العالم هذا المساء.. روسيا تنفى مزاعم إعلان التعبئة العامة فى موسكو يوم 9 مايو.. يوتيوبر يبتكر خزانا لأسماكه الذهبية ليتمكن من اصطحابها فى النزهات.. ورئاسة الحرمين تعلن بث أكثر من 720 ساعة باللغات خلال رمضان

الأربعاء، 04 مايو 2022 10:00 م
العالم هذا المساء.. روسيا تنفى مزاعم إعلان التعبئة العامة فى موسكو يوم 9 مايو.. يوتيوبر يبتكر خزانا لأسماكه الذهبية ليتمكن من اصطحابها فى النزهات.. ورئاسة الحرمين تعلن بث أكثر من 720 ساعة باللغات خلال رمضان بوتين
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد العالم هذا المساء العديد من الأحداث المهمة، وهو ما أبرزته وكالات الأنباء، ويقدم "اليوم السابع"، تقريرا بأهم أحداث العالم التى تم رصدها خلال الساعات القليلة الماضية.
 

روسيا تنفى مزاعم إعلان التعبئة العامة فى موسكو يوم 9 مايو

 
 

نفت الرئاسة الروسية صحة ما اسمته المزاعم الإعلامية عن وجود خطط لإعلان التعبئة العامة في روسيا بالتزامن مع عيد النصر، التاسع من مايو الجارى، على خلفية مواصلة موسكو عمليتها العسكرية في أوكرانيا، وفقا لروسيا اليوم.

وقالت الرئاسة الروسية، إن القوات الروسية لا تقصف مجمع آزوفستال في ماريوبول، موضحة أن العقوبات الغربية ستزيد من معاناة المواطنين الأوروبيين.

ولفتت الرئاسة الروسية، إلى أنه لا تقدم في المسار التفاوضي بين موسكو وكييف.

وتابعت الرئاسة الروسية: ملتزمون بأمن الممرات الإنسانية لإجلاء المدنيين.

 

يوتيوبر يبتكر خزانا لأسماكه الذهبية ليتمكن من اصطحابها فى النزهات

 
 

تكمن مشكلة امتلاك الأسماك كحيوانات أليفة فى أنه لا يمكنك حقًا اصطحابها معك أثناء التنقل مثل القطط والكلاب، لكن ربما يكون الحل فى "خزان" الأسماك المتنقل، حيث تمكن شاب "يوتيوبر"، من ابتكار هذا الخزان، ليصطحب السمكة الذهبية الخاصة به معه فى كل مكان، فالقصة بدأت بسلسلة من المنشورات على مجموعة على موقع" فيس بوك"، حينما أكد الأعضاء أنهم شاهدوا رجلاً يمشى بحوض سمك على عجلات، وانتشرت بعض الصور على نطاق واسع، وبدأ الناس في التعليق بأن الرجل الذي يدفع حوض السمك كان من مستخدمى يوتيوب ومعروف باسم "Jerry".

 

وفي 23 أبريل نشر جيرى مقطع فيديو يعرض اختراعه، واصفًا إياه بأنه أحد أصعب تحدياته حتى الآن، وعلى الرغم من أن الفيديو لا يأتى مع ترجمة باللغة الإنجليزية تشرح العمل الذى تم تنفيذه فى المشروع، إلا أن خبير الأعمال اليدوية قام بلحام هيكل معدنى كدعم لأنبوب أكريليك محكم الغلق ووضعه على عجلات وودعمه بمقبض للدفع، بحسب Oddity Central.

 

الأنبوب الأكريليكى هو حوض السمك الفعلى، وهو مزود بنظام ترشيح يعمل بالبطارية، ومضخة هواء للأكسجين، بالإضافة إلى نظام إضاءة، إذا كنت تريد حقًا التباهى بالسمك فى الليل.

أخذ جيرى أسماكه الذهبية الثلاث فى نزهة طويلة ورأى أنهم جميعًا عادوا بأمان، فأعلن نجاح المشروع، فيما وافق معجبوه، مشيدين بحيلته، وتمنوا أن يتواجد هذا الإختراع في الأسواق قريبا، حتى يتمكنوا من المشى مع أسماكهم، بل أن البعض قدم اقتراحات، بكيفية حماية الأسماك من الصدمات.

الحوض
الحوض
اليوتيوبر
اليوتيوبر

رئاسة الحرمين: أكثر من 720 ساعة بث باللغات العالمية خلال رمضان

 

قامت وكالة اللغات والترجمة ممثلة في الإدارة العامة للبث الرقمي باللغات، من خلال مبادرة منبر المسجد الحرام باللغات، ومبادرة البث الرقمي باللغات العالمية على مدار 24 ساعة من المسجد الحرام خلال شهر رمضان المبارك، وذلك في إيصال رسالة الحرمين الشريفين الدعوية السامية إلى شتى بقاع العالم، بعدة لغات عالمية وبثها عبر منصة منارة الحرمين الإلكترونية، وموجات الراديو FM، والتي تأتي ضمن مشاركة الرئاسة مع مبادرة إمارة منطقة مكة المكرمة "كيف نكون قدوة في العالم الرقمي". وفق بيان لسفارة السعودية.

وأفاد مدير عام الإدارة العامة للبث الرقمي باللغات المهندس مشاري بن محمد المطرفي، بأن أعداد المستفيدين من مبادرة منبر المسجد الحرام باللغات لبث ترجمة خطب الجمعة خلال شهر رمضان المبارك، وخطبة عيد الفطر المبارك لعام 1443هـ، قد تجاوزت أكثر من 223.877 مستفيدًا.

وأردف، أنه من ضمن مبادرة البث الرقمي باللغات العالمية على مدار 24 ساعة قامت الإدارة العامة في بث برامج ودروس علمية وخطب المسجد الحرام ومصحف المسجد الحرام لعدد من أئمته، والأحاديث النبوية عن فضل الصيام والزكاة، لمدة 720 ساعة متواصلة لكل لغة، وذلك خلال شهر رمضان المبارك، وقد تجاوزت أعداد المستفيدين لجميع اللغات أكثر من 557.515 مستفيدًا.

وأكد أن هذه الجهود والخدمات المقدمة تأتي تنفيذًا لتوجيهات الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس، وبمتابعة من سعادة وكيل الرئيس العام للغات والترجمة الأستاذ أحمد بن عبدالعزيز الحميدي، لإيصال رسالة الحرمين الشريفين بجميع اللغات للعالم أجمع.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة