الاختيار ما بين ذات الشعر الخشن أو الناعم، فالشعيرات الناعمة مناسبة لمعظم الأشخاص، ولكن تتوفر أيضًا فرشاة أسنان ذات شعيرات متوسطة وصلبة، وميزتها استخدام فرشاة أسنان أكثر صلابة في أنها تزيل المزيد من الجير، ولكنها قد تهيج لثتك وقد تتلف مينا الأسنان إذا كنت تنظف أسنانك بشدة.

كما أن العديد من أنماط الشعيرات المختلفة فعالة في تنظيف الأسنان، تشمل الأصناف الشائعة مثل المتموج والمتقاطع والمدبب، فيجب أن يعتمد اختيارك على احتياجات أسنانك وما هو الأكثر راحة، كما أن رؤوس فرش الأسنان ذات الأشكال التقليدية مستديرة أو مربعة، تميل فرش الأسنان ذات الشكل الماسي إلى أن تكون أفضل في الوصول إلى مؤخرة وجوانب الأضراس.

فرشاة أسنان كهربائية:

تقوم فرشاة الأسنان الكهربائية بتدوير شعيراتها وتنظيف الأماكن التي يصعب الوصول إليها، وتميل هذه الفرش إلى أن تكون أكثر تكلفة، فهناك جهد عند تنظيف الأسنان بالفرشاة توفره هذه  الفرشاة عليك فكل ما يتطلبه الأمر منك هو الضغط على الزر وترك فرشاة الأسنان تقوم بعملها، حتى أن البعض يحتوي على مؤقتات لمساعدتك على تنظيف أسنانك بشكل أكثر فعالية، لقد تم اكتشاف أنه مقارنة بالفرشاة اليدوية، قد تقلل الفرشاة متعددة الاتجاهات من حدوث التهاب اللثة عند مقارنتها بالفرشاة العادية.

 

فرشاة أسنان دوارة:

فرشاة الأسنان الدوارة لها تأثير متذبذب، هذا يعني أن رأس الفرشاة يدور بسرعة عالية وفي كثير من الحالات ينبض. تعتبر فرشاة الأسنان الدوارة اختيارًا جيدًا نظرًا لصغر رأس الفرشاة، يمكنك أيضًا الوصول بسهولة إلى الأماكن التي يصعب الوصول إليها.

فرشاة بين الأسنان:

تُعرف الفرشاة المتداخلة أيضًا باسم الفرشاة المتداخلة وهي فرشاة صغيرة، يمكن التخلص منها عادةً، إما مزودة بمقبض بلاستيكي بزاوية قابلة لإعادة الاستخدام أو بمقبض متكامل، يُستخدم للتنظيف بين الأسنان وبين أسلاك تقويم الأسنان والأسنان، ويتم استخدامه لتنظيف الفراغ بين الأسنان، لقد ثبت أن استخدام الفرشاة بين الأسنان مع تفريش الأسنان يقلل من كمية الجير وحدوث التهاب اللثة عند مقارنته بتنظيف الأسنان وحده.

الطريقة الصحيحة لاستخدام فرشاة الأسنان:

احرص على استخدام الفرشاة المناسبة، وذلك بإمساك الفرشاة بزاوية 45 درجة، في مكان يلتقي فيه السن مع أنسجة اللثة، وهذا يساعد في التنظيف تحت اللثة، وتذكر أيضًا أن تغسل سطح أسنانك برفق في نمط دائري، وتجنب الفرك العنيف، فقد يؤدي ذلك إلى إتلاف لثتك.

انواع فرش الاسنان
انواع فرش الاسنان

 

فرش الاسنان
فرش الاسنان

 

فرشة اسنان عادية
فرشة اسنان عادية

 

فرشة الاسنان الكهربائية
فرشة الاسنان الكهربائية

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة